تفسير حلم رؤية الخبز في المنام لابن سيرين



نقدم تفسير حلم رؤية الخبز في المنام لابن سيرين bread، الخبز يدلُّ على وجوهٍ شتى، فمن رأى الخبز الأبيض فإنَّه ينال رزقاً واسعاً وغنى، أمَّا الخبز الأسود فهو دليلٌ على النكد وضنك العيش، أمَّا الرغيف فهو دليلٌ على عمر الإنسان، وشكله إشارةٌ إلى الأحداث التي يعيشها خلال تلك الحياة، وهنا نورد أهم ما جاء في هذا الحلم مأخوذاً مِن معجم تفسير الأحلام، وتفسير الأحلام الكبير.

تفسير حلم رؤية الخبز في المنام لابن سيرين

رؤية الخبز في المنام تحمل أوجه خير :

رغيف الخبز دليلٌ على نيل المال، فمنَ رأى الخبز فأكل منه لقمةً ليجد في مذاقها مرارةً فذلك دليلٌ عيشٍ رغيد، ومَن أكل الخبز بالعذرة فإنَّه يأكل العسل بشمعه، وأجود ما يُرى مِن الخبز ما كان ناضجاً أو مخبوزاً في فرن، والخبزُ هو عمود الدِّين، ونيل العلم، أو هو المال الذي فيه قوامُ حياة الإنسان، أو هي الأمُّ التي تغذي أبناءها، والرغيف النقي دليلٌ على الزوجة الصالحة ذات الصون والجمال.



الخُبز النقي دليلٌ على الحياة السعيدة، والمعيشة الخالية مِن الهموم، فمن رأى أنَّه يفرِّق الخبز على أُناسٍ ضعفاء أو محتاجين، وكان مِن أصحاب العلم نال ما تمنى من علوم الدنيا والأخرة، أمَّا إن رأى ذلك مَن كان واعظاً فإنَّه الخبز مواعظة التي تنتشر بين النَّاس، إلا أن يكون قد وزَّع ذلك الخبز على أُناسٍ أعلى منه مكانةً وقدرة فإنَّ ذلك دليلٌ على فسوقهم وأخذه حسناتٍ كتيرة مِن خدمتهم.

الخبز إن كان على رؤوس الجبال، أو فوق السحاب السقوف، فإنَّ الرائي يعلو شأنه، وينال مالاً عظيماً، ومَن رأى الخبز على الأرض يُداس بالأرجل فهو رخاءٌ يصيب أهل المكان يولد لهم البطر، ومَن رأى نفسه يخبز الخبز فإنَّه يسعى في تأمين معاش أهله، فإن خبزه بسرعةٍ خوف أن يبرد التنور فذلك دليلٌ على نيله مالاً بقدر ما خبز.

الرغيف الواحدُ مِن الخبز خصبٌ وبركةٌ في الأموال والأولاد، أو هو هدفٌ سعى إليه ثمَّ ناله، ورغيف الخشكار عيشٌ طيب، ودينٌ وسط، ومَن أُعطي كسرةٌ مِن الخبز فأكلها فذلك دليلٌ على رزقٍ يسير يساق له، ومَن رأى الرغفان الكثيرة دون أن يأكل منها شيئاً فإنَّه يلتقي بإخوانٍ له، أمَّا الرغيف لمن كان أعزباً فهو دليل الزواج، والرغيف النظيف الناضج دليلٌ على نيل سلطانٍ عظيم، ومالٍ كثير.

الرغيف إن أُلقي في المزابل فإنَّه يرخص، والرغيف الواسع رزقٌ واسع، وعمرٌ مديد، وهو ذهاب الهم، وزوال الحزن، والرقيق مِن الخبز سعةٌ في الرزق، والقرص ربحٌ قليل، والخبز العفن رخصٌ في الأسعار، ومكسور الخبز خصبٌ وسعةٌ في هناء، وقيل : الرغيف زوجةٌ، أو ولد، والكعك سفر، ولباب الخبز علمٌ نافع، وإخلاصٌ في قول الحقِّ وعمله، وقشور الخبز سرٌّ صالح بين الإنسان وأخيه.

خبز الحوَّارى دليلٌ على نيل ثروةٍ كبيرة، وعيشٍ رغيد، فمَن اشترى خبزاً مِن غير أن يرى ثمنه فإنَّه يصيب عيشاً طيِّباً، وسروراً في نفسه، والخبز دليلٌ على العلم والإسلام، لأنَّه عمود الدِّين، أو هي الأم التي تغذي أولادها، والزوجة التي فيها صلاحٌ في نفسها، وجمالٌ في شكلها وأخلاقها.

الميتُ إن دفع خبزاً إلى أحد الأحياء فإنَّه ينال مالاً يأتيه مِن جهةٍ لا يعلمها، ومَن رأى خبزاً كثيراً كبيراً وصغيراً فإنَّ له أخوةٌ يزورونه، والخبز النقي صفاءٌ وفرح، وصاحبُ الخبز إن كان شيخاً فهو مِن الكرام الكاتبين، ورؤية الخباز في المنام دليلٌ على الطمأنينة مِن الخوف، والعيش الرغيد.

رؤية الخبز في المنام تحمل أوجه شر :

الخبز الأسمر في المنام دليلٌ على نكد العيش، وضيق الحال، فمَن أكل منه لقمةً فوجد طعمه حلوٌ فإنَّ ذلك دليلٌ على غلاء الأسعار، وانتشار الأمراض، فإن رآه فوجده محروقاً مِن النَّار فوق لونه دلَّ ذلك على فساد دينه وعقيدته، ومَن رأى الخبز فوق السحاب أو الجبال فذلك دليلٌ على ارتفاع سعره، ومَن رأى رغيفه وقع في الخلاء، أو النَّار، فإنَّه يأتي البدعة، ثمَّ يدعو النَّاس أن يأتوها، فإن رأت ذلك امرأةٌ مريضة هلكت.

البول على الخبز دليلٌ على الوقع في الذنوب، فمن بال على رغيفه فإنَّه ينكح امرأةً محرَّمة عليه نكاحُها، ومَن أكل كسرة خبزٍ أُعطيت له فإنَّ ذلك دليلٌ على نفاذ عمره، وانتهاء أجله، ومَن أخذ لقمةً فهو رجلٌ طامع، واللقمة اليابسة قترٌ في المعيشة، والقرص الصغير عمرٌ قليل، ومَن رأى رغيفاً معلَّقاً في جبهته فذلك دليلٌ على فقره، ومَن أكل الخبز لوحده دون أدم فذلك دليلٌ على مرضه وموته.

الخبز مِن الشعير دليلٌ على همٍّ في الحياة ونكد، فمن أكل منه شيئاً وقع في المكاره، وخبز الذرة ضيقٌ في المعاش، وغلاءٌ في الأسعار، وخبز الملة ضيقٌ في المال، وقلَّةٌ في الأولاد، والخبز الحار نفاقٌ، ورزقٌ مشبوه، والخبز الذي لم ينضج دليلٌ على مرضٌ وحمَّى شديدة، ورقاقة الخبز فقرٌ، وعمرٌ قصير.




التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

تفسير حلم رؤية بائع الخبز في المنام لابن سيرين

تفسير حلم رؤية بائع الخبز في المنام لابن سيرين

تفسير حلم رؤية الخباز في المنام لابن سيرين

تفسير حلم رؤية الخباز في المنام لابن سيرين