تفسير رؤية الإجاص وتأويل حلم الاجاص في المنام لابن سيرين

تفسير رؤية الإجاص وتأويل حلم الاجاص في المنام لابن سيرين، يُطلق على الإجاص اسم آخر وهو الكمثرى. الإجاص “الاجاص” أو الكمثرى هي فاكهةٌ خضراء أو صفراء اللون ذات مذاقٍ محبب لدى الكثيرين من الأشخاص، فضلاً عن احتوائها على العديد من العناصر المفيدة للصحة مثل فيتامين هـ، وفيتامين جـ، كما وتساعد في علاج الأمراض المعوية؛ لاحتوائها على كميات كبيرة من الألياف النباتية.

تفسير رؤية الإجاص وتأويل حلم الاجاص في المنام لابن سيرين

رؤية الإجاص في الحلم ومعنى تأويل الاجاص له العديد من الدلالات حسب طبيعة الإجاص من حيث لونه أصفر أم أخضر، وطعمه حلو أم حامض، وكذلك يختلف تبعاً للحالة الاجتماعية للرجل وللمرأة أعزب أو متزوج أو في فترات الحمل والولادة.

تفسير رؤية الإجاص لابن سيرين

الإجاص: في المنام إن شُوهد في وقت نضوجه وكان ناضجاً وذا مذاقٍ محبب للرائي سواءٌ كان حامضاً او حلواً فهو دليلٌ على نيل الرزق، أو رجوع الغائب إلى أهله فيجيء مستبشراً بما ناله من توفيقٍ في سفره، والاجاص في غير وقته مرضٌ قادمٌ لصاحب الرؤيا لا فكاك منه إلا بانتهاء السبب.

الإجاص الأصفر مرضٌ جاء، وإن كان أخضر فهو همٌّ جاء. والمريض إن رأى في المنام أنَّه يأكل إجاصاً؛ فذلك دليلٌ على نيله الشفاء والعافية في بدنه، وقيل: الإجاص إن رآه المبتلى عُوفي، وإن رآه المريض فإنَّه يبرأ، وليس للإجاص في اسمه دلالةٌ على مكروه؛ بل في لونه، وأصل كل مكروه جُمعا عليه في كلِّ حينٍ، كالخرنوب ففيه من اسمه الخراب.

وربَّما دلَّ الإجاص، والتين الأخضر، والعنب الأبيض في الشِّتاء على الأمطار، والأسود مما ذكرت جميعها دليلٌ على البرد، وقد يكون ذلك في الليل، والأوَّل في النَّهار، ومن رأى أنَّه يأكل الإجاص، أو اعتاد على رؤيتها في بيته، أو في السوق، أو على السقوف؛ كان ذلك له تأويل الهم الذي لا يفارق صاحبه ولا يزاوله؛ لأنَّ المطر في نفعه وصلاحه فيه عاقةٌ للمسافر، وعُطلةٌ للصنَّاع تحت الهواء.

شاهد: تفسير حلم الزواج ومعنى رؤيا الزواج في المنام لابن سيرين

وقد يدل رؤية (الإجاص) خاصَّة أو (الثمرة الخضراء) عامة في غير وقت إبانها – والتي تكون فيه صالحةٌ في وقتها إذا كان معها شاهدٌ يؤكد عدم ضررها – على الرِّزق، ونيل المال الحرام، إذا أكلها، أو ملكها، وهو ممنوعٌ منها.

ومن رأى الإجاص وكان لونه شديد الصفرة فذلك همٌ ومرضٌ شديدين، والاجاص الذهبي قد يشير إلى الهم لِمن التقطه، ومن أكل الاجاص فوجد فيه الدود فذلك دليلٌ على وجود أشخاص مخادعين في حياته.

ورؤية شجرة الاجاص في المنام أو ثمار الإجاص تشير إلى أنّ رجلاً ما يحاول أن يتقرب من صاحب الرؤيا لينفعه ويحصل على بعض المال منه، وأمَّا أكل الكمثرى في المنام فهي دليلٌ على الرزق والمال، وما وقع في تفسير الأجاص فهو تفسيرٌ لحلم الكمثرى؛ فكلاهما اسمٌ لفاكهة واحدة.

تفسير حلم الاجاص للنابلسي

تفسير أكل الإجاص في المنام لابن سيرين والنابلسي
تفسير أكل الإجاص في المنام لابن سيرين والنابلسي

جاء عند الإمام عبد الغني النابلسي أنَّ رؤية الكمثرى أو الإجاص في المنام تشير إلى نيل المال الوفير الكثير، والانتفاع به بعد ادخاره ليصبح مصدراً مدرّاً لمالٍ آخر، وذلك كلُّه إن كان حلو المذاق أو كان حامضاً وهكذا يفضِّله الآكل له، والكثير من ثمار الإجاص لِمن رآه في المنام دليلٌ على نفعٍ في مصادر متعددة ومجالاتٍ مختلفة من الحياة.

قطف الإجاص من شجرة الاجاص في المنام تشير إلى الهم والحزن، أمَّا الاجاص لِمن لم يقم بقطفه فهو خيرٌ وبركة، ودلالات الخير في رؤية الاجاص تأتي في أنَّها تشير إلى نيل الرزق الوفير والابتعاد عن المرض.

وجاء لدى النابلسي أنَّ الإجاص في الحلم يدلُّ على الزواج الناجح السعيد التي يتكلل الرزق والسعادة فيه الشيء الكثير.

تأويل حلم الإجاص للعزباء

رؤية الاجاص للعزباء في المنام يشير إلى نيلها فرحةً في أمرٍ طالما انتظرت حصوله، كأن يكون زوجاً، أو عملاً، أو عِلماً؛ ذلك إن كانت قد رأت الإجاص الأخضر، أو أكلت منه وكانت طعمه محببٌ إلى نفسها كما تشتهيه في اليقظة، وفي رؤية الإجاص لها دليلٌ على الرزق الكثير الذي يرضي ذات العزباء وأهلها.

العزباء إن رأت بأنَّها قد اشترت العديد من حبات الإجاص في منامها ولم ترى لونه فذلك دليلٌ على نيلها الخير والرزق من حيث لا تدري، وهذا كلُّه سيكون عاجلاً، والاجاص سعادةُ العزباء وخطوبتها من الشخص التي ترغب به.

شاهد: تفسير رؤية الذهاب في سفر أو العودة في المنام لابن سيرين

تأويل حلم الإجاص للحامل

إن رأت الحامل بأنَّها تأكل أو كانت تشتهيه في المنام فذلك دليلٌ على أنَّها سوف تنال ما تريد من جنس المولود، والأغلب في الرؤيا أنَّها سوف تنجب ولداً ذكراً محبباً ذو شأنٍ عظيم، أمَّا رؤية شجرة الاجاص في منام الحامل فلا خير فيه لشديد ما يشير إليه من عُسرٍ في الولادةِ وألم فيه دون نيل السهولة واليُسر.

تأويل حلم الإجاص للمتزوجة

خير ما ورد في تأويل حلم الاجاص للمتزوجة أنَّه يشير إلى السعادة الزوجية والهناء التي تحصل عليه المرأةُ في حياتها، وفيه دليلٌ على التوافق والتوفيق الواقع بين الزوجين، وقد يشير الاجاص للمتزوجة المريضة على الشفاء، ومن حملت كيساً من الاجاص في يدها فذلك دليلٌ على اقتراب حملِها، والله تعالى أعلى وأعلم.


التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

تفسير حلم الإجاص للعزباء وتأويل رؤية الكمثرى للحامل في المنام

تفسير حلم الإجاص للعزباء وتأويل رؤية الكمثرى للحامل

تفسير حلم رؤية أكل الإجاص في المنام لابن سيرين

تفسير حلم رؤية أكل الإجاص في المنام لابن سيرين