تفسير حلم رؤية الدم ينزف من الأسنان والأضراس في المنام

تفسير حلم رؤية الدم ينزف من الأسنان والأضراس في المنام، تشير رؤية نزول الدماء إلى نيل المال الحرام، وإتيان الآثام العِظام، ويختلف ذلك التفسير تبعاً لمكان نزول الدم، إذا هل رأيت الدم ينزل من الأسنان؟ هل قلعت بعض أسنانك أو أضراسك ورأيت الدم يخرج؟ هل رأيت الدم يملأ فمك دون أن تدري ما السبب؟ هل تساءل في نفسك عن هذا الحلم؟ وهل تعرف ما يحمله من أوجه الخير والشر في التفسير؟ هنا نورد أهمَّ ما قاله الإمام التابعي محمد ابن سيرين في تفسير هذا الحلم وما يحمله من أوجه كما جاء في كتابه تفسير الأحلام الكبير، ومعجم تفسير الأحلام.

تفسير حلم رؤية الدم ينزف من الأسنان والأضراس في المنام

خير ما جاء في تفسير الرؤيا

الدم النازف من الفم دليلٌ على البطر، وزيادة الخير، ومن رأى الدم ينزل أسنانه فقام ببلعه أو شربه فإنَّه ينال منفعةً، ومالاً، وينجو من كلِّ فتنةٍ، وشدَّةٍ، وبليةٍ قد يقع فيها، ومن شرب دم النَّاس النازف من أفواههم أو أسنانهم دلَّ ذلك على الرعوى عن الإثم، والنجاةِ من الهمّ، وسيلان الدم من الجسم صحَّةٌ وسلامةٌ، ومن رأى الدم ينزف من أسنانه أو لثَّته وكان في غائباً في سفرٍ عاد سليماً.

من رأى فيئاً من الدم على أسنانه فإنَّه يتوب عن أكل المال الحرام، ويرجع عن إتيان المعاصي والآثام، ويرجع الأمانات التي عُلِّقت في عنقه، ومن رأى الدم يخرج من أسنانه أو الأضراس لديه فإنَّه ينال قوَّةً في بدنه، ومن رأى الجراحات تملأ فمه وسائر جسده فخرج منها الدم فإنَّه ينال برَّاً وبركةً في المال.

إن شُوهد الدم ينزف من الأسنان أو الأضراس في المنام بعد قلعها من محِلِّها ففي ذلك إشارةٌ إلى الشفاء من الأمراض، وانتقال حال صاحبها من ضيق الحال إلى أوسع الأحوال، ومن الفقر إلى أفحش الغنى، والدن النازف من الفم دليلٌ على الصحة.

نزول الدم من الشخص في منامه دليلٌ على ماله، وولده، وما يستند عليه من أملاكٍ، وأعوانٍ، وأعمالٍ، فمن رأى الدم الطبيعي يملأ فمه وينزف من بين الأسنان والأضراس فيه فإنَّه يرزق بالأولاد، ونزول الدم عند الضرورة كأن يقلع أسنانه، أو يأتي الحجامة فإنّه دليلٌ على زوال الهموم، وراحة البال، ومن تلطَّخ في منامه بدمه النازف من فمه أو جسده فذلك دليلٌ على ندمه وعزمه على التخلص من الحرام.

من رأى الدم ينزف من أسنانه وامتلأ به فمه وكان فقيراً نال مالاً بقدر ما رأى من الدم، ودم الحيض للمرأة العزباء زوج، وللحامل سقط، وللآيسة من الحيض مرض، وخروج الدم من دبر الإنسان دليلٌ على موته.

شر ما جاء في تفسير الرؤيا

الدم مالٌ فيه شبهةٌ من حرامٍ، أو إثمٌ في الحصول عليه، فمن رأى الدم ينزل من أسنانه، أو رأى نفسه يتقلب فيه حتى امتلأت ثيابه منه فإنَّه ينقلب في مالٍ حرامٍ، أو يأتي عِظام الآثام، ومن رأى الدم على قميصه وعلم أنَّه قد نزف من أسنانه فإنَّ رجلاً يَكذِب عليه فينهب ماله، أو يؤذي ولده، ذلك إن كان الدم أحمر اللون، أمَّا إن كان أسوداً سِنَّورٍ فإنَّه يُكذب عليه من سلطانٍ غشومٍ، ظلومٍ، كذَّاب، ومن تلطَّخ بدمٍ من كبشٍ فأصاب فمه أو قميصه فإنَّ الكاذب عليه رجلٌ شريفٌ صاحب مالٍ، ورفعةٍ، وكذلك الأمر في دم الحيواناتِ جميعاً.

 من وقع في بئرٍ من الدم، فرأى أسنانه وفمه قد امتلأ دماً فإنَّه يبتلى بقتلِ إنسانٍ ويقع في دمه، وربَّما أكل مالاً حراماً فظهر أثره على أسنانه، ومن رأى طستاً فيه دمٌ بين يدي رجلٍ فوضع فمه فيه فإنَّه يقع في مرضٍ يعسر عليه أكله ومعاشه، ومن رأى على فمه أو أسنانه قطرة دمٍ وأراد التخلص منها فإنّه رجلٌ أنكر ولده.

من رأى الدم الفاسد ينزف من أسنانه فإنَّه يقع في مرضٍ يؤذيه، وأمَّا إن كان الدم الفاسد ظاهراً على النَّاس جميعاً فهي بلوى تعمُّهم، ومن رأى الدم ينزف من أضراس أحد الأشخاص أو أسنانه ثمَّ نضخ منه شيئاً في وجهه فإنَّه ينال من ذلك الشخص كلاماً فيه السوء، وسوءٌ بمنزلةِ الشرارةِ من النَّار.

من شرب دماً كان قد تلطَّخ به، أو رأى الدم الضعيف ينزف من أسنانه وأضراسه فإنَّه مالٌ حرامٌ يصيبه من رجلٍ ضعيف، ومن رأى الدم ينزف من أسنانه فقام بجمعه في جرَّةٍ، أو إناءٍ، أو خابيةٍ، فإنَّه يواقع دماً ويخفي جُرمه، وجرَّة الدماء في المنام دليلٌ على الوقوع في دماء النَّاس وأعراضهم.

من رأى وادياً من الدماء حوله فإنَّه يقتل هناك ويسفك دمه، ومن رأى الدماء خرجت منه بلا حاجةٍ أي بلا فصدٍ، ولا حجامةٍ، ولا جرح خرج منه مالٌ بقدر ذلك الدم، أمّا الدم في داخل الجرة فهي امرأةٌ حائض، والإفراط في خروج الدم همٌّ ونكد.


التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

تفسير حلم رؤية الدم ينزف ينحبس في المنام لابن سيرين

تفسير حلم رؤية الدم ينزف ينحبس في المنام لابن سيرين

سقوط الأسنان

تفسير رؤية وحلم سقوط الأسنان في المنام ابن سيرين teeth