تفسير حلم رؤية الحديد في المنام لابن سيرين

نقدم تفسير حلم رؤية الحديد في المنام لابن سيرين، رؤية الحديد في المنام هي رؤية خير لصاحبها في حال رأى نفسه يتقن استخدامه، ويقوم بفعل ما يريد منه، فهو عزَّةٌ للرائي، وبشارة نصرٍ بعد ظلم واقع، وتتنوع التفسيرات في حال اختلاف هيئة الحديد وأحوال الرائي في التعامل معه وفي هيئة الحلم.

تفسير حلم رؤية الحديد في المنام لابن سيرين

جاء في خير رؤية الحديد في المنام :

  • الحديدُ: مالٌ، وقوَّةٌ، وعزُّةٌ لمن رآه، فمن رأى كأنَّ الله أعطاه حديداً، وسقاه شربةً من الخلِّ الحامض، فإنَّ ذلك دليلٌ على تعلُّم الرائي صنعة داوود عليه السَّلام، والخلُّ مالٌ حلال يناله من تلك المهنة.
  • ومَن رأى أن داره قد صارت حديداً، أو ثوبه، أو بعض أعضاء جسده، دلَّ ذلك على طول عُمْرِه، ونموِّه، والحديدُ مالٌ وقوةٌ لمن رآه في يده، وعزٌّ من بعد ظعفٍ لمن أخذه ورآه.
  • ومَن رأى أنَّه يأكل الحديد بفمه فإنَّه يظفر حيثُ يكون، ومن أصاب حديداً مجموعاً، أو رصاصاً، أو صُفْراً، فإنَّه يصيب خيراً من متاع الدنيا، وقوَّةُ على ما يريد من امرأة، والفأس، والمعدات المصنوعة من الحديد تحمل الخير في الحلم.
  • ومَن رأى الحديد لان بين يديه، فإنَّه يُصيبُ مُلكاً عظيماً، وينال من الخير والمال الشيء الكثير، ومن رأى أنَّه سبك حديداً ونحاساً فإنَّه يتعلَّمُ حرفاً يتقنها، وكلُّ ما صنع من الحديد فهو منفعةٌ للنَّاس.
  • ومَن مَلَكَ حديداً في المنام نال رزقاً من تعبٍ وكد؛ لما فيه من كُلفةٍ في قطعه من معادنه، والحديد المقطوع سهولة في الرِّزق وخير.

جاء في شرِّ رؤية الحديد في المنام :

  • تشير رؤية الحديد إلى الوقوع في البأس، ومكابدة الهموم، قال الله تعالى: { وَأَنْزَلْنَا الْحَدِيْدَ فِيْهِ بَأْسٌ شَدِيْدٌ وَمَنَاْفِعُ لِلنَّاسِ}، وأكل الحديد مع الخُبز مداراةٌ واحتمال؛ لأجل المعاش، ومضْغُهُ غيبةٌ، والحديدُ: صفرٌ.
  • ومَن رأى نفسه يصهر حديداً حتى يذيبه، فإنَّه يقع في ألسنة النَّاس، فيغتابونه، ويقولون فيه قولاً زورا، فإن مضغه بأسنانه فهو وقوعٌ في الضرر والغيبة، لقولهم بأسُه أوسع من نفعه.
  • ومَن رأى الحدَّاد في منامه فهو على وشك الموت، فالحدَّاد مَلَكُ الموت، والحديدُ بأسه وقوَّته، ومن شرب الخلَّ وأكل الحديد نال مالاً بعد مرضٍ يطول فيه مضجعه، وربّما مات بعد وصاية.
  • ومَن رأى حدَّاداً في منامه، أو عمل عمله فإنَّه رجلٌ ذا أخلاقٍ سيئة، يعمل عمل أهل النَّار، وقيل: رؤية الحديد في المنام دليلٌ على اندلاع الحرب؛ لأنَّه سلاحها، أو الوقوع في الحبس لأن العرب كانوا يسمُّون السَّجان حداداً.

التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

تفسير حلم رؤية الحداد في المنام

تفسير حلم رؤية الحداد في المنام لابن سيرين

تفسير حلم رؤية النبي داوود في المنام ابن سيرين

تفسير حلم رؤية النبي داوود في المنام ابن سيرين