تفسير حلم رؤية تجمد البحر في المنام لابن سيرين



تتعدد الأحلام التي تتعلق برؤية تجمد البحر في المنام، ويتساءل النائم عن معنى الحلم، وتأويل الرؤيا كما جاءت في تفسير الإمام ابن سيرين، فما هو تفسير رؤية ماء البحر في المنام؟ وما تفسير رؤية تجمد البحر في المنام؟ هل يحمل التجمد معاني خير في الرؤيا؟ أم يشير التجمد دائماً إلى الشر؟ هذا ما نورد له تفصيلاً لأوجه الخير والشر الواردة فيه عند أئمة التفسير جاءت في معجم تفسير الأحلام، وتفسير الأحلام الكبير.

تفسير حلم رؤية تجمد البحر في المنام لابن سيرين

خير تفسير حلم رؤية تجمد البحر في المنام

يشير التجمد في المنام إلى معاني الحرص وعدم التفريط، فمن رأى في المنام البحر وقد تجمد ماؤه، وصار الجليد يعلو سطحه، دلَّت رؤياه على تغير الأحوال، وزوال الهموم والأثقال، بل وانتهاء حقبةٍ من ضيق الحياة، ومتاعب الدهر، ومن رأى الماء المتجمد في البحر في وقت الشتاء وموسم التجمد فذلك دليلٌ على نيل راحة البال، والسعادة التي لا تخالطها شقاء، والبرد في المنام نقيض (النَّار).

من رأى البحر قد تجمد ماؤه، أو رأى الماء بين يديه قد أصابه التجمد وصار جليداً، دلَّت رؤياه على قوَّة صاحب الرؤيا في تجاوز العقبات في حياته، ومن رأى الماء قد تجمد في كأسه الذي يشرب فيه فذلك دليلٌ على سعة رزقه، وكثرة ماله، والتجمد فيه دليلٌ على ادخار جزءٍ من ذلك المال.



من رأى نفسه دخل إلى الماء المتجمد وخرج منه فذلك دليلٌ على تركه أموراً كانت تسبب له المتاعب في حياته، ومن رأى البحر المتجمد يذوب حتى عاد ماءاً ينتفع به الناس فذلك دليلٌ على صرف المال المدخر في أمرٍ ينتفع به صاحب الرؤيا وأهله قد يكون عملاً، أو أحد المشروعات.

من أمسك الماء ووضعه في مكانٍ ليقوم بتجميده فذلك دليلٌ على ادخاره مالاً في مكانٍ يعرفه، ومن جمع الجليد أو الماء المتجمد فذلك دليلٌ على مالٍ يدخره كثيرٌ بقدر ما جمع من الجليد، ومن رأى البحر قد تجمد بالكامل فذلك دليلٌ على توقف أذى السلطان.

تجمد البحر ورؤيته من صاحب العلم دليلٌ على الاهتمام بالتعلم، ومن رأى البحر قد تجمد وصار فيه طريقاً يمرُّ عليه الناس فذلك دليلٌ على كثرة الانتفاع، وسهولة نيل المال، ومن رأى ماء البحر يذوب فذلك دليلٌ على نيل الخير.

شر تفسير حلم رؤية تجمد البحر في المنام

من رأى الماء المتجمد يتساقط على رأسه ويلحق به الأذى فذلك دليلٌ على الهزيمة، وعدم القدرة على الانتصار، ومن سقط في البحر المتجمد فذلك دليلٌ على السقوط أمام الأعداء وعدم القدرة على المقاومة، وتجمد ماء البحر في منام من ينال رزقه من البحر مثل الصياد وصاحب السفر في البحر دليلٌ على كساده حياته.

من سبح في البحر ورأى الماء فوقه قد صار جليداً متجمداً فلم يقدر على الخروج فذلك دليلٌ على كثرة الهموم، وعدم القدرة على تجاوزها أن التخلص منها، ومن سقط في الماء المتجمد فذلك دليلٌ على الوقوع في الهموم والأحزان، ومن رأى البحر يتجمد دون بردٍ فذلك دليلٌ على الوقوع في النكد والهم.

رؤية تجمد البحر إن ألحقت الضرر لا تُحمد في المنام، وتدلُّ على توقف أسباب الرزق، وفساد الحياة وسُبُلِ العيش، فمن الأسماك قد ماتت داخل الماء بعد تجمده فذلك دليلٌ على أمرٍ يهلك في حياته كان ينال رزقاً منه، هذا والله  تعالى أعلى وأعلم.




التعليقات
  1. Habiba:

    شكرا لكم كان مفيدا

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

تفسير حلم رؤية تجمد الماء في المنام لابن سيرين

تفسير حلم رؤية تجمد الماء في المنام لابن سيرين

تفسير حلم تجمد ماء البحر وتأويل رؤية ذوبان الماء في المنام

تفسير حلم تجمد ماء البحر وتأويل رؤية ذوبان الماء في المنام