تفسير رؤية الباذنجان في المنام والحلم لابن سيرين



الباذنجان أو الباذنجان الأسود في المنام والحلم لابن سيرين يشير إلى معانٍ عديدة، حيث أنَّ رؤية الباذنجان قد تؤوَّل بأنَّها شر مطلق ولا خير مطلق، فالعديد من العوامل تحدد ما يعنيه هذا الحلم من أكل الباذنجان، أو رؤية الباذنجان المقلي أو الباذنجان الأبيض والأسود. نتناول داخل هذا المقال ما ورد من تفسير لحلم رؤية الباذنجان، وأكل الباذنجان المشوي أو المقلي والمقدوس في المنام.

تفسير رؤية الباذنجان في المنام والحلم لابن سيرين

تفسير رؤية الباذنجان في المنام

قال ابن سيرين في تفسير رؤية الباذنجان في المنام والحلم أنَّه في غير وقته وأوانه هو رزقٌ فيه تعبٌ ومشقة، والباذنجان في وقته يشير إلى نيل الرزق دون أن يعاني صاحبه أدنى همٍ أو تعب، وهو دون ذلك مكروهٌ في الحلم، وأكل الباذنجان دليلٌ على اتيان الرُّخص الشرعية عند حاجتها، مع الالتزام عند القدرة، وأمَّا إن كان باذنجان ذو مذاقٍ غريب غير معتاد فهو تملقٌ في الكلام، وحقدٌ، وغش.

يحمل الباذنجان معاني وجود خصال النفاق في الرَّجل الذي يراه في حلمه، فيأتي هؤلاء بوجه وهؤلاء بوجه، وربّما دلَّ الباذنجان لأرباب الصيد على الفرح والسرور من جهة الصيد لاتساع الرزق وكثرة الخير.



من رأى في الحلم بأنَّه يلتقط ثمار الباذنجان عن شجرتها، فهو رجلٌ قوي قد عُرف بقوَّة بدنه، وكثرة كسبه، وسعيه لتحقيق الربح الكثير والوفير، ومن هنا جاء أنَّ أرباب الصيد ورجال الأعمال إن شاهدوا هذه الثمرة في منامهم فذلك يعني كثير ما ينتظرهم من الخير، ووفير ما سوف يحصلون عليه من المال من جراء العمل فيما هم فيه من صنعةٍ أو حرفة، ولا خير في الباذنجان الأبيض.

من رأى الباذنجان الأبيض فهذا يعني أنَّه سوف يسمع كلاماً في حقه يحمل الثناء والخُلق الطيب، لكنَّه خارجٌ من رجلٍ منافق، فالباذنجان في العادة يكون أسود اللون ونادره ما يأتي باللون الأبيض.

والباذنجان المقلي زيادةٌ في العِلم واتقان، ورفعة في المكانة مع سعةٍ في الرِّزق، ومن اشترى الباذنجان نال مراده، وحسُن أمره، وزاد في إيمانه، وقيل بيع الباذنجان خيرٌ وكذل الأمر في شرائه.

صائد الأسماك أو المحترف في الصيد إذا رأى في منامه بأنَّه يأكل الباذنجان أو خرج له في سنارته، فهذا يعني الكثير من الخير القادم سوف يناله قريباً، ومزيد من الصيد والنِّعم سوف يحظى بها، وسوف ينال من كلِّ خيرات البحر ويترتب عليه الرزق الواسع والأموال الكثيرة الطائلة.

إذا رأت العزباء الباذنجان فهو دليلٌ على ارتباط وخير قادم، وإن رأته المتزوجة فهو خيرٌ ورزقٌ وعودةٌ لغريبٍ من السفر، ورؤية الباذنجان المحشي دليلٌ على حملٍ قريب، أو ولادةٍ قد أوشكت، وإذا رأى الرجل بمنامه أنَّه يقلي الباذنجان فهو نعمة وفرجٌ ورزقٌ قادمٌ له بإذن الله تعالى.

تفسير رؤية الباذنجان الأسود في الحلم

الباذنجان الأسود عموماً يشير إلى ما يملأ قبل صاحب الرؤيا من مشاعر وأحاسيس مرهفةٍ سواءٌ كان رجلاً أو امرأة، متزوجة أو عزباء أو حامل أو أعزب، ورؤية الشخص الباذنجان الكبير الأسود يحمل معاني السمعة السيئة في بعض الأحيان إن كان صاحب الرؤيا ذا سلوكٍ سيء أو أخلاقٍ ذميمة.

إذا رأى النائم في حلمه بأنَّه يمسك ثمار الباذنجان فإنَّه ذو سمعةٍ حسنةٍ طيّبة، حتى لو كان لون الثمار أسود؛ ذلك إن كان من أهل العِلم والصلاح، ومن أكل الباذنجان في حلمه فسوف يحقق ما يخطط له، ورؤية الباذنجان في غير أوقات حصاده يشير إلى حدوث أشياء سيئة سوف تقع في حياة صاحب الحلم، وسوف تدفعه لاستخدام الرُّخص التي قد منحها الله عز وجل له في مثل هذه الحالة.

تفسير أحلام مرتبطة برؤية الباذنجان في الحلم:

تفسير الباذنجان ومعناه في الحلم لابن سيرين

تفسير الباذنجان ومعناه في الحلم لابن سيرين: ذكر الإمام محمد بن سيرين معنى رؤية الباذنجان الأسود الكبير في المنام وأوَّله بأنَّه همومٌ وأحزان، وضيق في المعيش وكدر، وانشغالٌ كثير في أمور الدُّنيا لتكون من الملهيات عن الاهتمام بالجانب الروحي، وهذا نتيجته قلقٌ يعانيه الرائي خيال أمرٍ ما.

الخير في رؤية الباذنجان يأتي في أكله وحصاده ولونه إن كانت الرؤيا في موسم قطافه، فلو رأى النائم الباذنجان وكان ذلك في موسمه فهو دليلٌ على نجاح ورزق.

ومن رأى أنَّه يأكل الباذنجان في غير موسمه فذلك دليلٌ على أخبارٍ سيئة تتعلق بمشكلاتٍ قد تحدث وتصيب الرائي وعائلته، ولكنَّ هذا الأمر ليس قطعي الحدوث بل هو واردٌ لتعارض وقت الرؤيا مع وقت النضوج لهذه الثمار.

تفسير الباذنجان ومعناه في الحلم للنابلسي

نجد للنابلسي تقارباً كبيراً لمن رأى الباذنجان في المنام وعبَّر أن معناه يحمل دليل إنذارٍ وشُؤمٍ وعدم راحةٍ لأخبارٍ قد وصلت للرائي حول أمرٍ يكره أن يحصل له، والباذنجان لا خير فيه ولا رضا.

رؤية الباذنجان في وقت حصاده وتواجده يحمل معنى البهجة والفرح والخير الذي سوف يحدث لصاحب الرؤيا مع راحةٍ في البال، وفيه دلالاتٌ على الرِّزق والهدى واستقامة النّفس إن كان صاحب الرؤيا صياد أو عاملٌ يسعى لالتقاط رزقه وتأمين قوت يومه، ليبتهج الرائي ويقرًّ عيناً بما رأى.

تفسير الباذنجان ومعناه في الحلم عند ابن شاهين

قال ابن شاهين في رؤيا الباذنجان أنَّه خيرٌ إن كان رؤيته توافق وقت حصاده أو نضوجه، وهو في غير وقته يدل على التَّعب والنَّصب. وفي رؤيا أكل الباذنجان لمن يحبه معاني حصول الخير وتحقيق الأمنيات، وأن الشخص الذي يرى خلال منامه أنَّ الباذنجان يملأ سفرةَ طعامه فهو غم وفقر وهم.

شاهد أيضاً: تفسير حلم رؤية الأكل في المنام لابن سيرين

شاهده الزوار أيضاً:

فوائد الزبيب للحامل والجنين Raisins

تفسير رؤية الباذنجان للعزباء ومعناه في الحلم

يأتي خير وشر رؤية الباذنجان في الحلم للعزباء فيما إذا كان يصلح للأكل أو غير صالح للأكل، وإن كان في موعد تواجده أو انقطاعه، ومدى محبة العزباء لتناوله في الحياة الواقعية، فإن رأت العزباء خلال منامها الباذنجان فهي بشارةُ خيرٍ لها، وإن رأت العزباء الباذنجان في منامها فهي عاطفية في ارتباطها لا تعي ما تفعله.

قد يحمل تفسير رؤية الباذنجان ومعناه للعزباء في الحلم معنى اقتراب موعد الزواج.

شاهد أيضاً: تفسير حلم رؤية الزواج للعزباء في المنام

تفسير رؤية الباذنجان للمتزوجة في الحلم ومعناه

الباذنجان للمتزوجة في الحلم ومعناه يشير إلى الفرح السرور ونيل المراد إن تم رؤيته أو أكله في موسم حصاده، وفي رؤيته حياة طيبة وبركة، والباذنجان للمتزوجة في المنام دليلٌ على نيلها الخير وعودة المغتربين من ذريتها من سفرهم، والباذنجان المسلوق همٌ وكربٌ وحزن يزول قريباً.

الباذنجان المحشي دليلٌ على حمل المتزوجة وذرية طيبة.

تأويل أكل الباذنجان في الحلم

من رأى أنَّه يأكل الباذنجان فإنَّ في هذه الرؤيا دلالةٌ على شخصٍ يستخدم الرخص الشرعية المباحة في قضاء العبادات وتأخيرها حسب الحاجة، وربَّما تدل الرؤية على الكره والحقد، ومرض بأمراض الغل.

تفسير حلم الباذنجان الأبيض في المنام سيرة طيبة لهذا الشخص.




التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

تفسير رؤية السارق في المنام والحلم ومعناه لابن سيرين

تفسير رؤية السارق في المنام والحلم ومعناه لابن سيرين

تفسير رؤية ألوان الببغاء في المنام والحلم لابن سيرين

تفسير رؤية ألوان الببغاء في المنام والحلم لابن سيرين