تفسير حلم رؤيا الحمل في المنام

نقدم تفسير حلم رؤيا الحمل في المنام، يشير الحمل إلى المواظبة على الأمور، ونيل العزَّةِ من ذلك، وعلو الشأن والرفعة، إلا أنَّه قد يأتي ليدل على الوقوع في الهموم، والأحزان، وخسران المناصب، وتتعدد الأشكال التي تتم رؤيا الحمل فيها، فقد يرى الرَّجُلُ أنَّ زوجته قد حملت في المنام على خلاف الواقع، وقد تكون كذلك في اليقظة، كما وقد يُرى حبلُ البنت البكر، أو المرأة الخالية من الزوج من المطلقات والأرامل، هذا وتأتي رؤيا الحمل في الأولاد والرِّجال والبنات اللاتي لم يبلغن الحُلمَ بعد، هذا ما نتطرق إلى الحديث عنه، وشرحه بالتفصيل كما ورد لدى أئمة التفسير في مواضع مختلفة.

تفسير حلم رؤيا الحمل في المنام

تفسير حلم رؤيا حمل البنت في المنام

لا تخضع الأحلام التي نراها إلى القوانين البشرية التي تجري في الواقع، ومما يؤكد ذلك احتمال رؤية البنت البكر نفسها حاملاً دون أن زواج، وهذا من ما قد يثير القلق لدى الكثير منهنَّ بعد مشاهدة مثل هذا الحلم، فهل هذه الرؤية تحمل الخير؟؟ أم أنَّها تختزن الكثير من أوجه الشرِّ في التفسير، هذا ما قاله الإمام بن سيرين في مثل هذا الرؤية

  • إن رأت البنت العزباء أنَّ فيها حبلاً فذلك دليلٌ على نكدٍ يصلُ إلى أهلها بسبب عملٍ تقوم به، وربَّما وقع في ذلك المكان حادثٌ يحمل الشرَّ من حريقٍ، أو سرقة، ومن رأت منهنَّ أن في أحشائها جنينٌ فذلك دليلٌ على ركوب الجنِّ لها، وإلا فهو زوجها من رجلٍ غير كفؤٍ لها يسرقُ بكارتها دون وجه حقِّ فيطول بذلك مدَّتُها.
  • وقد يدلُّ حمل البنت البِكْرِ على ما تعانيه من همومٍ في حياتها، وتتمنى الخلاص منها، إلا أن يكون ذلك الحملُ من رجلٍ تعرفه فذلك دليلٌ على دخولها في علاقاتٍ سلبية مع من رأت، مما ينتج عنه الحزن، وظنك العيش لها، أمَّا إن كان ذلك الرَّجُلُ مجهول فهو خير دفينٌ لها، وزوج صالح يطرق عليها، وربَّما نالت مالاً من غير زواج.
  • وأيَّما بنتٍ ترى في نفسها حملاً فذلك دليلٌ على أنَّها تنتظر الزواج، وتنتظر الإنجاب، خاصَّة إن شعرت بالسعادةِ لأجل ذلك، وحملُ البنت التي لم تبلغ الحمل راجعٌ إلى أمِّها، أو هو اقتراب بلوغها مبلغ الرُّشد، والولادةُ لمن كان بكراً دليلٌ على الفرج.

تفسير حلم رؤيا حمل المرأة في المنام

قال ابن سيرين: أن رؤيا حمل المرأةِ يشير إلى أنَّها تواظب على أمرها، وتنال منه مالاً وزيادةً ناميةً، وفخراً يولِّدُ لها العزَّ والثناء الخسن، والحملُ زيادةٌ في الدنيا لمن رآه سواءٌ كان رجلاً أو امرأة، ذلك بقدر ما شوهد من كِبَرِ حجم بطنها، وعظم شكله. وحمل المرأة المتزوجة دليلٌ على زيادةٍ في مالها، إلا أن يراه الرَّجلُ في زوجته فهو دليلٌ على همومٍ قادمةٍ له، وقيل: رؤيا الحمل في الزوجة نعمةٌ تظهر على صاحبها من مالٍ أو أو أولاد، وإن رأى الزوج أن زوجته قد صارت حاملاً على عكس ما هي في اليقظة فذلك دليلٌ على خير يرجوه، وهدفٍ يرمي إلى تحقيقه.

ومن رأى المرأة الحامل في منامه فإنَّه همٍّ ونكد، وتظهر له أمورٌ مستورة؛ لأنَّ الحمل لا يمكن إخفاؤه عن النَّاس، ومن رأى امرأة حامل في المنام وكان لديها أولادٌ في اليقظة فذلك دليلٌ على كثرة الخير القادم لها، وربَّما عاد على زوجها، ذلك إن كانت تريد الحمل أو ظهر سعادتها به، فإن كانت ترفضه، فإنَّه دليلٌ على وقوعها في المشاكل والأزمات.

فإن كان ذلك الحملُ في المرأةِ العاقر التي لا تلد فذلك دليلٌ على قحطٍ في خير تلك السَّنة، مع كثرة ما فيها من الشرور، وأمَّا حمل المرأة العجوز فدليلٌ على وقوع الحرب، وظهور خزائن السلاح؛ لأنَّها فتنة، وقيل: حملها بطالة تتفشي، أو هو خصبٌ بعد الجدب.

ومن رأت أنَّها ولدت بنتاً جاريةً فإنَّها سوف تلدُ ولداً يسود أهل بيته، وقيل: إنَّها تصيب من الدنيا سعتها، ومن الأخرة خيرها، وولادة الغلام همٌّ ونكد، وولادةُ البنت دليلٌ على يحمل الخير، أمَّا الولد فلا خير في ولادته أو شرائه، وجنس المولود في المنام مخالفٌ لما هو في الواقع، فمن ولدت ولداً كانت جارية، وإن ولدت جارية فلها الولد.

تفسير حلم رؤيا حمل الرَّجل في المنام

وحمل الرَّجل في المنام زيادةٌ في دنياه، وقيل: هو حزنٌ بقتلٍ مستور. وولادةُ الرَّجل جاريةٌ إصابة خير، وفرجٌ قريب، ويخرجُ من نسله من يسود أهل بيته. وولادته ولداً دليلٌ على الوقوع في همٍّ شديد، والرَّجلُ إن رأت به حبلاً فهو دليلٌ على همٍّ ثقيل خفيٌ عن النَّاس، يخاف ازدياه وظهوره، وحبلُ الرِّجال في المنام دليلٌ على زيادة العلم للعالم، وللصانع على اقتراحه ما لا يدركه غيره.

وربَّما دلَّ حبل الرَّجلِ على همومه ونكده ومجاورة عدوه، وربَّما دلَّ على العشق والهيام، وربَّما دلَّ على ما يجمع بين الذكور والإناث في مكانٍ واحد، أو يزرع الشيء في غير محله، أو يكتم حاله فيظهر عليه، أو يدخلُ داره له، أو يخبئ في داره خبيئة، وربَّما دلَّ حملهُ على أنَّه يُهلك نفسه بحبل، وربَّما كان كاذباَ يتظاهر بالمحال، وربَّما اخفى إيمانه واعتقاده الفاسد.


التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

تفسير حلم رؤيا الحمل للعزباء والمتزوجة في المنام

تفسير حلم رؤيا الحمل للعزباء والمتزوجة في المنام

تفسير رؤيا وحلم الجن والشياطين أو الشيطان لابن سيرين

تفسير رؤيا وحلم الجن والشياطين أو الشيطان لابن سيرين