تفسير حلم رؤية الدم ينزف ينحبس في المنام لابن سيرين

تفسير حلم رؤية الدم ينزف ينحبس في المنام لابن سيرين، هل رأيت الدم ينزف من جسم أحد الأشخاص؟ أم هل رأيته ينحبس فيه ولا ينزف؟ هل رأيت الدم على ملابسك أو قميصك في المنام؟ هل رأيت نهراً يملأه الدماء؟ هل تعرف معنى رؤية الدم في البئر والجرة؟ هل تعرف معنى رؤية الجروح تنزف الدم في المنام والحلم؟ هذا ما جاء له تفسيراً شاملاً في كتاب تفسير الأحلام الكبير، ومعجم تفسير الأحلام.

تفسير حلم رؤية الدم ينزف ينحبس في المنام لابن سيرين
تفسير حلم رؤية الدم ينزف ينحبس في المنام لابن سيرين

تفسير حلم رؤية الدم ينزف في المنام

يشير رؤية الدماء إلى نيل المال المحرَّم، والولوج في الإثم العظيم، فمن رأى نفسه يتشحَّط في الدماء على الأرض أو فوق الفراش فإنَّه يتنعم بأكل مالٍ حرام، أو إثمٍ عظيم، ومن رأى الدم يملأ قميصه من حيثُ لا يعلم فإنَّه يُكذبُ عليه من حيث لا يدري؛ ذلك لما جاء في قصّة يوسف من الدم الكذب، ومن تلطَّخ جسده بدمٍ سِنَّورٍ فإنَّه يُكذب عليه من سلطانٍ جائرٍ ظلومٍ غشومٍ، ومن تلطَّخ بدماء الكبش والعجول فإنَّه يَكذبُ عليه رجلٌ شريف، غنيٌ، منيعٌ، وكذلك في دم جميع الحيوانات.

من شرب دم إنسانٍ فإنَّه ينال مالاً، ومنفعةً في صحّةٍ وولد، وينجو من كلِّ فتنةٍ قد تقع وتصيب غيره، وربَّما ارعوى عن إثم، ونجا منها، ومن وقع في بئر مليءٍ بالدماء فإنَّه يقع بدمٍ إنسان بقتله، أو يأكل ماله بالحرام، وسيلان الدم من جسم الإنسان دليلٌ على حُسن صحَّته، وسلامةٌ بدنه وولده، وإن كان من رأى ذلك غائباً عن دياره أو أهله عاد إليهم سالماً غانماً يأمن كلَّ شرٍّ وبلية.

من رأى إناءً مليئاً بالدم بين يدي رجلٍ ثمَّ أُخذ صاحب الرؤيا من يديه ووضعت في الدم ثمَّ ردَّت إصبعيه إلى عينه فإنَّه يُعمى بعد أن كان بصيراً، ومن رأى قطرةً من الدم عالقةً في يديه وأراد أن يزيلها فلم يقدر، وكلَّما غسلها زادت إشراقاً فذلك دليلٌ على أنَّه رجلٌ ظالم ينكر ولده، فليتقي الله وليسترجعه.

من رأى الدم الفاسد الكثير يخرج من جسده فإنَّ ذلك دليلٌ على المرض الذي يقع في جميع النَّاس، وربَّما هي فتنةٌ تنتشر بينهم، وإن كان الدم قليلاً كالنفثة فإنَّه يقع في صاحب البيت، أو أهله، أو أحد أقاربه، وفيء الدَّم توبةٌ من إثم قد وقع فيه صاحب الرؤيا، أو نيل مالٍ حرامٍ، ويؤدِّي أمانة في عنقه.

من رأى الدم ينضخ عليه من ذبيحةٍ أو إنسانٍ مذبوح فإنَّه ينال مما ينضح عليه ذلك الدم سوءٌ بمنزلة الشرارة من النَّار، ومن رأى الدم ينفث عليه وقع في مرضٍ، أو ناله كلامٌ سوءٌ في حقِّه ممن نفث عليه، إلا أن يرى أن ذلك الدم كان ضعيفاً، أو رأى أنَّه قد شرب شيئاً منه، أو رأى نفسه قد تلطَّخ به فذلك مالٌ حرامٌ يغلب على حياته، وإذا كان غالباً فهو دمٌ يُبتلى عليه.

من وقع في بئرٍ فيه دمٌ، أو خابيةٌ، أو جرَّةٌ من الدم غالباً عليه، ولا يمكنه دفعه عنه، فإنَّه يواقع دماً يُبتلى به، وكذلك كلُّ دمٍ يقع في الجسم واللباس، ومن رأى الدم يخرج من بدنه وجراحات جسده فإنَّه يصيب صحَّةً في الجسم، وزيادةً في المال، وشرب الدم دليلٌ على نيل النعمة، والنّجاة من النقمة، ومن رأى وادياً من دمٍ في محلة فإنَّ دمه يُسفك  هناك، ومن رأى الدماء تملأ المكان وقعت في المان حرباً يقتل فيها جمعٌ غفير.

من رأى الدم يخرج منه من غير فصدٍ، ولا جرحٍ، ولا حجامةٍ، فإنَّه ينال مالاً بقرد ما خرج منه من الدم، ومن وقع في حفرةٍ مليئةٍ بالدماء مات، والدم في الجرة امرأةٌ حائض، وإن كان رأس الجرة مربوطاً فهو رباط الحيض، وحيض المرأة الحامل موت ولدها، والحيض للعزباء زوج كريم الأخلاق.

الدم النازف دليلٌ على حياة صاحبه وقوته وماله، وعلى ما يسنده في حياته من ولدٍ، وأبٍ، وابنٍ، أو على ما يستره من ملبوسٍ، وما يكسبه من مدحٍ أو ذم، ونقطة الدم دليلٌ على النطفة التي تخرج من الرجل فيضعف عندها، وأكل الدم دليلٌ على أكل المال الحرام، ومن خرج منه الدم بشكلٍ مفرط فذلك توقف نفعه وسبل عيشه.

الإفراط في خروج الدم دليلٌ على النكد، وخروج الدم عند الضرورة لعلاجٍ في الجسد، أو ضرورة في الأمر فذلك دليلٌ على الخروج من الإثم، ودم الإنسان الهادر إن نزف فهو دليلٌ على تفريط أهل بيته في مال صاحبه، وخروج الخرقة من الدبر دليلٌ على مرض يقع في ذلك المكان.

تفسير حلم رؤية الدم ينحبس في المنام

من رأى نفسه ينزف دماً فقام بشرب شيءٍ منه من أجل أن ينحبس ذلك الدم أو يتوقف عن النزف فذلك دليلٌ على فرج يناله في أمرٍ عانى منه، ومن شرب دماء البشر دون أن يراها تنزف فإنَّه يتراجع عن أمرٍ كان يؤذي به النَّاس، ويتوب ويتورع عن كلَّ ذنبٍ وفاحشةٍ قد ارتكبها.

من رأى الدم ينحبس في جسده فإنَّه يأتي الفواحش، وتقف سبل عيشه لأجلها، والدم الكثير المنحبس في جسد  الإنسان دليلٌ على مرضٍ عظيمٍ يصيبه، ومن رأى الجروح تملأ جسده دون أن يخرج منها دمٌ ولا قيحٌ فإنَّه يقع في بلوى تعمُّ جسده.

من رأى الدم ينحبس في جسده فذلك دليلٌ على توقف نسله، أمَّا إن انحبس دم المرأة وحيضها فهو موت حملها، أو حرمانها من الحمل، والعزباء إن لم تحض فذلك دليلٌ على عدم زواجها أو حملها إن تزوجت.


التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

تفسير حلم رؤية الدم ينزف من الأسنان والأضراس في المنام

تفسير حلم رؤية الدم ينزف من الأسنان والأضراس في المنام

تفسير حلم رؤية تحليل الدم أو فحص الدم في المنام لابن سيرين

تفسير حلم رؤية تحليل الدم أو فحص الدم في المنام لابن سيرين