تفسير حلم رؤية خضرة الثياب في المنام لابن سيرين

يشير اللون الأخضر في المنام إلى العديد مِن المعاني الجيدة في التفسير، سواءٌ تمَّ رؤيته على الثياب أو في الأرض والأشجار، فاللون الأخضر دليلٌ على الأعمال الصالحة التي تورثُ دخول الجنة، وقال ابن سيرين: الخضرةُ كلَّها دليلٌ على الإسلام إلا أن تُرى في الحنطةِ، والشَّعير، والسِّمسم، وفي هذا المقال نورد أهم ما جاء لدى الإمام مِن أوجه الخير والشر عند رؤية اللون الأخضر على الملابس في المنام حيث نجدها في معجم تفسير الأحلام، وتفسير الأحلام الكبير.

تفسير حلم رؤية خضرة الثياب في المنام لابن سيرين

رؤية خضرة الثياب تحمل أوجه خير

الخضرةُ دالَّةٌ على أداء الأعمال الصالحة التي تدخل صاحبها الجنَّة، أو هي نيل الشهادة، والضُّرُّ الموجب للأجر، فمَن رأى اللون الأخضر في الثياب فذلك دليلٌ على قوَّة الدِّين، وصلاح المذهب المتبع؛ لأنَّه لباس أهل الجنة، ومَن رأى أحد الأحياء وقد لبس ثياباً خضراً دلَّ ذلك على قوَّةٍ في دينه، وزيادةٌ في عبادته، ومَن رأى ذلك الثوب على أحد الأموات فهو في مكانٍ حسنٍ عند الله عزَّ وجل .

لبس الخضر مِن الثياب للحي يدلُّ على إصابة ميراثٍ، وهي للميت دليلٌ على خروجه مِن الحياة الدنيا شهيداً، وألوان الملابس التي تنسبُ إلى الخضرةِ لا تنفع ولا تضر، والخضرةُ في الخزِّ لا يقيد بها رجلٌ ولا امرأة، أمَّا اللون الأخضر في الزَّرع فهو دليلٌ على الإسلام، فمَن رأى أنَّه مَلَك أرضاً فيها خضرة ثيابٍ مجهولة فإنَّ تأويل ذلك الإسلام، والأرض الخضراء دليلٌ على الجنَّة ونعيمها.

اللون الأخضر في الثياب دليلٌ على كثرة الاستغفار، والتوبة إلى الله تعالى، فمن دخل إلى بستانٍ فيه خضرةٌ وأشجارٌ مثمرةٌ فأكل منها فذلك دليلٌ على نيله الشهادة، ذلك إن لم يكن مالِكاً له، فإن كان مملوكاً له فذلك دليلٌ على إصابة المال من امرأةٍ غنية، وإن التقط التمار مِن أصول الأشجار فإنَّه يدخلُ في خصومةٍ مع رجلٍ ذو مكانةٍ ومال، ثمَّ يظفر به ويأخذ منه مالاً كثيراً بقدر ما قطف مِن الثمار.

مَن لبس ثياباً خضراء وكان في أرضٍ مجهولة، وظنَّ أنَّه يملِكُها دلَّ ذلك على دينه وورعه، وإن كان ذلك المكان معروفاً فإنَّه يصيبُ دنيا تنسب إلى تلك الخضرةُ مِن الثياب، ومَن رأى آفةً وقعت في حرثه الأخضر فأدَّت إلى هلاكه فذلك سلامة زرعه وأمنه مما قد يقع فيه مِن خراب، فالخضرةُ حياةٌ ونعيم.

مَن رأى نفسه يرتدي الملابس الخضراء داخل أرضٍ خصبةٍ يكثرُ فيها الأشجار فذلك دليلٌ على المرأة التي ينكحها، فهي تسقى بماء الحياة فتزهر بالحمل، فإن رأى ذلك مَن كان مؤمناً دلَّ ذلك على دخوله الجنَّة، وإن كان مجاهداً نال الشهادة، خاصَّةً إن رأى أنَّه قد شرب مِنها اللبن أو العسل، أو دعته امرأةٌ إلى نفسها، والأرض الخضراء هي المصحف الكريم، لأنَّه بستان المؤمن وحديقةُ قلبه، ويدلُّ البستان الأخضر على الجنَّة وخيراتها.

مَن خلع الملابس الصفراء عن نفسه ليرتدي بدلاً منها ملابس خضراء فذلك دليلٌ على انتقاله مِن البدعة إلى السنَّة، ومَن لبس الثياب الخضراء وكان يريد السفر فذلك دليلٌ على سهولة ما يلقاه في سفره، والخير الذي يناله خلاله، والملابس الخضراء الفضفاضةُ دليلٌ على سعة الدنيا، وكثرة الخير فيها لمِن رأى ذلك، ومَن كلَّمته الأرض بالخير فذلك دليلٌ على نيله الخير، ومَن رأى الخضرة في الأرض نال الرزق.

رؤية خضرة الثياب تحمل أوجه شر

الثياب الخضراء إن لبسها مَن كان مريضاً فذلك دليلٌ على موته، ومَن لبسها فوجد فيها ضيقاً أو قلَّةً في الراحة دلَّ ذلك على فقره، وانغلاق الدنيا في وجهه، ومَن خلع تلك الملابس عند جسمه بعد أن كانت عليه دلَّت رؤيته على تغير أحواله إلى الأسوء، فمِن الغنى إلى الفقر، ومِن الفرح إلى الحزن، ومِن سعة الدنيا إلى ضيق الدنيا والأخرة.

اللون الأخضر في المنام دليلٌ على متاع الخير، وخير ذلك المتاع الزوجة، فمَن خلع عنه ذلك الثوب فإنَّه يطلِّق زوجته، فإن لبس لوناً غيره فإنَّه يقع في خصومةٍ مع زوجته وأهل بيته، ومَن حُرق ثوبه الأخضر مُكر به، ومَن باع ثوبه الأخضر فإنَّه ينفق ماله في أمرٍ في ظاهره الخير، وباطنه يحمل الشر الهلاك.

مَن خلع ثوبه الأخضر ليرتدي بدلاً منه الأصفر دلَّ ذلك على انتقاله مِن اتباع السنَّة النبوية السليمة إلى البدعة البشرية الخاطئة، وما يجري على هذا اللون يقع على حياة الرائي، فإن رأى ذلك مَن كان يعزمُ على السفر فشل في مراده، والصفرةُ في اللون مرضٌ يقع، وفتنةٌ تنتشر؛ لأنَّه لون انعدام الحياة، جدب العام.

مَن دخل بستانه الأخضر ليرى أوراقه تتساقط، وغصونه تتعرى مِن ثمارها، فذلك دليلٌ على الحزن والهمِّ الذي يصيبه لفقدان أحد الأولاد، أو لفراق الزوجة، ومَن تحول بستانه مِن الخصوبة إلى القحولة فذلك دليلٌ على توقف أعماله، وفقدان أمواله، ومَن رأى تربة بستانه قد تشققت مِن الجفاف فذلك دليلٌ على قحل العام.


التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

تفسير حلم نسج الملابس

تفسير حلم رؤية نسج الثياب وصناعتها في المنام لابن سيرين

تفسير حلم رؤية القمح في المنام لابن سيرين

تفسير حلم رؤية القمح في المنام لابن سيرين