تفسير حلم رؤية الدلو في المنام لابن سيرين

تفسير حلم رؤية الدلو في المنام لابن سيرين، تفسير رؤية الدلو في بئرٍ عميق في المنام، معنى رؤية سقوط الدلو في البئر، دلو الماء دليلٌ على المرأةِ الضاحكة، ذات الخلق والدين الرفيع، وهو للعزباء دليلٌ على زواجها من رجلٍ ذا خلقٍ عالي، وصفاتٍ رفيعة، ومن أدلى بدلوه في بئرٍ فيه ماءٌ عذب فذلك دليلٌ على نيل النافع من النساء والعلم والفائدة، ومن اسقط دلوه في البئر، أو سقط البئر عليه فذلك لا خير فيه على عدّة أوجهٍ في التفسير، وهنا نأتي بما قاله الإمام محمد ابن سيرين في تفسير حلم رؤية الدلو في المنام داخل كتابه تفسير الأحلام، ومعجمه لتفسير الأحلام، تابعونا؟.

تفسير حلم رؤية الدلو في المنام لابن سيرين

خير الرؤيا تفسير الدلو في المنام

يشير الدلو إلى نيل المال، ونكاح النساء، فمن رأى أنَّه قد ملأ دلوه بالماء من بئرٍ سحيق، ثمَّ سقا به أرضه المثمرة أو الخصبة فذلك دليلٌ على أنَّه يصيب امرأةً يافعة، حسنة الشكل، ثمَّ يصيب منها مالاً أو خيراً في الأولاد، ومن سقا بستانه بماء دلوه ثمَّ رآه مثمراً فذلك دليلٌ على رزقه بولدٍ على نحو ما يرى من تمام البستان.

سقاية أحد الحيوانات من الماء دليلٌ على صفاء الرائي، وحُسن نواياه، ومن رأى بئراً عتيقةً فسقا من مائها أحد أُناساً أو حيواناتٍ من الإبل والبهائم فإنَّه يأتي أشرف الأعمال، ويصيب أحسن الأخلاق من البرِّ والرأفة، وذلك على قدر قوَّته، وجِدِّه فيه، فهو بمنزلة الراعي المسؤول عن رعيته من الإبل والشاء.

من أدلى دلوه في البئر ليسقي نفسه منه خاصَةً فهو يأتي عملاً يبلغ فيه مصلحة الدُّنيا بقدر قوَّته، ونزع الدلو من البئر دليلٌ على عظمة الإنسان ورفعته، ومن رأى أنَّه قد ملء من دلوه ثلثيه وبقي الثلث فإنّ زوجته قد حملت، وستلد له ولداً، والدليل أن البئر امرأة، والبشارةُ في داخله كان يوسف عليه السلام، ولقوله تعالى {فَأَدْلَى دَلْوَه قَالَ يَا بُشْرَى هَذا غُلَاْمْ}.

نزع الدلو من البئر دليلٌ على النجاة من المكر والهم، ومن اغتسل من ماء الدلو بعد أن نزعه من البئر نجا من الخوف والجزع، أو نال توبةً نصوحا، ومن أدلى بدلوه في بئرٍ وكانت له زوجةٌ حاملٌ فإنّها تلد ولداً ذكراً، وإن لم يكن له حامل فهو يسعى في طلب رزقه، فإن خرج الدلو بالماء نال من الرزق على قدر ما امتلأ من الدلو، وإن رأى ذلك من له بضاعةٌ في البحر قدمت إليه وربح بها الكثير.

من وقف على رأس البئر وهو يدلي بدلوه فيه، وكان يريد أن يغترف منه غرفة ماءٍ فذلك دليلٌ على دليلٌ على إصابة مالٍ وخيرٍ كثير، والبئر امرأةٌ لتأنيث اللفظ، وإن كانت من رأى البئر طالباً للعلم فالبئر معلِّمه، وما جُمع من ماءٍ في الدلو فهو خيرٌ ومال.

البئر إن شاهده النائم في بيته وكان عتيقاً، ورأى النَّاس المارَّة يشربون منه فذلك دليلٌ على أنَّ صاحبه ينشر الخير، ويخرج الصدقات بصمت، ومن أدلى بدلوه في بئرٍ وأخرج منها اللبن أو العسل الصافي فذلك دليلٌ على نواياه الحسنة، وأعماله الطيبة التي يأتيها تقرباً إلى الله، وحسن ماء البئر دليلٌ على أخلاق صاحبه.

شر الرؤيا تفسير الدلو في المنام

الدلو : رجلٌ ينال مالاً من المكر والخديعة، فمن رأى أنَّه قد أنزل دلوه في بئرٍ للماء، ثمَّ أخره وهو مملوءٌ بالماء فذلك دليلٌ على نيله المال بالمكر والخديعة، أمَّا إن أفرغ ما فيه من الماء على الأرض أو في غير إناءٍ آخر فذلك دليلٌ على ضياع ذلك المال على ملذَّاتٍ عابرة لا فائدة منها، ومن رأى أنَّه قد أدلى دلوه في بئرٍ عميقةٍ، وسقى بها الوحوش، فإنَّه مراءٍ لدينٍ، أو لدينا بقرد قوَّته عليها.

من رأى أنَّه قد قام بحفر بئرٍ عميق للماء ثمَّ خرج منه الماء بغزارةٍ حتى امتلأت الأرض حوله فذلك دليلٌ على زواجه من امرأةٍ ميسورة الحال، ثم يمكر بها ويستولي على أموالها؛ ذلك أن الحفر في المنام خديعةٌ ومكر، أمَّا إن حفر تلك البئر ولم يرى فيها ماءاً فذلك دليلٌ على نكاحه لزوجةٍ فقيرة.

من أدلى دلوه داخل بئرٍ ففاض الماء منه على الأرض فذلك دليلٌ على انتشار الفتن، ووقوع المصائب على أهل ذلك المكان، ومن رأى الماء قد غمر بيوت النَّاس فذلك دليلٌ على انتشار الشر فيهم، ومن رأى بئراً داخل بيته قد فاضت فإنَّه يقع في حزنٍ وغم، وحفر البئر في مكانٍ مجهولةٍ دليلٌ على الوقوع في شرِّ سلطانٍ ظالم.

سقوط الدلو داخل البئر دليلٌ على موت امرأة الرجل، لأنَّها حصنه المنيع، وبئره الذي يدلي فيه دلوه ويخرج فيه ماؤه، ومن جلس على البئر وأدلى بقدميه بداخله حتى أوشك على السقوط فيه فإنَّه يخسر ماله بمكرٍ أو مصيبة، وانهدام البئر أو جفاف الماء بداخلها دليلٌ على نفاذ عمر صاحبها أو من قام بحفرها، والبئر المعطَّلة والجافة دليلٌ على خراب معاشٍ، أو توقف سبل الحياة من الرزق والسفر.

من وقع داخل بئرٍ ماؤها كدرٌ فإنَّه يقع في خصومةٍ مع أحد السلاطين، ومن قام بهدم البئر بنفسه أو ردمه فإنَّه يترك عملاً بإرادته كان مصدر رزقه، ومنبع دخله في عيشه، ومن قتل شخصاً ورمى به داخل بئرٍ فإنَّه رجلٌ محتال يأتي مال النَّاس دون وجه حق.


التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

رؤية البئر

تفسير حلم رؤية البئر أو الآبار في المنام ابن سيرين

تفسير حلم حفر البئر وردمه

تفسير حلم رؤية حفر البئر أو ردمه في المنام ابن سيرين