تفسير حلم رؤية جبال الرمل في المنام ابن سيرين



قال ابن سيرين في تفسير حلم رؤية جبال الرمل في المنام أنَّها تشير إلى عملٍ يقوم به صاحب الرؤيا في حياته وينال منه المال الكافي لينفق به على نفسه وغيره ممن في نفقته من العيال، مع ما يدخره ليواجه به أحوال دنياه؛ ذلك إن كانت تحمل معاني الخير والصلاح، أمَّا الشر في رؤيا جبال الرمل فتقع عندما تعزل الرؤيا، أو الحركة، ومنا ما قاله الإمام في كتابه تفسير الأحلام الكبير، ومعجم تفسير الأحلام.

خير تفسير حلم رؤية جبال الرمل في المنام

تطرق ابن سيرين لتأويل معنى رؤية جبال الرمل في المنام فقال: أنَّها ترمز إلى المال، ونيل ربحٍ كثير من عملٍ متميزٍ، فمَن رأى الرمل الكثير وكان على شكل جبلٍ مرتفع فذلك دليلٌ على عظيم الفائدة الذي يرجوها الرائي من عمله وتجارته، والادخار التي يحققها بعد كفاية نفسه مما يحتاجه، ومن مشى على جبل الرمل حتى وصل إلى قمته نال حياةً طيبةٍ وهانئة، فيها ما يحتاجه ويرجوه من أهدافٍ وطِيبِ مُقام.

تفسير حلم رؤية جبال الرمل في المنام ابن سيرين

من قام بجمع الرمال حتى صارت على شكلٍ جبالٍ كبيرة فذلك دليلٌ على كثرة ما يناله صاحب الرؤيا من المال، ومن قام بجمع الرمال في أكياسٍ أو وعاءٍ فإنَّ ذلك يرمز إلى ما يدخره الرائي لأيام دهره، وكثرة الرمل كثرةٌ في الخير.

من قام بالمشي في أكوام الرمل أو فوق الجبال الرملية فذلك دليلٌ على تحقيق أهدافٍ طويلة الأمد سعى الرائي لتحقيقها، وتكون له فيها خيرٌ في أمور دينه ودنياه، وكلُّها تعود بالخير والسداد والتوفيق.



جبال الرمل لِمن كان عاطلاً عن العمل فيها إشارةٌ إلى العمل بعد التعطل، أمَّا جبال الرمل الأحمر في المنام فإنَّها ترمز إلى الرفعة التي ينالها صاحب الرؤيا  في حياته، والأبيض من الرمل دليلٌ على المال الحلال، والرزق الكثير، وفي الجبال الصفراء الرملية إشارةٌ إلى التوبة من أمرٍ فيه مرضٌ خلقي.

من وجد الكثير من أكوام الرمل أو جبالٍ من رملٍ عظيمة الارتفاع في منامه فصعد إليها فذلك دليلٌ على انتهاجه مبدأ المخاطرة في حياته امن أجل الوصول إلى الأهداف الشامخة العظيمة، ومن رأى الرمل قد تجمع في أصول الأشجار فذلك دليلٌ على خيرٍ يناله من مصدرٍ مجهول، ومالٍ قد يكون من الميراث.

من قام بتسوية الرمال على الأرض فذلك دليلٌ على جمع المال من ممارسة عملٍ يسير، وادخار جزء منه، أمّا الجلوس على الرمال أو رمل البحر ففيها إشارةٌ إلى الأمان، والطمأنينة، والانتهاء من كافَّة المشكلات التي تعترض حياة صاحب الرؤيا.

شر تفسير حلم رؤية جبال الرمل في المنام

تشير رؤية الرمال العالية أو جبال الرمل إلى معاني الموت، والدفن، والترمل، فقيل عن الرجل قد أرمل إذا افتقر، وعن المرأة أرملت إن مات عنها زوجها، ومن قام بالمشي والتعثر في الرمل فذلك دليلٌ على كثرة الهموم والأحزان، وعظيم المشكلات التي تواجه صاحب الرؤيا  في حياته اليومية. كذلك يتم تفسير الرمل في المنام بالسرقة، والاحتيال، وسلب النَّاس أشياءهم، وبالتالي حرمانهم أن يستفيدوا منها.

ورؤية جبال الرمل الكثيرة دليلٌ على كثرة العمل، ومشقته، والرمل المتساقط فوق رؤوس البشر هو شرٌ وعذاب، ومن وضع يده في جبلٍ من الرمل ولم يرها فذلك دليلٌ على التباس أمور حياته عليه، وإن زاد الرمل عند حده في المنام فتلك مشكلاتٌ لا مفرَّ منها، وكومة الرمل في المنام دليلٌ على الكد والتعب، وعظيم المشقة في الطريق التي يختار الرائي أن يسلكها في حياته اليومية والعلمية.

الرمال في منام الفتاة العزباء دليلٌ على مشكلاتٍ عاطفية، وسوء اختيارٍ للحياة المستقبلية، وفيه فشلٌ وإرهاقٌ لها، أمَّا المتزوجة ففي رؤية الرمل في منامها إشارةٌ إلى الفقدان للزوج أو الولد بالدفن والموت في الرمال.




التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

تفسير حلم رؤية الرمل الكثير في المنام ابن سيرين

تفسير حلم رؤية الرمل الكثير في المنام ابن سيرين

تفسير حلم رؤية كثبان الرمل في المنام ابن سيرين

تفسير حلم رؤية كثبان الرمل في المنام ابن سيرين