تفسير حلم رؤية الحصى في المنام لابن سيرين

نقدم تفسير حلم رؤية الحصى في المنام لابن سيرين، تشير رؤية الحصى إلى الرِّجال والنِّساء أصحاب المكانة العالية، أو هو نيل الأرزاق والأموال، وهنا نبيِن أهم ما جاء في هذا الحلم من أوجه الخير والشَّر حسب ما وردت في كتاب المعجم الكبير، وكتاب تفسير الأحلام الكبير.

تفسير حلم رؤية الحصى في المنام لابن سيرين

جاء في خير حلم رؤية الحصى في المنام :

  1. الحصى: تدلُّ على الرِّجال والنِّساء، وعلى الدَّراهم البيضاء المعدودة؛ ذلك لأنَّها من الأرض، كما وتشير إلى ما ألمَّه الإنسان من محفوظات الشعر، والعِلم، وعلى الحجِّ، ورمي الجمرات.
  2. وقيل: الحصى هم علماء النَّاس، أو هي التوبة للعصا، والهداية للكافر، وربَّما دلَّت الحصى على نيل الشهادة، وهو لأرباب المعاش دليلٌ على ما يكتالون به، وهو مالٌ يسير المنال.
  3. ومَن رأى أنَّه التقط عدداً من الحصى من مسجدٍ، أو دارٍ، وصيَّرها في ثوبه، أو ابتلعها في جوفه، نال من العلم والقرءان، وانتفع مِن الذِّكر والبيان بقدر ما التقط من الحصى، وإن كان التقاطه من الأسواق، أو من الفدادين، فهو فوائدٌ دنيوية، وفوائدٌ تسير له من سبب الثِّمار، أو النبات، أو التِّجارة، أو من السؤال والصدقة، كلُّ إنسانٍ بحسب همَّته ومكانته.
  4. ومَن التقط الحصى مِن البحر بعد طوف الماء فيه فتلك عطايا من السُّلطان إن كان يخدمه، أو فوائدٌ من البحر إن كان من أصحاب العمل فيه، أو هو علمٌ يكتسبه إن كان طالباً له، أو هبةٌ تصله من زوجةٍ غنية إن كان له، أو هو الرزق من الأموال، والأولاد إن كان يشتهي ذلك.
  5. ومَن رمى بالحصى في ظرفٍ من ظروف الطَّعام، أو في مِمْطَرٍ، أو في مخزنٍ من مخازن البحر اشترى بما معه من مالٍ تجارةً ينال فيها الخير، والعامَّة تقول رمى فلانٌ ما معه من دراهمٍ في زيتٍ، أو حنطةٍ، أو شعير، ذلك إن اشترى بها للتجارة.
  6. ومَن رأى أنَّه أخذ بعض الحصوات فرمى بها حيواناً كالأسد، والجراد، والغراب، وكان ذلك في أيام خروج النَّاس لأداء الحجِّ فذلك بشارةٌ له بالحجِّ ورمي الجمرات في مستقبل أمره، وإن لم يكن ذلك في وقت الحجِّ فهو دعاؤه على عدوِّه.
  7. ومَن رمى حصى الجمرات في منامه دل ذلك على الوفاء، أو الانتصار على العدو، ورمي الجمار يدلُّ على سداد الديون، وقضاء الصيام والصلاة.

جاء في شرِّ حلم رؤية الحصى في المنام :

  1. تدلُّ رؤية الحصى من جانبٍ أخر على السُباب والشتم، وعلى القساوةِ والشِّدَّة والقذف، فمن رأى أحد الطيور نزل من السَّماء إلى الأرض، ثم التقطت حصاةً، وطار بها، فإن كان ذلك في مسجدٍ ؛ هلك منه رجلٌ صالح، فإن رأى ذلك من كان مريضاً هلك، وإلا فهو هلاك صاحب الحُلم وموته.
  2. وربَّما دلَّ حملُ الحصى على المرض، ويدلُّ على الطرق به، أو هو المشي به على الشَّرِّ والخصومة، وربما دل على الموت، والحصى كلامٌ فيه قساوة، والكثيرُ منه شُغل شاغل، فمن رأى أنَّ في أذنيه حصى فإنَّه يسمعُ كلاماً قاسياً، ومن أكل شيئاً منها فهو مغتابٌ أثيم.
  3. ومَن رأى نفسه يجمع الحصى من داره وكان له مريضٌ في بيته فذلك هلاكه، ومَن رمى بها داخل البحر ضاع مالهُ، أو هلك في غير منفعةٍ له، فإن رمى بها داخل بئرٍ فإنَّه ينال مالاً حراماً من نكاح.
  4. ومَن أمسك بالحصى فرمى بها الطير والشجر، فهو دليلٌ على أنَّه رجلٌ سبَّابٌ، مغتاب، كثير الطعن بالصالحين من النَّاس، والمحصنات من النِّساء، وأكل الحصى دليلٌ على أكل مال اليتيم.

التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

تفسير حلم رؤية الحديد في المنام لابن سيرين

تفسير حلم رؤية الحديد في المنام لابن سيرين

تفسير حلم رؤية الحرب في المنام لابن سيرين

تفسير حلم رؤية الحرب في المنام لابن سيرين