تفسير حلم رؤية وضع الحناء على الشعر في المنام

نقدم تفسير حلم رؤية وضع الحناء على الشعر في المنام، تشير وضع الحناء على شعر اللحية أو الرأس إلى ما يقوم به الشخص مِن أعمالٍ خفيةٍ يبتغي بها نيل الأجر مِن الله عز وجل، كما وقد تدلَّ على التدليس في الأعمال، وإتباع الأهواء الضالة المنحرفة عن سنَّة النبي صلى الله عليه وسلم ، وشرع الله عز وجل، وبذلك فإن هذه الرؤية تحمل في ثناياها العديد مِن أوجه الخير والشر في التفسير، وهنا نورد ما قاله الإمام محمد بن سيرين في هذا الحلم والواردة في كتابه تفسير الأحلام الكبير، ومعجم تفسير الأحلام الكبير.

تفسير حلم رؤية وضع الحناء على الشعر في المنام

رؤية وضع الحناء على الشعر في المنام تحمل أوجه خير

الحناء دليلٌ على حُسْن الأعمال، وإخفاء الطاعات، أو هو ستر الفقر عن عيون النَّاس، فإن وضعت على شعر الرأس دلَّ ذلك على الستر، والعفَّةِ، وتغير الأحوال إلى الأحسن، وتدلُّ كذلك على صلاح الأحوال والأمور، وتزيد مِن جماله، ورطوبة ملمسه؛ ذلك أن الشعر هو مكان التفكير، ومفرق الهموم.

إن رأت المرأة أنَّها وضعت الحناء على شعر رأسها فإنَّها تنال الفرح والسرور، أمَّا إن وُجد على شعر البنت العزباء فذلك بشارةٌ لها باقتراب خطبتها، أو زواجها، والحناء على الشعر بشكلٍ عام دليلٌ على الهناء، والسرور، مع نيل الراحة والأمان، ذلك أنَّه إن وضع على الشعر أصلح ما فيه مِن عيوب.

مَن رأت أنَّها مخضبة بالحناء في مناطقَ متفرقةٍ من جسدها فذلك دليلٌ على محبَّةِ زوجها، مع حُسن معاملته لها، فتنال بذلك سعادةً في العيش، إلا أن ترى أن ذلك الخضاب لا يِعْلَقُ بها فذلك دليلٌ على أنَّ زوجها لا يبدي لها التقدير؛ لأنَّ الحناء في المنام دليلٌ على التودد، والحنو، مع التقرب، ورؤية نقش الحناء في منام المرأة المتزوجة دليلٌ على تحسن الأحوال، وسعة الأرزاق مِن الأولاد والأموال.

أمَّا وضع الحناء على شعر اللحية فذلك دليلٌ على إتباع سنَّة النبي محمد صلى الله عليه وسلم، ومَن صبغ لحيته دون شعره فهو يستر مالاً كلِّف بالحفاظ عليه مِن رئيسه، ومَن وضع الحناء على شعر رأسه ولحيته معاً فهو رجلٌ فقير، يداري حاجته، ويطلب في النَّاس جاهاً.

الخضابُ لمن يليق به التظاهرُ بالنِّعم دليلٌ على قهر الأعداء، وهو أمانٌ مِن الخوف، وسعةٌ في نيل النِعم، فمَن وضع الحناء على شيب رأسه نال القوة، والبطش، والجاه، ومَن قام بصبغ شعره الأسود بالحناء فذلك دليلٌ على رفعة المكانة، ورفاهية الحال.

تناول أوراق الحناء أو أكلها في المنام يشير إلى الشفاء مِن الأمراض، فمَن وضع الحناء على جلده فذلك شفاؤه، ومَن رأى الحناء على أصابعه فذلك دليلٌ على كثرة التسبيح والعبادة، فإن ملأت الحناء كفَّه فسوف ينال معيشةً فيها الهناء، ومَن خضَّب كلتا يديه بالحناء فذلك دليلٌ على ظهور ما فيهما مَن مالٍ ناله مِن حرفته، وإن رأت المرأةُ يدها منقوشة بالحناء فإنَّها تحتال لزينتها من أجل نيل أمرٍ هو حقٌّ، فإن كان النقشُ بالطين فذلك كثرةُ تسبيحها، وإن كان بالذَّهب فإنَّها تدفعُ بمالها إلى زوجها.

رؤية وضع الحناء على الشعر في المنام تحمل أوجه شر

الحناء على شعر الرأس إشارةٌ إلى الضلالة وإتباع الأهواء، فمَن وضع شيئاً منه على شعره فعَلِقَ عليه فهو رجلٌ جاهلٌ لاهي، إلا أنَّه سوف يتوب عنها، أمَّا الحناء على شعر اللحية فهو دليلٌ على التدليس في الأعمال، والنفاق، ومَن وضع الحناء وهو ممَّن لا يليق به التظاهرُ بالنِّعم فهو إشارةٌ إلى هجر الأحبة، وفقره مع كثرة ديونه.

مَن رأى أنَّه خضَّب شعر رأسه دون أن يكون فيه شيبٌ أو علَّة فذلك دليلٌ على إتيانه ما لا يليق به مِن لباس الحرير، والتزيُّن بالذَّهب، وإن رأى ذلك مَن كان فقيراً فإنَّه يترك صلاته، ويعجِّلُ وضوءه، ومَن وضع الحناء على شعره فوق القدر المعهود فصار موحش الشكل فذلك دليلٌ على الوقوع في الهموم والأحزان، وحكم الحناء على رأس المرأة كحكم خضاب شعر اللحية لدى الرَّجل من ناحية التفسير.

الخضاب بغير الحناء إن وضع على الرأس فهو دليلٌ على وقوع الفواجع والهموم، فمَن خضَّب شعره بالطين فَعَلِقَ به فذلك دليلٌ على أنَّه يغطي حاله بمحال مِن الأمر، فإن لم يَعْلَق به فذلك دليلٌ على انكشاف حاله، ومَن خضَّبه بالحناء أو الجادي وقَبِلَ الخضاب فإنَّه رجلٌ صاحبُ بدعةٍ في دينه، ومَن رأى أنَّه قد خضَّب نفسه بغير الحناء فإنَّه يقع في مكروه، وخضاب الشعر بالسواد يدلُّ على سوء الأحوال.

مَن رأى رجليه مخضوبتان وقد نقشهما بالحناء فإنَّه يُصاب بأهله، وإن رأت المرأةُ ذلك فإنَّها تصاب بزوجها، واليد المخضبة بالحناء دليلٌ على معيشةٍ فيها النكد، ومَن رأى في يديه الحناء وعليها خرقٌ مشدودة فإنَّه يُغلب أمام أعدائه، ومَن جاوز الخضاب موضعه في اليدين والرجلين أصابه خوفٌ شديد.


التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

تفسير حلم رؤية الحناء في المنام لابن سيرين

تفسير حلم رؤية الحناء في المنام لابن سيرين

رؤية الحناء

تفسير رؤية الحناء والخضاب في المنام ابن سيرين henna