تفسير حلم رؤية الذباب في المنام لابن سيرين

نقدم تفسير حلم رؤية الذباب في المنام لابن سيرين، معنى رؤية أكل الذباب في المنام، الذباب الكثير في المنام أو الذباب الكثير في الحلم، تفسير رؤية قتل الذباب في الحلم، الذباب الأزرق وألوان الذباب في الحلم والمنام، إنَّ رؤية الذباب في المنام دليلٌ على ما يقع في نفس صاحب الحلم من مذلةٍ ومهانةٍ لافتقاره، أو قلَّة حيلته وعدم كفايته لنفسه وأهل بيته، وهنا نورد ما جاء في تفسير المفسر محمد ابن سيرين في باب رؤية الذباب وأوجه الخير والشر الواردة في معجم تفسير الأحلام، وكتاب تفسير الأحلام الكبير.

تفسير حلم رؤية الذباب في المنام لابن سيرين

ما قيل في شر رؤية الذباب في المنام

الذباب في المنام دليلٌ على الرَّجل ضعيف الحيلة في نيل رزقه، طعَّانٌ كثير اللهو في أعراض النَّاس بغير حقٍّ، والذباب الكثير رجلٌ مسكينٌ ضعيف دنيء، ومن أفاد شيئاً من الذباب فإنّه يفيد رجلاً له تلك الصفات، والكبير من الذباب دليلٌ على عدوٍ يتربَّصُ ليوقع صاحب الرؤيا في شرِّ أعماله ويسفد ماله.

أكل الذباب في المنام دليلٌ على نيل الرزق من مصدرٍ دنيء، أو هو مالٌ حرامٌ من جهة اليتامى، ومن رأى الذباب يدخل إلى بطنه أو جوفه فإنَّه يصاحبُ أهل الفسوق والعصيان من السفلةِ ورفقاء السوء، ويفيد من صحبتهم مالاً حراماً لا يبقى له ولا ينتفع فيه، بل ينفقه في مضرَّةٍ تلحقه من تلك الرفقة.

الذباب الكثير دليلٌ على ضررٍ يلحق صاحب الرؤيا من عدوٍ قريب، ومن رأى الذباب على رأسه وكان مسافراً فإنَّ بعض اللصوص يقطعون عليه سفره، وينهبون منه ماله ومتاعه، ذلك مصداقاً لقوله تعالى { وَإِن يَسْلُبْهُمُ الذُّبَابُ شَيْئَاً لا يَسْتَنْقِذُوهُ}، أمَّا من رأى الذباب يجتمع حول ماله وأملاكه، أو رأى شيئاً من الذباب الطائر قد سقط على مُلكه فذلك دليلٌ على وقوع اللصوص في ذلك المال.

من أكل الذباب مع الطعام فإنَّ في ماله وطعامه شبهةٌ أن يكون من حقوق غيره من النَّاس، ومن رأى الذباب في بطنه أو أحسَّ بذلك فإنَّه مالٌ قد ناله من رجلٍ دنيء، ومن رأى الذباب فوق رأسه ولا يفارقه فذلك دليلٌ على أنَّ له عدوٌ ضعيف القدرة والكيد، ينوي أن يستعلي عليه من قبل رئيسٍ يهدده بأمر، ولا يفزع منه.

ومن رأى الذباب يقع في طريقه وكان ينوي السفر لنيل العلم أو العمل أو النكاح فلا خير في مراده، وقد يقطع طريقه وينهب ماله، ويرجع كما خرج بلا فائدة، ومن أكل الذباب الكثير فإنَّ طعامه وشرابه من حرام.

من رأى الذباب قد دخل إلى فمه فإنَّه رجلٌ يحمي اللصوص ويتستَّرُ عليهم، ومن رأى الذباب الكثير في اجتمع في مكان عمله أو بيته فإنَّهم أعداءه الذين يمكرون به ويرى منهم مكروهاً يصيبه في ماله أو نفسه.

ما قيل في خير رؤية الذباب في المنام

من رأى أنَّه قد قتل ذبابةً فذلك دليلٌ على نيل الصحة والسلامة في جسمه، ومن قتل الذباب وهو يطير فوق رأسه فإنَّ صاحب الرؤيا يتمكن من الإيقاع بعدوٍ له ضعيف قبل أن يلحق به وبماله الضرر.

من رأى الذباب قد دخل إلى أذنيه أو أنفه فإنَّه ينال خيراً، وبركةً، وعزَّاً، ودولة، ومن رأى نفسه قد قتل الكثير من الذباب التي تتواجد في بيته فذلك إشارةٌ إلى كثرة أعداءه مع فشلهم في تحقيق ما يرمون له.

من جمع الذباب من بيته وقام بطرده بعيداً فذلك دليلٌ على حنكته في التعامل مع غيره ممن لا يريدون له الخير، ومن رأى الذباب على جثَّةٍ هادمةٍ فذلك دليلٌ على أنَّ ضرر العدو لا يصل إليه وهو على قيد الحياة، هذا والله أعلى وأعلم.


التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

تفسير حلم رؤية الدود على الفراش في المنام لابن سيرين

تفسير حلم رؤية الدود على الفراش في المنام لابن سيرين

تفسير حلم رؤية الديك يصيح في المنام لابن سيرين

تفسير حلم رؤية الديك يصيح في المنام لابن سيرين