تفسير حلم رؤية الدم في المنام ابن سيرين

تفسير حلم رؤية الدم في المنام ابن سيرين، هل تعرف تفسير رؤية الدم في المنام؟ وهل رأيت الدم في الحلم؟ هل تعرف معنى رؤية الدم ينزف من الرجل والمرأة والعزباء في الحلم؟ ما تفسير رؤية الدم على القميص والملابس؟ هل تحمل رؤية الدم في الحلم أوجه خير؟ أم أنَّها تدلُّ على الشر المطلق؟ هنا نجيب عن هذه التساؤلات وغيرها كما وردت في كتاب تفسير الأحلام الكبير، ومعجم تفسير الأحلام.

تفسير حلم رؤية الدم في المنام ابن سيرين

إنَّ النائم قد يرى في حلمه العديد من التفاصيل التي تتعلق بالدم النازف أو المنحبس، فقد يخرج ذلك الدم من جرحٍ في قدم النائم، أو رأسه، أو بعض أجزاء جسده الأخرى، كما قد يرى ذلك الدم وهو ينزف بغزارةٍ  من إنسان حي فيصيبه شيءٌ من ذلك الدم على ثيابه وجسده، وهذا ما قد يسبب بعضاً من التشاؤم لدى الرائي؛ لما رآه في حلمه، وهنا نؤكد على أنَّ الدم يحمل العديد من أوجه الشر على خلاف ما يعتقد به بعض النَّاس من خيرية رؤية الدم في المنام وإفساده لمعاني الحلم السيئة، إلا أنَّ ذلك لا ينفي إتيانه ليحمل بعضاً من معاني الخير والصلاح.

خير ما قيل في الرؤيا

الدم دليلٌ على حياة صاحبه، وقوَّته، وماله، وعلى كلِّ من يشدُّ به ظهره من أهلٍ، وأخوةٍ، وأصدقاء، أو على ما يستره من لباسٍ، وما يكسبه من مديحٍ وذم، وقطرة الدم دليلٌ على نطفة الرَّجل التي تخرج فيضعف بعدها، وهو مالٌ حرامٌ لمن أكله،

يشير شرب الدم في المنام إلى الخير، فمن شرب دم إنسانٍ فإنَّه ينال منفعةً في مالٍ أو ولد، وينجو من فتنةٍ وينجو من الفتن، والبلايا، وسوء الأحوال، ومن شرب من دم حيوانٍ فارتوا بذلك فإنَّه قد نهى نفسه عن الوقوع في إثمٍ عظيم، ونجا منه، وسيلان الدم من الجسد دليلٌ على صحّة الرائي، وسلامته، ومن رأى أن الدم ينزف من جسده وكان مسافراً إلى مكانٍ بعيد عاد إلى بلاده سالِماً.

رؤية فيء الدم دليلٌ على توبةٍ من إثمٍ تمَّ إتيانه، أو إرجاعُ مالٍ اُخذ بالحرام، أو ردُّ الأمانات إلى أهلها، ومن رأى الجروح وهي تملأ أنحاء جسده، ورأى الدم يخرج منها بغزارةٍ دون أن يعلم سبب ذلك فإنّ ذلك على إصابة مالٍ وصحَّةٍ في جسده، ومن رأى ذلك وكان غائباً عاد إلى دياره، ونال خيراً، وبرَّاً، وسروراً.

من شرب من دم إنسانٍ فإنَّه ينال مالاً، ومنفعةً في نفسه وولده، وينجو من كلِّ كربٍ وفتنةٍ وبلية قد تقع فيه، ومن خرج الدم من جسده دون جرحٍ، ولا فصدٍ، ولا حُجامةٍ، وكان فقيراً نال مالاً بقدر ما رأى من الدم، وخروج الدم عند الضرورة في المنام دليلٌ على زوال همِّ المهموم، وحياةٌ سعيدٌ له.

يشير دم الحيض للبنت العزباء إلى زواجها من رجلٍ كريم الطباع، وللآيس من الحيض حملٌ وعافية، ومن خرج الدم من دبره فتلك معصيةٌ يتركها وتخرج منه، فإن تلطَّخ به فإنَّه يخرج من مالٍ حرام، ودم الإنسان دليلٌ على تفريط أهل البيت به.

تفسير حلم رؤية الدم في المنام ابن سيرين

شر ما قيل في الرؤيا

الدم: مالٌ من مصدرٍ حرام، أو ارتكابُ إثمٍ عظيم، فمن رأى نفسه يتقلَّب في الدم أو يتشحَّط فيه فإنَّه يتنعم بمالٍ ناله من مكرٍ أو خديعة، ومن رأى على قميصه دمٌ لا يدري من أين أتى فإنَّه رجلٌ كاذبٌ محتال، وربَّما كُذب عليه من رجلٍ لا يعرفه؛ ذلك لما جاء في قصَّة يوسف عليه السلام مع أخوته.

الدم على الجسد دليلٌ على إتيان المعاصي، وارتكاب الآثام، ومن رأى أنَّه قد ذبح كبشاً فتلطَّخت ملابسه بدمه فإنَّه يَكذبُ عليه رجلٌ رفيعٌ في المكانة، شريفٌ، غنيٌّ، منيع، وكذلك الأمر في دم جميع الحيوانات، ومن تلطَّخ قمصيه بدمٍ أسودٍ غريب سِنَّورٍ فإنَّ الكاذب عليه سلطانٌ ظالمٌ غاشٌّ لرعيته، فقد قال سفيان : رأيت كأنَّ عليَّ ثوباً دماً، فلمَّا أصبحتُ، خرجت إلى المسجد، وكان بابه معبِّرٌ، فقصصتُ رؤياي عليه، فقال : يُكذب عليك.

يشير رؤية الوقوع في بئرٍ مليءٍ بالدم إلى نيل مالٍ حرام، أو الابتلاء بدمٍ حرام بقتل رجلٍ مسلم، ومن رأى النبي محمد صلى الله عليه وسلم وقد أخذ أصبعيه السبابة والوسطى فغمسهما بطسٍ فيه دم، ثمَّ ردهما إلى عينيه وكان ممن قام بأمرٍ عظيم كالقتل فإنَّه يفقد بصره، ومن رأى بقعةً من الدم على يديه لا تزول عنه رغم كثرةِ غسله لها فإنَّه رجلٌ ينفي الاعتراف بأحد أولاده فعليه أن يتَّقي الله، وأن يمسكه في بيته.

تدلُّ رؤية الدم الفاسد الكثير على مرضٍ ينتشر في النَّاس كافَّة، فإن كان قليلاً كالنفثة دلَّ على وقوعه في أهل بيت صاحب الرؤيا، أو بعض أقاربه، وعلى الوقوع في الشرِّ والهم، ومن وقع في بئرٍ من الدم، أو خابيةٍ، أو جرَّةٍ مليئةٍ بالدماء، ورأى الدم قد غلب على شكل جسده، وأغرق ملابسه بلونه، ولا يُمكنه دفع ذلك عنه، فإنَّه يقع في دم رجلٍ عزيزٍ فيقتله ويُبتلى به، فالدمُ مصائبٌ وقتلٌ وهموم.

من رأى الدماء تجري مجرى الأنهار، أو رآها وهي تخالط الماء وتكثُرُ عليه، فإنَّ ذلك دليلٌ على الابتلاء بقتل البشر والوقوع في أعراضهم ودمائهم، وكذلك كلُّ دمٍ يُرى في جرَّةٍ، أو وعاءٍ، أو يترك أثراً على الأرض وفي الملابس.

من رأى وادياً من الدم يجري في مكانٍ يعرفه فذلك دليلٌ على وقوع حربٍ يُسفك فيها الكثير من دماء النَّاس، ومن رأى الدم يخرج من جسده دون أن يرى جروحاً، ودون فصدٍ أو حجامةٍ فإنَّه مالٌ كثير يفقده دون وجه نفعٍ ولا بركة، والدم في داخل الجرة دليلٌ على امرأةٍ حائض، وإن كان رأس الجرة مربوطاً بخرقةٍ فهو رباط الحيض.

خروج الدم بغزارةٍ شديدة من كامل أنحاء جسم الرائي دليلٌ على تعذُّر نفعه مما كان يساعده من ولدٍ، أو والدٍ، أو شريك، وذلك بموت المساعد أو سفره، ومن رأى الدم يخرج منه فيأخذ رجلٌ أخر فذلك دليلٌ على نقص ماله، وبيع لباسه، وقلَّةُ حيلته، والدم الجاري في جسم الإنسان شيطانه الذي يجري فيه مجرى الدماء.

من جرح نفسه وأخرج دمه فإنَّه يقع في همٍّ وكربٍ من أمرٍ قد أتته يداه، ودم الحيض للمرأة العزباء زواج، وللحامل طلاقٌ أو سقوط جنين، وانقطاع الدم الجاري في جسم الإنسان دليلٌ على موته أو مرضه.


التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

تفسير حلم رؤية تحليل الدم أو فحص الدم في المنام لابن سيرين

تفسير حلم رؤية تحليل الدم أو فحص الدم في المنام لابن سيرين

تفسير حلم رؤية الدم ينزف ينحبس في المنام لابن سيرين

تفسير حلم رؤية الدم ينزف ينحبس في المنام لابن سيرين