تفسير رؤية تساقط الأشجار في المنام أو الحلم لابن سيرين



تفسير رؤية تساقط الأشجار في المنام أو الحلم لابن سيرين. يستفيد الإنسان من الأشجار في مجالاتٍ عديدة كالصناعات الخشبية وبناء البيوت وغيرها، ونجد الأشجار تكثُر في الغابات وتكون كثيفة النمو، ويُمكن القول أنَّ قص الأشجار أمرٌ هام لأجل ذلك لكنَّه خطرٌ وليس هيناً، فهي مظهر طبيعي لازم لبقاء الحياة.

تفسير رؤية تساقط الأشجار في الحلم أو المنام لابن سيرين
تفسير رؤية تساقط الأشجار في الحلم أو المنام لابن سيرين

نتعرف في هذا المقال على تفسير حلم رؤية تساقط الأشجار العالية في المنام أو الحلم من مجلة زهر القرنفل وكما جاءت لدى الإمام محمد بن سيرين، وكذلك تفسير قص الأشجار وتقطيع الشجر العالي.

تفسير رؤية تساقط الأشجار في المنام تحمل أوجه خير

الأشجار العالية في المنام تشير إلى النساء والرجال على حدٍّ سواء، وتكون علوها أو سقوطها إشارةٌ إلى أخلاقهم المتباينة، فالشجرة اليابسة في الحلم تعبِّر عن الهداية والرزق مع الصعوبة في نيل ذلك، وسقوط تلك الأشجار دليلٌ على الفقر والهم، والجلوس تحت الشجرة العالية في المنام تشير إلى رضا الله تعالى، والأشجار ذات الرائحة العطرية لمن شاهداها في منامه أشارت إلى الصلاح ونيل العلم بالقول والعمل، وذلك من الورد والزهور، وقد تشير قطع الأشجار إلى الفقر والندم، وإلى النسيان بعد الحفظ، والحزن بعد الفرح.



وأمَّا سقوط الأشجار العالية التي لا يمكن أن تسقط في العادة إلا بتعبٍ وشق النفس فهي دليلٌ على دوام الرزق إلى أمدٍ غير معلوم، وإلى طول العمر والثبات على الحق، ورؤيا الأشجار المعمرة تشير إلى طول العمر، ومن رأى أنَّه نائم تحت شجرةٍ فذلك كثرةُ نسله ودوام حسن حاله إلى أن يشاء الله.

ومن رأى أنَّه قد غرس شجرةً في منامه فسوف يصاهر أشرف أهل قومه، أو أناسٌ ذوو شأنٍ ورفعة، إلا أن تسقط تلك الشجرة فذلك  لا خير فيه، ولحاء الشجرة في المنام بركةٌ وخير، ومن غرس الأشجار في بستان فسوف يولد له ولد، وكثرة الأشجار مع علوها يشير إلى كثرة النسل وانتشار البركة.

ومن رأى الكثير من الأشجار تتساقط أو رأى غابات بأكملها تساقط ما فيها من شجر؛ فهذا يعني مشكلاتٍ سريعة الحدوث والزوال، وقطع الأشجار لا خير فيه فهو دليلٌ على موت الزوجة، ومن رأى أنَّ شجرته في المنام قد جفت وكسرت حتى تساقطت فهذا دليلٌ على موت مريضٍ من أهل البيت.

الأشجار في المنام قيل في رؤيتها تتساقط أنَّها تشير إلى المشاجرة، ووقوع الخلافات التي لا تدوم طويلاً، ومن رأى أشجاراً غريبة تسقط فهذا يعني ما سوف يقع في حياته من الهم والنكد، والأشجار المجهولة لصاحب البدعة توبة.

تفسير رؤية تساقط الأشجار في الحلم تحمل أوجه شر

أمَّا تفسير رؤية تساقط الأشجار العالية في الحلم وما تحمله من أوجه شر فهو يتمثل في كون هذا المنام يشير إلى وقوع الأمور التي تعب الإنسان حتى وصل إليها بأن يفقد الوظيفة، أو الزوجة بكثرة الخلافات العائلية، أو أن يترك أمراً ويفقده دون وجه استفادةٍ أو منفعة والتي تتعلق في الغالب بخسران الأموال والأولاد فيما لا نفع يرجى منه بل لأمرٍ لا يستحق كلَّ هذه التضحية.

تساقط الأشجار العالية في المنام تشير إلى الخلافات التي تقع في الأسرة بين كبارها مثل الأب والأم، أو الأخوة ذوو الأبناء والأزواج، وقد يعني سقوط الأشجار المثمرة إلى معاني البخل والشح وكثرة الفقد والخسران الناجم عن هذه الصفات المتأصلة في نفس صاحب الرؤيا.




التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

تفسير رؤية السير على الماء في المنام أو الحلم لابن سيرين

تفسير رؤية السير على الماء في المنام أو الحلم لابن سيرين

سقوط الأسنان

تفسير حلم رؤية سقوط أو تساقط الأسنان في المنام ابن سيرين