تفسير حلم رؤية شرب الخل في المنام لابن سيرين

يشير الخل في المنام إلى نيل الخير الكثير مِن الأموال، والأولاد، فمَن شرب الخل فإنَّه يتزوج مِن امرأةٍ ذات علمٍ وأمانة، قادرةٌ على إدارة البيت، كما وقد يدلُّ مِن جهة أخرى على الموت، والوقوع في الحزن والهمَّ لِمن رآه ينسكب على الأرض، وهنا نورد أهم ما جاء لدى الإمام محمد بن سيرين في تفسير هذا الحلم والذي نستقيها مِن كتابه تفسير الأحلام الكبير، ومعجم تفسير الأحلام.

تفسير حلم رؤية شرب الخل في المنام لابن سيرين

رؤية شرب الخل في المنام تحمل أوجه خير

الخل : هو في المنام مالٌ وورع، مع نيل البركة، وطول الحياة، وقلَّة اللهو والطرب، فمَن أكل الخبز وشرب معه القليل مِن الخل فذلك دليلٌ على حُسن حاله، وسعة رزقه، فهو أكل مَن لا داء فيه، والخل بيت القرابات.

يشير الخل أيضاً إلى الولد والزوجة، أو هو نيل العمل، وربَّما دلَّ على الأمن مِن الخوف، والحذر مِن الأعداء، فمَن شرب الخل فهو في مأمنٍ مِن المكر، ومَن داوم على شربه فهو دليلٌ على قوَّةِ إيمانه، وتحمُّله مشاق العبادة، والخلُّ دليلٌ على الصديق النافع، والرَّجل الحازم في أموره، لأنَّه مشَّتق مِن اسم الخليل.

شرب الخل دليلٌ على نيل الفرج، لأنَّه ينقِّي الأسنان، ويرفع عنها الأذى، فإن شربه مَن كان مسجوناً أُطلق سراحه، أمَّا إن رأى ذلك المديون أو المهموم فذلك خلاصه ممَّا هو فيه، وقيل: ما كان مِن الخل أصلياً فهو دالٌّ على الرِّزق والبركة، وما خُلل فهو دالٌ على نيل الجهد في السبب لنيل الهدف، والكدِّ والسعي الشاق في الحياة.

مَن أخذ شيئاً مِن الخل فهو رجلٌ فيه البركة، أو غلامٌ قارئ متفهم، ومَن رأى الكثير مِنه في بيته، أو محلِّ عمله فإنَّه مالٌ حلال يسير إليه، وبائع الخلِّ رجلٌ مؤمنٌ، أديبٌ ذو ورعٍ وعقيدة، مؤنسٌ، فمَن أفاده؛ أفاد أُنساً، ومَن رأى الخل يخرج مِن بيته فذلك دليلٌ على سفر بعض أقاربه، وهو دليلٌ أيضاً على حير في الأعمال والحركة.

مَن قام بصناعة الخل في بيته فهو رجلٌ صاحب علمٍ ينفع النَّاس بخبرته، ومَن اشترى الخل فإنَّه ينال رفعةً في نفسه، ومَن رأى النَّاس تشرب الخل بدل الماء فذلك دليلٌ على سعة الحال، وزيادة الرِّزق في أيديهم، ومَن شرب الخل لأجل العلاج فإنَّه يشفى مما يعانيه في حياته، ومَن سكب بعضاً منه على رأسه نال ولاية.

الخل وسكرجته جاريةٌ وخيمة، فمَن اشترى منه شيئاً فإنَّه ينكح جاريةً ذات شكلٍ حسن، ومَن السماء تمطر بالخل فإنَّه أرزاقٌ توزَّع على أهل المكان، ومَن سقى الأشجار بالخل فذلك دليلٌ على خصب العام، وسعة المحصول.

رؤية شرب الخل في المنام تحمل أوجه شر

الدردي مِن الخل مالٌ قليل المنفعة، ساقطٌ، ذو وهن، أو هو رجلٌ ضعيف الإيمان، يتبع نداء قلبه، وهوى نفسه، ومَن شرب الخل بدلاً مِن الماء فإنَّه يقع في عداوةٍ مع أهل بيته؛ لأنَّه على خلاف النَّاس فيما يشربه، ويدلُّ شرب الماء الممزوج بالخل فذلك دليلٌ على النفاق الذي يملأ قلبه، فإن شربه بدل الماء فذلك دليلٌ على ظلال منهج.

مَن أخذ الخل دون شراءٍ أو إهداء فإنَّه يأخذ مالاً حراماً، أو يتهم زوجته بأمرٍ بهتان، ومَن رأى الماء تحول إلى خلٍ أبيض هاجم اللصوص داره، ومَن رأى كأنَّه يأكل الخل فإنَّه يقع في خصومةٍ، والخل الأسود في الرؤية دليلٌ على الوقوع في الحزن لأجل موتٍ يقع، أو فضيحةٍ تنتشر.

مَن رأى الحفر في الأرض وقد مُلئت بالخل فذلك دليلٌ على مكرٍ يحاق له، ومَن سكب الخل على الأرض ولم يشرب منه شيئاً فذلك دليلٌ على علو النفس، ومَن ظنَّ الخل خمراً فشرب منه فإنَّه رجلٌ فاسد، منحرف العقيدة.


التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

تفسير حلم رؤية الخنزير في المنام لابن سيرين Pig

تفسير حلم رؤية الخنزير في المنام لابن سيرين Pig

تفسير حلم رؤية الخراب في المنام لابن سيرين

تفسير حلم رؤية الخراب في المنام لابن سيرين