تفسير حلم رؤية حمار الوحش في المنام لابن سيرين

نقدم تفسير حلم رؤية حمار الوحش في المنام لابن سيرين، تشير رؤية حمار الوحش أو ركوب الحمار الوحشي في الحلم إلى العديد من المعاني، حيثُ اخْتُلِفَ في تأويل رؤيته، فمنهم من قال أن رؤيته تحمل معاني الخير وتشير إلى الرَّجلِ ذو الأخلاق الحسنة، والصِّفات الكريمة، إلا أن البعض الأخر رأى أنَّه لا يحمل في صفات الرَّجلِ إلا أسوءها من دنو الطبع، ولئيم الطباع، وهنا نورد ما جاء في هذا الحلم داخل هذا المقال مأخوذاً من كتاب المعجم الكبير في تفسير الأحلام، وتفسير الأحلام الكبير.

تفسير حلم رؤية حمار الوحش في المنام لابن سيرين

تفسير حلم رؤية حمار الوحش تحمل أوجه خير وهي :

  • يشير حمار الوحش إلى نيل المال، وسعة الرِّزق، فمن رأى حمار الوحش من بعيد فإنَّه يصِلُ إلى مالٍ ذاهبٌ عنه، ومَن أكل من لحمه، أو شرب من لبنه فإنَّه ينال عبيداً من رجُلٍ شريف المكانة.
  • وذُكُور حمار الوحش في المنام رجال، وإناثهم نساء، وألبان الوحوش من الحمير أموالُ قليلةٌ نَزْرَةٌ لمن أصابها، ومَن شرب لبن حمارة الوحش فإنَّه يُصيب نُسُكاً في دينه، وصلاحاً في أمر دنياه.
  • ومَن اصطاد حمار الوحش فأدخله إلى بيته، وكان في نيَّته أنَّه يريد إطعامه وصرفه من المكان، فإنَّه تدخل عليه غنيمةٌ وخير، ومَن أخرج حماراَ مِن بيته نال خيراً، ورافق صحبةً يعلو بها.
  • ومَن مَلك حماراً وحشياً في منامه فذلك دليلٌ على حبِّ الزينة، وكثرة المتاع من الأولاد والأموال، وقيل: هو امرأة تعينُ زوجها على العيش، كثيرة الخير، ذات نسل وربحٍ متواتر، فلفظ الأتان من الإتيان.
  • ومَن رأى حماره الوحشي وقد صار كبير الحجم فذلك دليلٌ على نيل الرِّفعة، وإن كان جيد المشي فهو فهو فائدةُ الدُّنيا، وإن كان جميلاً فهو جمالُ صاحبه، فإن كان بياضه ساطعاً فهو فذلك قوَّةٌ في الدِّين ونسك.
  • ومَن رأى أنَّه قام بسرج الحمار الوحشي نال ولداً ذو عزٍّ ومكانة، وحافر الحمار قوامه وماله، ومَن رأى حماره قد صار بغلاً فإنَّه يعتاشُ من خدمة السُّلطان، ومَن حمل حماره فذلك دليلٌ على نيل القوَّة.
  • ومَن رأى حماراً وحشياً استأنس ليصير حماراً عادياً فذلك دليلٌ على نيل الخير، ووقوع النفع، وجماعة الحمير الوحشية هم أهل القرى، ومسكانهم الذي يعيشون بها، فإن تحول إلى ظبيٍ جميل فذلك دليلٌ على نيل لذاذةٍ من النِّساء.

تفسير حلم رؤية حمار الوحش تحمل أوجه شر وهي :

  • حمار الوحش مختلفُ في تأويله إن شوهد في المنام، فمنهم من قال هو رجلٌ، فمن رآه وقع في بينه وبين رجلٍ مجهولٍ عداوةٌ وبغضاء؛ ذلك لأنَّه خاملٌ، دنيء الطبع في قوله وفعله مع غيره.
  • ومَن ركب حمار الوحش في منامه عاد عن الحقِّ ليتَّبع الباطل، وهو شرخٌ يقع في عصا المسلمين، فإن رأى أنَّه مطواعٌ له يصرفه حيثُ شاء، فذلك دليلٌ على ركوبه المعصية، ومفارقته لأمر جماعة المسلمين في دينه، فذلك رأيه وهواه يسير به حيث شاء بعيداً عن الحقَّ.
  • ومَن ركب حمار الوحش فلم يكن ذلولاً، ورأى أنَّه صرعه، أو جمح به، فإنَّه يقع في شدَّةٍ من أمره، وخوفٌ شديد، ومَن أدخل الحمار إلى بيته، أو اتخذ منه شيئاً باقياً في منزله فإنَّه يداخله رجلٌ كذلك في رأيه، ولا خير فيه.
  • ومَن رأى حماراً إنسيَّاً تحول إلى وحشي فذلك دليلٌ على وقوع الضَّررِ، ومكابدة الهم، ومَن رأى نفسه قد صاراً حماراً وحشياً فإنَّه يفارقُ جماعة المسلمين، ويعتزل منهجهم، وهو كذلك لو تحوَّل إلى شيئاً من الوحش.
  • ومَن رأى حماراً وحشياً قد مات فذلك دليلٌ على موت صاحبه، وقيل: هو ذهابُ المال، وقطع الأرحام، أو وقع رركابُه، وخرج منها، أو مات عبده الذي كان يخدمه، أو مات أبوه وجدَّه اللذان يغنياه.

التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

تفسير حلم رؤية الحمار في المنام لابن سيرين

تفسير حلم رؤية الحمار في المنام لابن سيرين

تفسير رؤية وحلم صيد الحمار البقرة الغزال في المنام ابن سيرين

تفسير رؤية وحلم صيد الحمار البقرة الغزال في المنام ابن سيرين