تفسير حلم رؤية الدماء في المنام لابن سيرين Blood

تفسير حلم رؤية الدماء في المنام لابن سيرين Blood، إذا هل رأيت الدماء في المنام ؟ هل رأيت بئراً فيه دمٌ أو ملابس ملطَّخة بالدم؟ ما معنى رؤية العزباء والحامل للدم ودم الحيض في المنام.؟ إن رؤيا الدم في المنام تعددت مشاهد رؤيته ومعاني تلك المشاهد في التفسير، وأقرب ما ورد في ذلك لدى الإمام المفسر ابن سيرين في كتابه تفسير الأحلام الكبير، ومعجم تفسير الأحلام نورده داخل هذا المقال.

تفسير حلم رؤية الدماء في المنام لابن سيرينBlood

نزيف الدماء على الملابس في المنام  

تشير رؤية نزيف الدماء إلى نيل المال الحرام، أو الوقوع في إثمٍ دائمُ الإتيان، فإنَّ رأى النائم نفسه يتقلب في الدماء فإنَّه ينقلب في مالٍ حرام، أو إثمٍ عظيم، ومن رأى الدم على ملابسه أو قميصه ولا يعلم كيف وصل إليه فإنَّه يُمكر به، ويُكذب عليه من حيث لا يدري، فإن كان ذلك الدم دمُ سَنَّورٍ فإن الكاذب عليه هو سلطانٌ ظلومٍ، كذوبٍ، ومن تلطَّخ بدم كبشٍ قام بذبحه فإنَّ الكاذب عليه رجلٌ شريفٌ عزيزٌ، غنيٌ، ومنيع، وكذلك دم جميع الحيوانات دليلٌ على الكذب والمكر والوقوع في الحيلة.

نزيف الدم الخارج من جروح الجسم دليلٌ على صحَّة الإنسان وطول عمره، وسيلان الدم الأحمر صحَّةٌ وسلامة، ومن نزف دمه وكان مسافراً عاد إلى دياره سالماً، ومن جرح نفسه ليخرج دماً فاسداً فذلك دليلٌ على قوَّة الرجل، وعدم وقوعه في الأمراض إلا نادراً، والدماء في الحلم لمن رآها ولم تلطِّخه خيرٌ وبركة.

من رأى في يديه قطرةً من الدماء العالقة وأراد إزالتها بالماء إلا أنَّها تصبح أكثر إشراقاً مع غسلها فذلك دليلٌ على إنكاره لولده، وطرده له، فليتقي الله به، وليلحق به، ومن رأى الدماء وهي تملأ جسده فإنَّه يقع في حيلةٍ تُوقع بماله، أو أحد أولاده، ومن رأى أحد الأشخاص ينضخ عليه دماً أو يرشُّ عليه من أنبوبٍ فيه الدماء فإنَّه يُصاب بكلامٍ فيه سوءٌ من الفاعل، والدماء بمنزلة الشرارة في وقوع الشر.

الدم الفاسد المنتشر في الشوارع والطرقات دليلٌ على وقوع المرض وتفشِّيه في أهل تلك القرية، أمَّا إن كان الدمُ قليلاً كالنفثة فإنَّه ضررٌ يقع في أهل البيت، وقيل إن دم الفيء القليل دليلٌ على التوبة من ذنبٍ، أو مالٌ حرام، ويؤدي أمانةً في عنقه.

من رأى الدم يخرج من جسده دون جروحٍ بقوَّةٍ واحمرار فإنَّه يصيب صحَّة جسمٍ، وزيادةٌ في المال، والدم دليلٌ على مال الرجل، وقوَّته، وما يسمعه في حياته من مديحٍ ودم، وما يأتيه من عملٍ فيه الخير.

نزيف الدماء في البئر والماء في المنام

من وقع في بئرٍ من الدماء تخالطه المياه فإنَّه يقع في دمِ إنسان، أو يبتلى بالقتل، وأكل المال الحرام، ومن رأى طستاً من الدماء بين يدي رجلٍ ثمَّ قام هذا الرّجل بوضع أصبعي النائم فيه وردُّهما إلى عينيه فإنَّه يُعمى؛ ذلك أنَّه قاتل رجلاً شريفاً.

ومن وقع في بئرٍ من الدم، أو خابيةٍ، أو جرَّةٍ يغلب فيها الدماء، ولا يمكنه دفعه عنه، فإنَّه يقع في مصيبة يهدُرُ بها دماً، وكذلك الأمر في كلِّ دمٍ يراه غالباً على الماء في بحرٍ، أو مجرى ماءٍ، ومن رأى وادياً من الدم محل وقوفه فإنَّ دمه يسفك في ذلك المكان، ومن رأى الدم خرج منه بلا جرحٍ، ولا فصدٍ، ولا حجامه، فإنَّه ماله يخرج منه في غير منفعةٍ ولا فائدة ترجى، وقد تكون ديَّةً أو دين.

الدم الذي في الجرة دليلٌ على امرأةٍ حائض، ودم الحيض للمرأة العزباء زوج، وللحامل سقط، وللآيسة من الحيض مرض، ومن خرج من دبره دمٌ فإنّه يتوب من ذنبٍ، فإن تلطّخ به خرج من مالٍ حرام، ودم الإنسان دليلٌ على تفريط أهل البيت بماله.

انحباس الدماء في الجسم في المنام

من رأى إنساناً ينزف دمه فقام بشرب شيءٍ منه من أجل أن يحبس ذلك الدم أو يساعده في وقف نزفه فإنَّه ينال مالاً ومنفعةً، وينجو من كلِّ همٍّ وكربٍ وفتنة، ومن شرب دماء البشر دون أن يراها تنزف فإنَّه يتراجع عن أذيتهم، ويتوب ويتورع عن كلِّ ذنبٍ وفاحشةٍ قد ارتكبها، وانقطاع الدم بلاءٌ وضعف.

من شرب الدم الضعيف، أو رآه يصيبه، أو لطَّخ نفسه به، فإنّه يصيب مالاً حراماً، وإذا كان كثيراً غالباً فهو دمٌ يبتلى به، ومن رأى الجروح تملأ جسده دون أن يخرج منها دم، أو رأى الدم قد انحبس فيها فإنَّه يصاب ببلوى في صحَّته وجسده، والجرة المملوءة بالدم إن كانت مربوطةٌ عليها بقماشةٍ فتلك امرأةٌ لا تحيض.

انقطاع دم الرجل في المنام أو انحباسه دليلٌ على توقف نسله، أمّا المرأة إن انحبس دمها ولم تحض فذلك دليلٌ على عدم حملها، والحامل التي تحيض فذلك موت ولدها، والعزباء إن انحبس حيضها لم تتزوج ولم تنجب.


التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

تفسير حلم رؤية تحليل الدم أو فحص الدم في المنام لابن سيرين

تفسير حلم رؤية تحليل الدم أو فحص الدم في المنام لابن سيرين

تفسير حلم رؤية الدم ينزف ينحبس في المنام لابن سيرين

تفسير حلم رؤية الدم ينزف ينحبس في المنام لابن سيرين