تفسير رؤية السير على الماء في المنام أو الحلم لابن سيرين



تفسير رؤية  السير على الماء في المنام أو الحلم لابن سيرين عبر موقع زهر القرنفل، المشي على الماء من الأحلام التي كثيراً ما نراها وترمز إلى دلالاتٍ معينة، حيث أنَّ رؤية الماء من الرؤى الواسعة المتداخلة، وجزءٌ منها هي السير على الماء في الحلم، وهو ما سيتم تناول معاني تفسيره في هذا المقال اليوم.

تفسير رؤية السير على الماء في المنام أو الحلم لابن سيرين

تفسير رؤية السير على الماء لابن سيرين

إنَّ لرؤية السير على الماء في المنام أو الحلم لابن سيرين رموز ومعانٍ كثيرة منها أنَّه من رأى السير على الماء في الحلم وكان الماء شفاف وصافي غير عكر فهذا يعني أنَّه رجلٌ صالح ذو اتجاهات مستقيمة، كما وتشير إلى الابتعاد عن المعاصي والذُّنوب، لتدينه وتركه لفواحش الأعمال، وبشكلٍ عام يأتي خير رؤية السير على الماء في المنام في رؤيا المشي على الماء الصافي لدلالته على حُسن الخلق للرائي وصلاح أموره في دنياه ورفعة أخلاقه التي تمشي بها في الناس، والله أعلم.

أمَّا السير على الماء العكر في المنام يحمل معاني سيئة وسلبية حول أخلاق الرائي وطريقة اعتقاده وسلوكه في هذه الحياة.



دلالة السير على الماء في المنام أو الحلم

  • وقد فسر الإمام ابن سيرين رؤية السير على الماء في المنام أو الحلم بأنَّه خيرٌ كثير ورزقٌ وفير، وبشارةُ خيرٍ للرائي قادمةٌ له في قابل الأيام، وفيه معاني حبُّ من حوله له، وقربه من الله عزَّ وجل.
  • وقد فسر أئمة آخرين دون ابن سيرين بأنّ رؤية السير على الماء تشير إلى قرارٍ يختاره الرائي وله فيه خيرٌ وبركة، وسوف تكون له هدايةٌ في نهاية المطاف، وهو قرارٌ سليم بإذن الله تعالى والله أعلم.

حلم السير على الماء

ترمز رؤية حلم السير على الماء في المنام إلى العديد من الدلالات مثل زوال المتاعب وتجاوز الصعاب، ونجاة الرائي من متاعب كبيرة وشديدة، وفي رؤية المشي على الماء نجاةٌ من العذاب ومن نار جهنم.

أما حول رؤية السير على سطح الماء فهي تخطي الصعاب في حياة الرائي إن كان سيره بسلاسة وسهولة، ومعناها الكثير من التغيرات الإيجابية الكبيرة في حياته المقبلة والله تعالى أعلى وأعلم.

التفسير العام لحلم السير على الماء

  1. التفسير العام لحلم السير على الماء يعني قدرة الشخص على تخطي الصعاب والعقبات إن تم الوصول إلى اليابسة دون عقباتٍ، وقد يشابه ذلك في الرؤيا المشي على الأرض اليابسة.
  2. المشي على ماء البحر يعني نيل المنفعة التي يتحصل عليها الرائي من عمل فيه رضا وراحة.
  3. حول رؤية القذف فوق الماء أو السقوط في المنام في الحلم رموزٌ تشير إلى نيل الرائي لمنفعةٍ وبركة، وبالتحديد في حال كانت صافية، أمَّا الماء العكر فيشير إلى السقوط والخسران خاصَّة لمن سقط فيه.
  4. ورؤية الماء على الملابس تعني صلاح وهداية الرائي في طريقه الذي يسلكه، أمَّا الماء المالح لمن رأى أنَّه يسير فوقه بصعوبة فهذه هي صعوبة حاله واتباعه لأهوائه الضالة المنحرفة.

الزوار شاهدوا أيضاً:




التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

تفسير رؤية المشي في الحلم أو المنام لابن سيرين

تفسير رؤية المشي على الماء في المنام أو الحلم لابن سيرين

تفسير رؤية المشي على الماء الصافي أو العكر المنام أو الحلم