تفسير حلم رؤية الدبر في المنام لابن سيرين



تفسير حلم رؤية الدبر في المنام لابن سيرين، رؤية الدبر في المنام تشير إلى سمعة الرائي بين النَّاس، سواءٌ كانت حسنةً أو غير ذلك، ويتم تحديد الدلالات لرؤية الدبر حسب ما يتم رؤيته في المنام مِن مشاهدٍ تلخِّص المعاني، وتدلُّ على التعبير، ومنها أن يرى النائم دبر نفسه أو زوجه أو أمَّه، هذا ويمكن أن يرى أن دبره قد زاد في حجمه بشكلٍ حسنٍ أو موحش، فضلاً عمَّا يُمكن أن يخرج مِن دبره أثناء نومه، وهنا نورد أهم ما جاء في تفسير حلم رؤية الدبر في المنام كما فُصِّلت في كتاب تفسير الأحلام الكبير، ومعجم تفسير الأحلام.

تفسير حلم رؤية الدبر في المنام لابن سيرين

خير حلم رؤية الدبر في المنام

قال ابن سيرين :  الدبر في المنام يعبَّر بالزَّوج والمال، والعمر، وما يجري عليه واقعٌ عليهم، فمَن رأى دبره قد زاد حجمه، أو تغير شكله إلى الأحسن، دلَّ ذلك على إسباغ النِّعم مِن الأموال والأولاد، ومَن قوي دبره قُضيت حوائجه، وزاد نشاطه، ومَن رأى لنفسه دبراً كثيرة دلَّ ذلك على كثرة ماله.

إمساك الدبر  دليلٌ على نيل النِّعم الكثيرة، ومَن رأى دبر غيره نال مالاً فوق ما لديه، ومَن عضَّ دبر غيره فهو يحبُّه، ويبالغ في مدحة ومرافقته، ولمسُ الدبر فرحٌ وسرور، ومَن دسَّ ذَكَرَهُ في دبره نال عُمراً طويلاً، وقيل: مَن رأى نفسه خصياً نال الكرامة والحكمة.



التجرد مِن الثياب في المنام وصولٌ إلى الأهداف بشقِّ الأنفس، ومَن رأى نفسه عريان في موضع بين عامَّة النَّاس، فظهر دبره وهو لا يستحي منه لانشغاله في عمل الخير، فإنَّه يصل إلى مبتغاه، وإن رأى ذلك مَن كان له عدُّوٌ فإنَّه في مأمنٍ منه لا يخافه، والزيادةُ في الدُّبر دليلٌ على نيل الولاية، أو حُسن السمعة.

مَن زاد طول ذَكَرِه حتى وصل إلى دبره فإنَّه ينال مالاً كثيراً، فإن أحسَّه فوجده قوياً وثخيناً فهي قوة أولاده، ومَن قَبَّل دُبره أو دُبر غيره فإنَّه يعيش في سمعت صاحب الدبر واسمه، وثقب الدبر دليلٌ على الأب والأم، ومَن رأى أنَّه يقبِّل إحليله صحَّ ولده، وعاد الغائب منهم.

مَن رأى نفسه وقد أخرج ذَكَره أو دبره وبال في جرَّةٍ أو مرحاض فإنَّه ينكح امرأةً مِن نساء القرية، ذلك إن كان أعزباً، فإن كان متزوجاً وكانت زوجته حامل فإنَّها سوف تنجب له ولداً، ومَن تغوَّط في البحر نال مالاً عظيماً، وكلَّ ما خرج مِن الدبر مِن غائط في مكانٍ طاهر فهو كذلك.

خروج الغائط في مكانٍ معتاد لذلك دليلٌ على خروج المال في مصلحة، ومَن خرج مِن دبره طاووس ولدت له بنتٌ حسناء، والدبر كيس الرَّجل، أو مخزنه، أو صندوقه، أو بيت ماله، أو جارته، أو مجلسه، وربَّما دلَّ الدبر في المنام على ما يباشره في اليقظة مِن كنيف، أو سراويل، أو ما يجلس عليه مِن حصير، وما يركبه مِن حمير، أو هو إقباله في الأمور العظيمة، والدبر هي الطاعة والمعصية.

شر حلم رؤية الدبر في المنام

قال ابن سيرين : الدبر رجلٌ ذليل، وقيل : هو رجلٌ صاحب لهو وزمرٍ وطبل، وقيل : هو رجلٌ كاتمٌ للأسرار، فمَن رأى دبره قد سدَّ فإنَّه يموت، ومَن رأى دبر رجلٍ شاب نال منه إعراضاً، وإن كان شيخاً فإنَّه يوقعه هو بعينه في إدبار، وإن كان مجهولاً فإنَّه ينال إدباراً مِن حيث لا يشعر، ومَن قَطَعَ دبره فهو قاطعٌ لرحمه.

رؤية دبر الأم دليلٌ على بطلان الطاعات، ومَن عزم على الحجِّ فرأى دبر أمِّه فإنَّ حجه باطل، وإلا أدبر كسبه، وافتقر في رزقه، ومَن رأى دبر إنسانٍ فإنَّه يرى وجهاً عبوساً، ومَن خرج مِن دبره دمٌ أو غائط فإنَّه يفقد مالاً بقدر ذلك، وكذلك إن نزل الغائط في مكانٍ غير مخصصٍ لذلك، أو مالٌ حرام يناله.

دبر الرجل دليلٌ على سفاهته، ومَن رأى دبر امرأة أدبرت عنه دنياه، والوط في الدبر كنس الأقذار، ومَن شرب الماء بدبره فإنَّه مأبون، أو محقون، ومَن خرج مِن دبره الدود فارق عياله، والدم إن خرج من الدبر فإنَّهم أولاد الأولاد، ومَن تلطَّخ بدمٍ خرج مِن دبره فإنَّه ينال مالاً حرام، ومَن خرج مِن دبره خِرقة فإنَّه يفارق قوماً غرباء.

مَن خرج مِن دبره السمك فإنَّه يولد له بنت قبيحة، وإن كان دوداً، أو قملاً، أو يطعم في جرفه : فإنَّه يفارق مِن عيالة الأقربين، فإن خرج منه مثل الحيات فهم عيال غرباء على كل حالٍ مِن الأبعدين.

نكح المرأة في دبرها دليلٌ على طلبٍ أمرٍ مِن غير وجهه، ومَن رأى أنَّه يُسحب مِن دبره فإنَّه يضطر، ومَن وقع في دبره حادث أُصيب في ماله وولده، ويشير الدبر إلى الدار الوحشية التي لا يزورها أحد، والأرض الجدباء التي لا يزرعها ولا يحصدها أحد، أو الرجل الذي يعتزله النَّاس لشرِّه.




التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

تفسير حلم رؤية المؤخرة في المنام لابن سيرين

تفسير حلم رؤية المؤخرة في المنام لابن سيرين

المؤخرة العارية في المنام تفسير الحلم لابن سيرين

المؤخرة العارية في المنام تفسير الحلم لابن سيرين