تفسير حلم رؤية الحجامة في المنام لابن سيرين

تفسير حلم رؤية الحجامة في المنام لابن سيرين، من رأى الحجامة في منامه سواءٌ كان يَحْجُم أو يَحْتَجِم نال رفعةً، وعلا شأنه بين النَّاس، كما وتدل على الشفاء من الأمراض، والعافيةُ من كلِّ شر، إلا أنَّ هذا الحلم قد يحمل بعض أوجه الخسران، ومنا هنا نورد أهم ما ذُكر في هذا الجانب في كتاب تفسير الأحلام الكبير، ومعجم تفسير الأحلام.

تفسير حلم رؤية الحجامة في المنام لابن سيرين

جاء في خير رؤية الحجامة في المنام :

  • مَن رأى أنَّه يُحْجَمُ، أو يَحْتَجِم نال ولاية، أو كُلِّف بأمانة؛ ذلك أن الرقبة موضع أمانة، ومن رأى حجَّاماً شيخاً فإنَّه صديقٌ له، ومن عمل حُجامة لشابٍ صغير فإنَّه يظفر بعدوٍ له.
  • ومن رأى أنَّه يقوم بعمل حُجامةِ لإنسان وهو ليس بحجَّام فإنَّه ينجو من همٍّ كاد أن يقع فيه، أو ينال خيراً من سلطان، ومن حَجَمَ إنسانٍ يخافه فإنَّه يأمن شرَّه، ومن احتجم من أجل أن يتخلص من ألمٍ في رأسه فذلك دليلٌ على شفائه من مرضٍ يعاني منه.
  • الحُجامةُ ذهابُ المرض، ومَن رأى حجَّاماً حجمه أنفق مالاً في منفعةٍ له، ومن رأى ذلك وكان ذو سلطانٍ نال عزَّاً ورفعة، ومن خرج منه دماً بعد الاحتجام نال صحَّةً في تلك السَّنة، وقيل: من رأى أنَّه احتجم نال رِبحاً، ومال.
  • وقيل: إنَّ الحُجامة إصابةُ السَّنة، وقيل: هي نجاةٌ من كربة، فقد رأى يزيد بن المهلَّب أنَّه قد احتجم وكان أسيراً لدى الحجاج ففك أسره، ومن رأى أنَّه يعالج عينه فإنَّه يصلح دينه، ومن اكتحل ليعالج عينه نال عناية وفرج.

جاء في شرِّ رؤية الحجامة في المنام :

  • ومَن رأى أنَّ عنقه قد شُرطَ بمشرطٍ من أجل أن يَحْتَجِم فإنَّه يتزوج بامرأةٍ جارية، تطلبُ منه النفقة، وتحمِّله ما لا يطيق، فإن لم يُشرط لم تطلب منه النفقة، ومن حجَّاماً شاباً فإنَّه عدوٌ له يكتبُ عليه كتاب شرط.
  • ومَن رأى أنَّه احتجم ولم يخرج منه الدَّم، فإنَّه يدفنُ مالاً ولا يهتدي لمحلِّه، وربَّما دفع وديعةً إلى من لا يؤدِّيها إليه، فإن خرج بدل الدماء حجارة، فإنَّ زوجته تلد من رجلٍ غيره، فلا يقبل المولود.
  • ومَن رأى المَحْجَمَةُ قد كسرت فإنَّه يطلِّق زوجته، أو يموت عنها، ومن احتجم فتلطخ جسده بدمه فإنَّه يُقتل على يد عدو له، ومن رأى أثر الشرط على عنقه فإن ذلك شهادةٌ عليه.
  • ومَن رأى أنَّه احتجم وكان صائماً، أو كان ذلك الحُلم في رمضان، فإنَّ ذلك دليلٌ على قيامه بعملٍ يفسد صومه، ومن شرب دم الحجامة نال مالاً حرام، وقيل: الحجامة دليلٌ على بذل المال الحرام من المحجوم.
  • وقيل: المحاجم لصوص، والمشارط مفاتيحٌ لهم، ومن احتجم وكان غنياً ذهب شطرُ ماله في غرامة، أو هو شرب دواءٍ علقمٍ من أجل الشفاء فلا يناله، وحجامةُ المرأة مساحقة إن كانت ليست صنعتها.

التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

تفسير حلم رؤية الجهاد في المنام لابن سيرين

تفسير حلم رؤية الجهاد في المنام لابن سيرين

تفسير حلم رؤية الجنة في المنام لابن سيرين

تفسير حلم رؤية الجنة في المنام لابن سيرين