تفسير حلم رؤية الحمامة في المنام لابن سيرين

تشير رؤية الحمامة في التفسير إلى المرأةِ ومما تتصف به من صفات الحُسن والجمال، كما تدل رؤيتها في المنام أو الحلم إلى نيل الخير العاجل، سماع الأخبار الجيدة، إلا أن هذا لا يعني أنَّها لا تتضمن رؤيتها على بعض معاني الخسران ومكابدة الهموم، هذا ما قاله الإمام محمد بن سيرين في هذا الرؤية والذي نأخذه من كتابه معجم تفسير الأحلام، وتفسير الأحلام الكبير.

تفسير حلم رؤية الحمامة في المنام لابن سيرين

رؤية الحمامة تحمل أوجه خير

الحمامة هي المرأة التي تتميز بصفات الصَّلاح، وهي محبوبةٌ لدى زوجها، لا تبتغي بديلاً عنه، كما وتدلُّ على وصول خبرٍ طارئ يحمل البشارة المُفرِحة؛ فهي رسولٌ وكتاب، فقد أرسل نوحاً الحمامة وراء الغراب لتتفقد خبر غيابه، فعادت بورقةٍ خضراء، فدعا لها، وقيل: هي رجلٌ عربي أو امرأة، فإن كان رجلاً فهو كثير الانعكاف والجدِّ في طلب الرِّزق لعياله، وإن كانت امرأة فهي كثيرة النَّسل.

مَن رأى الهاديةُ من الحمام فهو خبرٌ يأتي من بعيد، ومَن رأى أنَّه يملك من الحمام شيئاً كثيراً نال غنيمةً، وخيراً، وجماعة الحمام رياسةٌ ينالها من رأى ذلك، وبيضُ الحمام بناتٌ، وجوارٍ، أو خيرٌ يأتي من بعيد، وصغارها بنون أو بنات، وأبراج الحمام مجمع النِّساء، أو يولد له ولدٌ منها، والأبيضُ من الحمام دينٌ سليم، والأخضرُ ورع، والأسود منه هم السَّادةُ من النِّساء والرِّجال.

ومَن أصاب من بيض الحمام شيئاً او أكل منه فإنَّه ينال من النِّساء مالاً وبناتٍ إناث، ومَن رأى الحمامة تقف على كتفه، أو مربوطةٌ في عنقه فذلك عمله بينه وبين ربِّه، فإن الطائر أبيض اللون، أو جميل الشكل فذلك دليلٌ على حُسن عمله، وصلاح دينه، ومَن أصاب من ريش الحمام فإنَّه ينال دارهم فيها الخير.

ومَن سقطت عليه حمامةٌ وكان في كربٍ من أمره، أو كان لهُ غائبٌ نال البشرى والفرج، ومَن اصطاد الكثير من الحمام نال مالاً من أُناسٍ أشراف، أو أكل مال أعدائه ومَن قام بقصِّ جناحها فذلك دليلٌ على حمل زوجته، وقيل: من رأى الحمامة فإنَّه لا يسأل الله شيئاً إلا أعطاه إياه، فإن رأى الأعزبُ حمامةً في داره فإنَّه يتزوج، ومَن وثبت عليه حمامةٌ فإنَّه ينال سروراً وفرحاً ونعمة، والحمامةُ دليلٌ على نيل البنات من النسل.

رؤية الحمامة تحمل أوجه شر

مَن رأى حمامة إنسانٍ فإنَّه رجلٌ زانٍ، فإن نثر علفاً لحمامه ودعاهنَّ إليه فإنَّه يدعو النِّساء إلى الزنا والتقويد، ومَن رأى الحمامة سقطت على رأسه وكان مريضاً فذلك دليلُ موته، ولا سيَّما إن كانت من اليمام الأبيضِ، أو سمع لها صوت نواحٍ عند رأسه، وهديل الحمام معاتبةٌ بين رجلٍ وامرأة في أمرٍ ما.

ومَن نفرت منه حمامةٌ ولم تعد إليه فإنَّه يفارق زوجته بطلاقها أو موتها، ومَن كان له حمائم كان عنده نسوةٌ وجواري لا يستطيع الإنفاق عليهنَّ، ومَن قام بقص جناح حمامة فإنَّه يمنع زوجته من مغادرة البيت، ومَن ذبحها افتضَّ امرأةً بكراً، فإن أكل لحمها فإنَّه يمكرُ بامرأة ويأكل مالها، والحمامةُ مع فراخهنَّ سبيٌ مع أولادهنَّ.

ومَن رأى كأنَّه أصاب حمامةً بيضاء جميلةٌ أُعجب بها، وكانت في إحدى عينيها حول وقد غشيها صفرةٌ في اللون، فإنَّه يتزوج من امرأةٍ جميلة، لكنَّها تعاني عيباً في بظرها، وسوءاً في أخلاقها، ومَن رمى الحمامة بالحصى فإنّضه يقذف امرأةً بكلامٍ كذِب، ومَن اصطاد من الحمام الأهلي فإنَّخ يصيب مِن النِّساء حراماً، ومَن أطعم حمامةً أو رأى أنَّه يزقُّ لها فإنَّه يلقِّن امرأةً كلاماً سيِّئاً.


التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

تفسير حلم رؤية الحمَّام في المنام لابن سيرين

تفسير حلم رؤية الحمَّام في المنام لابن سيرين

تفسير حلم رؤية حمار الوحش في المنام لابن سيرين

تفسير حلم رؤية حمار الوحش في المنام لابن سيرين