تفسير حلم رؤية البخور في المنام لابن سيرين Incense



مقدِّمة

رؤية البخور تحمل الكثير من وجوه الخير لمن رآه أو بخَّر به نفسه، فهو بشكلً عام حسنُ خلقٍ في معاملة الأخرين أو هو جميل المعاشرة، فما هو تفسير رؤية البخور بشكل عام؟؟ وما معنى المبخِّر؟؟؟ وهل لرائحة البخور الجميلة أو لون دخانه تفسير؟؟؟ هذا ما نجد له إجابات تفصيلية لدى الإمام المفسر محمد ابن سيرين رحمه الله تعالى.

تفسير حلم البخور

تفسير رؤية البخور بشكلٍ خاص

البخَّور في المنام دليلٌ على علو الأخلاق في التعامل مع الغير، فهو دليلُ حسن معاشرة الناس أو جميل الذِكر والسمعة، والمبِّخر هو رجلٌ أديب ينال الثناء على حسنِ معاملته، أمَّا من رأى أنَّه يبخِّرُ نفسه أو أن غيره يبخَّره، نال ربحاً واسعاً وخيراً في المعيشة وسعةً فيها إن كان تاجراً صاحب أموال وبضاعة، فإن كان غير ذلك ناله الفرح والسرور ورُزق بالمال والولد، فقد جاء أن التبخَّر غنى للفقير وثراءٌ للغني.



يشير البخور أيضاً على نيل العِلم الديني أو الدنيوي، وربما دلَّ على صداقة العلانية، وربَّما هو من ناحية أخرى دليلٌ على البرطيل وفضِّ الخصومة وتفشي الصُلح والمحبة، كما وقد يدل على إفشاء أسرار الناس وكشف ما خفي في قلوبهم، أو هو خدمة السادة والأبطال، وربّما دلَّ على المداهنة والتقرُّب إلى الغير من أجل نيلِ ما في النفس من أهداف، وهو ما يعرف بالتملق لمن لك عنده غاية وسوف ينالها بذلك.

أمَّا البخور في العزائم والمسرَّات فهو دليل على وقوع الحرب التي تنتهي بظفر القوم على عدوِّهم، كما وقد يدُّل هذا النوع من التبخير على طرد الحسد والنصر على الحسود، وهو إبطال السحر والأمان من الخوف والشفاء من الأمراض، وقد يدل على جلب الرزق لمن طلبه ودفع الفقر والمشقَّةِ عنه، ويستخدم البخُّور في اليقظة لإبطال ما تم عقده من سحرٍ أو عملٍ وهو كذلك إن شوهد في المنام فيأتي كدلالة عليه.

تفسير رؤية البخور بشكلٍ عام

الطِيْبُ في الأصل دليلٌ على حسن المعاشرة، وقد يأتي على خلاف ذلك، فمن كان مريضاً في يقظته ورأى أنَّه يتطيب ببخورٍ أو عطرٍ دلَّت رؤيته على اقتراب موته، أمَّا من رأى أنَّه يستخدم الطِيبَ لتحنيط الموتى أو التدخين به فهو خيرٌ له مع وجود بعض الخطر لما فيه من دخانٍ متصاعد، أمَّا التطيُّبِ بالعنبر فهو دليلُ نيل المال الكثير من قِبل رجلٍ شريف، وهو كذلك في استخدام المسك.

يشير التفسير إلى أنَّ استخدام الطِيْب الأسود كالمسك والقر نفل على نيل الخير والبركة فهو دليلٍ على رفعةِ  المكانة أو السؤدد ونيل الكثير من السمعةِ الحسنة، وانتشار رائحة العطر أو البخور في المكان دليلٌ على عموم الخير على أهل تلك المنطقة، فمن رشَّ شيئاً من العطر ثم انتشرت رائحته في المكان دلّت رؤيته على حسن سمعته ومكانته بين أهل تلك المنطقة، وكذلك الأمر في كافة أنواع الطِّيب.

من اشتم في منامه رائحة طِيبٍ وكانت جميلة لكنَّها مجهولة المصدر، دلَّت رؤيته على وقوع ما يتمناه من أمور سوف تسعدهُ، وتطييب الثياب نيلُ متعةٍ وخير لصاحبها، فمن رأى أنَّه قد أُغمي عليه أو غاب عن وعيه من شدَّة رائحة الطِّيب دلَّت رؤيته على الغرق في الملذَّات، وصناعة الطَّيب دليل التوفيق الذي سوف يحالف صاحب الرؤية في حياته الواقعية، وتطُّيب المرأة دليل نيل المال الكثر والسعادة، وربما هو نكاحٌ لامرأة جميلةٍ بقدر ما عُر ف من جمال أو انتشار رائحة الطيب.




التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

تفسير حلم رؤية أكل التفاح حامض حلو في المنام

تفسير حلم رؤية أكل التفاح - حامض حلو في المنام لابن سيرين

تفسير حلم رؤية التشهد نطق الشهادتين في المنام

تفسير حلم رؤية التشهد نطق الشهادتين في المنام لابن سيرين