تفسير حلم رؤية خاتم الذهب في المنام لابن سيرين



الخاتم في المنام يشير إلى الولد، والمرأة، أو شراء جاريةٍ، أو بيتٍ، أو مالٍ، وإن كان الخاتم من الذهب فهو للرجل مذلة، وإن كان من ذهبٍ وله فصٌّ فهو جَدٌّ، وقيل : الخاتم مِن ذهبٍ بدعةٌ ومركوهٌ في الدِّين، وبذلك فإن رؤية خاتم الذهب تحمل العديد من أوجه التفسير في الحلم، والتي تتراوح في مجملها بين الخير والشَّر، ونورد في داخل هذا المقال ما جاء عند الإمام المفسر محمد بن سيرين في تأويل هذه الرؤية.

تفسير حلم رؤية خاتم الذهب في المنام لابن سيرين

الذهب في التأويل غيرُ محمود؛ ذلك لكراهة لفظه، وصفره لونه، فهو حنٌ، وخسرانٌ في الأموال المملوكة، والأنفس الموجودة، فإن رأى الرَّجل أنَّه قد أصاب خاتماً مِن الذهب بالشراء أو الهبةِ أو الإهداء فإنَّه يقع في المذلة، ويعاني مِن الفقر، إلا أن رؤيته للمرأة محمودٌ ويحمل الخير؛ ذلك أنَّه مِن ملبوسهنَّ في العادة.



رؤية خاتم الذهب تحمل أوجه خير :

تشير رؤية الذهب إلى الأفراح، وسعة الأرزاق، والأعمال الصالحة، وذهاب الهموم، وعلى الأزواج، والأولاد، ونيل العلم، والهدى، وعلى ما يُعملُ منه مِن خواتيم الذهب والحلي، فمن لبس خاتماً مَن الذَّهب المطلي فإنَّه يقوم بأعمالٍ تشبه أعمال أهل الآخرة، والمغزول مِن خواتيم الذهب والفضة دليلٌ على رزقٍ مستمر.

الخاتمُ في المنام دليلٌ على قدرة الإنسان ومعرفته في شؤون دنياه، فمَن رأى أنَّه أُعطي خاتماً مِن ذهبٍ في المنام فإنَّه ينال مُلكاً واسعاً، ومالاً كثيراً، ومَن وجد خاتماً مِن ذهبٍ فإنَّه ينالُ مالاً مِن جهة العجم، وربَّما نال ولداً، أو تزوَّج مِن امرأةٍ شريفة، وخاتم الذهب امرأةٌ كثيرةُ المال، واسعة النَّسل عند الزَّواج، أمَا الخاتمُ المنقوشُ إن كان مِن الذَّهب فذلك دليلٌ على نيل الأشياء التي طالما سعى لها الرائي ولم يَنَلْها مِن قبل.

لبس الخاتم في المنام دليلٌ على تجدُّد الأشياء، فمَن لبس خاتماً من ذهبٍ وأنفذه حيث أراد، فإنَّه يصيب سلطاناً واسعاً إن كان أهلاً لها، وإلا فإنَّه يرتقي في حياته ويعلو شأنه، فإن لبسه فوجد فيه بعض الضِّيق فإنَّه ينال الفرج والسرور، ومَن ليس خاتماً مِن الذهب وكان أعزباً تزوج مِن امرأةٍ ذات مكانةٍ عالية، فيملِكُ عصمتها، ويفتضُّ خاتمها، وإن لبست المرأة خاتماً مِن ذهبٍ أو فضَّةٍ صالحٌ على كلِّ حال.

مَن أخذ خاتماً مِن الله في منامه وكان مِن أهل الخشوع والتقوى فذلك دليلٌ على نيل  الأمان مِن الله، وبشارةٌ له بِحُسنِ خاتمته عند إنقضاء أجله، ومَن أخذه مِن الرَّسول أو أحد العلماء فإنَّه ينال علماً شريفاً ينتفع به في حياته وآخرته، ومَن أصاب خاتماً مِن ذهبٍ وكان في المسجد أو أحد أماكن العبادةِ فإنَّه ينال مالاً مِن مصدرٍ حلالٍ، وينفقه في صلاح أمر دينه ودنياه، ذلك إن رأى شيئاً مِن المال، أمَّا إن رأى ما يدلُّ على الولاية نالها.

مَن رأى السَّماء وهي تمطرُ بخواتيم مِن ذهبٍ فذلك دليلٌ على أنَّه يولد له ولدٌ في ذلك العام، أمَّا بائع الذهب فإن رؤيته تشير إلى الفرح والمسرَّات، أو هو مَن يقوم بمزح الحقِّ بالباطل، والخاتم الذهبي خيرٌ إن لبسته المرأة.

مَن رأى أنَّه أعطي قطعةً كبيرةً مِن الذهب في منامه  فإنَّه ينال سلطاناً ورياسة، فإن كان الذهب قطعاً متناثرةً على الأرض فإنَّه ينال مالاً بقدر ما رأى منها، ومَن رأى الذهب قد تحول إلى فضَّة فإنَّ ذلك دليلٌ على تغير حال من دلَّ عليه من النِّساء والأموال والأولاد مِن النَّقص إلى الزِّيادة، وكذلك  الفضَّةُ إن صارت ذهباً فإن ذلك دليلٌ على حُسن الأحوال، والخالصُ مِن الذهب والفضة دليلٌ على الإخلاص في الأعمال.

رؤية خاتم الذهب تحمل أوجه شر :

رؤية الذهب لا تحمدُ في التأويل؛ لما فيه مِن صفرة اللون التي تشير إلى المرض، وكراهة اللفظ الذي يشير إلى وقوع الحريق، وهو حزنٌ، وخسران الاموال، فمَن لبس خاتماً مِن الذهب أو أحد الحلي المصنوعة مِنه فإنَّه يصاهرُ أقواماً غير أكفاء، ومَن أصاب سبيكةً من الذهب فإنَّه ينفقُ ماله فيما لا فائدة منه، أو وقع عليه غضب السلطان.

الذهب إن تم إذابته في المنام فإنَّ ذلك دليلٌ على الوقوع في الخصومة، وسوء السُّمعة التي يُذكر بها الرائي، ومَن رأى بيته قد صار من ذهبٍ فإنَّه يقع فيه حريقٌ يتلف ما بداخله، ومَن لبس خاتماً من الذهب أو قلادةً مِن فضَّة، أو خرزٍ، أو جواهر فإنَّه يتقلد أمانةً لا يفي بها حقَّ الوفاء، فإن رأى أن عليه سوارين مِن فضَّةٍ أصابه مكروه.

الذهب إن لم يكن مصوغاً فهو أضعف في الشِّر، ومَن رأى خاتم الذهب الذي في يده قد سقط أو انكسر فذلك دليلٌ على موت مَن دلَّ عليه الخاتم، ومَن رأى فصَّ خاتمه الذهبي تقلقل فإنَّه في همٍّ يملأ حياته، فإن سقط فإنَّه يفقد ماله أو حياته




التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

رؤية الخاتم

تفسير رؤية وحلم خاتم الذهب والفضة والعاج في المنام ابن سيرين

تفسير حلم رؤية خاتم الزواج في المنام لابن سيرين

تفسير حلم رؤية خاتم الزواج في المنام لابن سيرين