تفسير حلم رؤية الحطب في المنام لابن سيرين

نقدم تفسير حلم رؤية الحطب في المنام لابن سيرين، تشير رؤية الحطب أو الاحتطاب إلى الأخلاق السيئة من النميمة وتناقل الكلام، وكذلك الاحتطاب واشعال الحطب، إلا أنَّ هذا لا يعني بالضرورة أنَّ هذا الحُلم لا يحتوي على بعض الأوجه الجيدة التي تحمل في ثناياها السعادة والرِّزق لمن رأى ذلك، هذا ما جاء في معجم تفسير الأحلام، وتفسير الأحلام الكبير.

تفسير حلم رؤية الحطب في المنام لابن سيرين

تفسير حلم رؤية الحطب تحمل أوجه خير وهي :

  • مَن رأى أنَّه أوقد ناراً في حطبٍ فذلك دليلٌ على ما يسعى إليه من نيل سلطانٍ، أو رفعةٍ بين النَّاس، وكلُّ من أوقد ناراً في حطبٍ فهي سعيٌ بأحدٍ إلى حاكم، ومَن رأى أنَّ لديه حطبٌ كثير رُزق مالاً من عملٍ أو ميراث.
  • ومَن جمع الحطب دون أن يكسِّره أو ينشِّره نال مالاً من عملٍ فيه تعب، فإن كان مجهَّزاً فذلك دليلٌ على تيسير الأمور، والتقرب من السلطان لأجل ذلك، والحُزمةُ من الحطب مالٌ من مصادرَ مختلفة.
  • ومَن رأى نفسه يجمعُ حطباً وكان بطالاً، دلَّ ذلك على خدمته لرجلٍ جليل ينال بصحبته الرِّزق والخير، وجمعُ الحطبِ لمن كان مريضاً دليلٌ على شفائه وبرؤه، ومَن قدَّم حطباً إلى النَّار، دلَّ على المقربة إلى ربِّه، أو يقدِّم صغيره إلى إلى مؤدب، أو غريمٍ، أو حاكم المدينة.
  • ومَن رأى الحطب قد اشتعل دون أن يصيبه النَّار، فذلك دليلٌ على نيل الفلاح في الأولاد والأموال، والقرمةُ من الحطب إن كانت من أجل شواء اللحم أو الدفىء بها فذلك دليلٌ على نيل الفائدة والمعاش.
  • ومَن احتطب من الأشجار شيئاً من أجل البيع ونيل الرِّزق فذلك دليلٌ على الفوائد الذي سوف ينالها، خاصَّةً إن كان يعتاش من أصل الخشب كالنَّجار.

تفسير حلم رؤية الحطب تحمل أوجه شر وهي :

  • الحطب: من رأى أنَّه يحتطب في أرضٍ؛ فإنَّه يكون كثير الكلام على الأخرين، نمَّام، والحطب رطبُه، ويابسه : كلامُ نميمةٍ، وخصومة، ذلك مصداقاً لقوله تعالى { وَامْرَأَتُهُ حَمَّالَةَ الحَطَبِ}، ورُي عنه – صلى الله عليه وسلَّم – ” المكثارُ كحاطب الليل “.
  • ومَن رأى عودين أو ثلاثة من الحطب وقد وضعها على النَّار ليوقدها؛ فإنَّه يقع كلامٌ خشنُ ينمو ويزداد، ومَن رأى الحطب وكان يعتنق ديناً معيناً، فإنَّه يقع في ذنبٍ من الكبائر كالسَّرقة، والزِّنا، ثم يصل خبره إلى السلطان فيأمر بإقامة الحدِّ عليه.
  • ومَن حمل الحطب في منامه ناله كلامٌ قادحٌ يضرب في عرضه، وقيل: حملُ الحطب دليلٌ على سعيٍ لتسليم أحدهم إلى الحاكم، ومَن جُمع عنده الحطب دون أن يستخدمه فإنَّه ينال مالاً معطَّلاً.
  • ومَن جمع الحطب في بيته دلَّ ذلك على بخله بالموجود، أو وقوعهِ في البلاء الشديد؛ ذلك أن العرب تقول عن الإنسان البخيل أو البليد فلانٌ حطبة، وكلَّ حطبٍ يُنسبُ إلى الثمار دلَّ على فساد مآل تلك الثمرة.
  • ومَن رأى النَّار تأكل بالحطب فذلك دليلٌ على أكل الرائي لمال غيره ظلماً وبهتانا، ومَن كان عنده سفينةٌ ورأى النَّار تشتعل بها، أو رأى الحطب يشتعل بجانبها فذلك دليلٌ على غرق سفينته.
  • ومَن رأى القرمة من الحطب دلَّ ذلك على قعوده عن الحركة بمرضٍ يصيبه، وكلُّ قرمةٍ من الحطب غير مستوية فذلك دليلٌ على فاسد صاحبها، أو عجزه عن أداء حرفته بمهارة.

التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

تفسير حلم رؤية إشعال الحطب في المنام

تفسير حلم رؤية إشعال الحطب في المنام

تفسير حلم رؤية الخباز في المنام لابن سيرين

تفسير حلم رؤية الخباز في المنام لابن سيرين