تفسير حلم رؤيا الحمل للعزباء والمتزوجة في المنام

نبين تفسير حلم رؤيا الحمل للعزباء والمتزوجة في المنام، تفسير رؤية المرأة الحامل، يشير الحمل في المنام إلى الكثير من المعاني الحسنة إن تم رؤيته في الزوجة أو المرأة المتزوجة، إلا أنَّ تلك الأوجه سرعان ما تتغير عند رؤية حمل البنت العزباء، وهنا نورد أهم ما جاء في هذا الجانب من تفسير حسب ما قاله الإمام محمد بن سيرين في كتابه تفسير الأحلام الكبير، والمعجم في تفسير الأحلام.

تفسير حلم رؤيا الحمل للعزباء والمتزوجة في المنام

تفسير حلم رؤيا الحمل للبنت العزباء في المنام :

  • وحبل البنت البكر أو العزباء دليلٌ على نكدٍ يصل إلى أهلها بسببها، أو هو حدوث أمرٍ في الشرُّ من حريقٍ، أو سرقة، وربَّما لبسها الجان، وربَّما عقد عليها من هو غيرُ كفؤٍ لها، فيُزيل عنها بكارتها، ويطول لذلك مدَّتُها.
  • وإن رأت البنت العزباءُ أنَّ فيها حملٌ من رجلٍ تعرفه، فذلك دليلٌ على دخول تلك الفتاة في علاقةٍ سلبية مع ذلك الرَّجل، مما يُنتِجُ لها الحزن، والعيش في الهموم، فإن كان الحملُ من رجلٍ لا تعرفه فذلك دليلٌ على خيرٍ دفينٍ لها يكون في زوجٍ صالح، أو مالٍ نافع.
  • وإن رأت العزباء نفسها سعيدةً بذلك الحمل، فذلك دليلٌ على أنَّها تنتظر الزواج من أجل الإنجاب، فإن لم تكن راضية به أو شعرت بالخوف منه فهو دليلٌ على ما تخفيه في نفسها من أحداثٍ سيئة.
  • وإن رأت الفتاةُ العزباءُ أنَّها حامل فإنَّها تعاني من همومٍ تتمنى الخلاص منها، فإن ولدت في المنام خرجت مما يحزنُها، وبكاء البكر في المنام على حملها دليلُ ظهور ندمها على أمرٍ ارتكبته.
  • والمرأة الخاليةُ من الزوج أو العزباء، إن شوهد بهما حملٌ فهو دليلٌ على زواجهما، وإن رأت الطفلة نفسها حاملاً فإنَّ ذلك راجعٌ إلى أمِّها، وحمل الطفلة التي لم تبلع الحُلُم دليلٌ على اقتراب بلوغها مبلغ النِّساءِ الراشدات.

تفسير حلم رؤيا الحمل للمرأة المتزوجة في المنام :

  • قال ابن سيرين: أن رؤيا الحمل للمرأة إن كانت متزوجة دليلٌ على زيادة مالها، وهي للرجل إن رآه في زوجته دليلٌ على حزنٍ قادم، وقيل أيضاً رؤيا الحمل دليلٌ على النَّعمةِ، وعلى مال الدنيا بقدر كبِر جوفها سواءٌ كان الرائي رجلاً أو امرأة.
  • وحمل المرأة يشير إلى أنَّها تواظبُ على أمرها، وتنال بذلك مالاً، وزيادةً في الفخر، والعزِّ، والثناء الحسن، والحمل زيادةٌ في الدنيا لمن رآه سواءٌ كان رجلاً أو امرأةٌ متزوجة.
  • من رأى المرأة الحامل في منامه وقع في الهم والنكد، وظهر ما كان مستوراً من أمره؛ ذلك أن الحبل لا يمكنُ إخفاؤه، وأمَّا حبلُ المرأة المتزوجة التي لا تلد فذلك دليلٌ على قحطٍ في السَّنةِ، وقلَّةُ الخير فيها، وكثرة ما فيها من الشرور.
  • ومن رأى امرأة حامل في المنام وكان لديها أولاد، فهو دليلٌ على كثرة الخير القادمِ لها ولزوجها، إلا أن تكون رافضةً لهذا الحلم فهو دليلٌ على الوقوع في المشاكل والخلاف في حياتهما الزوجية.
  • ومن رأى امرأة متزوجة قد ولدت جارية بعد أن حملت بها فإنَّها سوف تلد ولداً يكونُ سيد أهل بيته، فإن ولدت غلاماً فهي جارية، وقد تتطابق الرؤية مع اليقظة، فإن رأت أنَّها تلد ولداً فهو كذلك، وإن كانت جارية فهي لها.
  • ومن رأى امرأته حاملاً في منامه على غير ما هي في اليقظة، فهو يرجوا خير الدنيا، وسعتها، وينال بذلك زرقاً من مالٍ أو ولد، وأمَّا حبلُ العجوز فدليلٌ على خزانة سلاح، لأنَّها فتنة، وقيل: حملُها بطالةٌ تنتشر، وقيل: خصبٌ بعد جدب.
  • ومن رأى امرأته الحامل، أو جاريته قد ولدت له بنتاً جارية فإنَّه يصيبُ سعةً من خير الدنيا، وخيراً في الأخرة، أمَّا إن ولدت إحداهما غلاماً فإنَّه يقع في الهمِّ والنكد، ومن اشترى جارية أصاب خيراً، ومن اشترى غلاماً فلا خير فيه.
  • ومن رأى أنَّ زوجته قد ولدت له بنتاً فذلك دليلٌ على رزقٍ يأتي إليه، فإن ولدت ابناً فهو حصول غمٍّ وهم، ومن ولدت غلاماً فتكلم معها عند ولادته فذلك دليلٌ على موتها، فإن كان من تكلم معها بنتاً فإنَّ الله سوف يرزقها بولدٍ يكون سيداً على قومه.

التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

تفسير رؤية العطر للعزباء والمتزوجة والحامل ابن سيرين perfume

رؤية الفستان الأبيض

تفسير رؤية الفستان الأبيض للعزباء والمتزوجة في المنام Dress