تفسير حلم رؤية أساور الذهب في المنام



نقدم تفسير حلم رؤية أساور الذهب في المنام Gold Bracelets، حلم شراء أو بيع أساور الذهب، الذهب في يد البنت العزباء، أو المرأة المتزوجة، جاء لدى الإمام محمد بن سيرين العديد من المعاني التي تناول تفسير رؤية أساور الذهب في المنام، فقد تحمل في معظمها الشَّر؛ ذلك لما يتميز به من حدَّة اللون، وصفرته، كما وقد يحمل معاني الفرح واقتراب الزواج إن كانت صاحبة الحلم بنتاً عزباء، أو زوجةً لم تنجب، وهنا نأتي بأهم ما قاله ذلك المفسر في كتابه تفسير الأحلام الكبير، ومعجم تفسير الأحلام.

رؤية أساور الذهب في المنام تحمل أوجه خير

عندما ترى المرأة الحامل أساور الذهب في منامها فذلك دليلٌ على قُرب إنجابها الأولاد الذكور، أمَّا إن ارتدت شيئاً من تلك القلائد في يدها وكانت ذات لونٍ أصفرٍ حاد فذلك دليلٌ على نيلها المال الكثير من الميراث أو مِن جهة الأولاد، أمَّا الأساور في يد البنت العزباء فهو دليل على الزواج مِن رجلٍ ذو منصبٍ رفيع، وكذلك الحال لمن لبست سائر أنواع الحُلي من الخواتم والقلائد.

مَن رأت في منامها أنَّها تملك من أساور الذهب والقلائد والحُلي الشيء الكثير فدلالته على الرزق والخير المستمر، ومن اشترت الأساور الذهبية نالت الخير في أولادها، وأوشكت على نيل ما ترمي إليه، والأساور القديمة الباهتة  في المنام دليلٌ على شرٍّ يصيب المرأة، والخلخال من الذهب دليلٌ على الفرح الذي يحصل في المكان.



من لبست في منامها الذهب المغزول فذلك دليلٌ على خيرٍ ينالها، ورزقٍ مستمرٌ لها، والمصوغ من الأساور والقلائد فذلك دليلٌ على تعبٍ يناله راحةٌ في المال والأولاد، ومَن لبست الأساور الصافية فتلك حياتها التي تنعم بها مع أهل بيتها.

الخلخال من فضةٍ ابنٌ، والخلخال من الذهب للمرأة دليلٌ على أمنها من الخوف، ذلك إن كانت متزوجة وذات بعل، فإن كانت أيِّماً فإنَّها تتزوج برجلٍ كريم شخيٍّ، ترى منه خيراً، وما رأت المرأة في خلخالها من صلاحٍ أو فساد فذلك يعود على بعلها، وإن لم تكن ذات زوجٍ فذلك جمالها بين النَّاس، وخلخال الذهب رفعةُ، وسعةُ، وجمال.

 الذهب في يد من لا يلبسه كالرِّجال والورعان دليلٌ على المصاهرة من قومٍ أصحاب عزٍّ ومال، أو نيل مكانةٍ رفيعة فيها من الغنى الشيء الكثير، فمَن رأى في المنام أنَّه قد أُلبس قلادةً من الذهب في عنقه دلَّ ذلك على توليه لمكانةٍ عالية يختص بها بشرفٍ عريق دون غيره من القوم، أمَّا من لبسها ورأى أنَّها صافيةُ اللون، جميلةُ الشكل فذلك دليلٌ على خيرية الرائي، وصفاء قلبه، ومَن رأى على عنقه قلادةً تشبه أخرى رآها مع غيره فذلك دليلٌ على التشبه  به، وتتبعه في أعماله، والقلادة في عنق رجل رجال الدين دليلٌ على قبول الأعمال.

من وجد الذهب في طريقة وكان يرمي إلى أمرٍ ما ناله، وما التقط الذهب عن الأشجار فذلك دليلٌ على كثرة الخير الذي يأتيه من كل مكان، ومَن رأى الذهب يتساقط من السماء فلا يجد من يأخذه دلت رؤيته على رغدٍ قريب سوف يناله أهل ذلك المكان.

رؤية أساور الذهب في المنام تحمل أوجه شر

يشير الذهب في المنام إلى الخوف، والقلق، ووقوع المصائب، والحرائق؛ وذلك لصفرة لونه، وحدَّة طبعه، فمن رأى أساور الذهب أو الحلي والقلائد في يده وكان في خصومةٍ، حُكم عليه، ومَن باع الذهب افتقر، ومَن صهر شيئاً منه فإنَّه يقع في مصيبةٍ ويفتضح بها بين النَّاس، والكسر في أساور الذهب دليلٌ على وقوع المكروه .

مَن رأت في المنام أن أساور الذهب في يدها تسقط على الأرض فلا تستطيع التقاطها فذلك دليلٌ على وقوع فاجعةٍ في أحد أبنائها، فإن رأت ذلك المرأة الحامل أسقطت جنينها، والحلم للبنت الخاطب طلاقٌ أو فراق.

إن رأت المرأة أنَّها حصلت على الكثير من سبائك الذهب المصاغ فذلك دليلٌ على أنَّها تبذل جهداً كبيراً في أمرٍ لن يتحقق لها، أو هو التعب والإرهاق التي تعانيه في أمور حياتها المعيشية، ومَن سرقت ذهباً ليس لها فإنَّها تخفي أمراً في قرارة نفسها سوف يُكشف وتفضح به، ومَن سُرق منها شيءٌ من ذهبها التي ترتديه فذلك دليلٌ على المكر بها من رجلٍ قريب.

الذهب في يد الرجل ومنامه  دليلٌ على وقوعه في المصائب، فالخلخال من الذهب مرضٌ يصيبه، أو خطأٌ يقع عليه في الدِّين، وقيل: الذهب في يد الرَّجل دليلٌ على الحزن، والحبس، والقيد، وخلخال القدمين قيودهما، وليس يصلح للرجل من الحلي إلا القلادة، والعقد، الخاتم، والقرط.




التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

تفسير حلم رؤية لبس الذهب للعزباء والمتزوجة

تفسير حلم رؤية لبس الذهب للعزباء والمتزوجة

تفسير حلم رؤية طقم الذهب في المنام للعزباء

تفسير حلم رؤية طقم الذهب في المنام للعزباء