تفسير حلم رؤية تجمد الماء في المنام لابن سيرين



نقدِّم تفسير حلم رؤية تجمد الماء في المنام لابن سيرين، ومعنى تفسير وتأويل الماء المتجمد في المنام، وتفسير تجمد الماء في الكأس أو في البحر والنهر، ومعنى تجمد الأشياء في الطريق أو تجمد الأشجار والطرقات.

معظم الأشخاص يهتمون بالتعرف على معاني الأحلام وتفسير الرؤى التي قد يرونها في منامهم وما تحمله لهم من معاني الخير والشر في التأويل، وفي مقالنا هذا سوف نتناول الحديث عن تفسير حلم رؤية تجمد الماء في المنام سواءٌ كان ماء البحار والمحيطات، أو الماء في الكأس المستخدم في الشرب، أو الماء فوق الأشجار وعلى الطرقات.

تفسير حلم رؤية تجمد الماء في المنام لابن سيرين

خير تفسير حلم رؤية تجمد الماء في المنام

من رأى الماء قد تجمد وصار جليداً، وكان ذلك في أوان التجمد وفي فصل الشتاء فذلك دليلٌ على زوال الهم والغم، وذهاب مسببات الضيق النكد التي تنتاب صاحب الرؤيا في حياته، مع نيله أسباب الفرج والصلاح، ومن رأى الماء تجمد بين يديه وهو يمسك به فذلك دليلٌ على قوَّته في مجابهة الصعاب، وتحدي المشكلات.

تشير رؤية تجمد الماء في المنام إلى خزن الأشياء، والاحتفاظ بها وادخارها إلى أجلٍ ينتفع بها صاحب الرؤيا أشدَّ انتفاع، فمن رأى الماء قد تجمد في كأسه فذلك دليلٌ على نيله مالاً يدخره وينتفع به، ومن رأى الماء قد تجمد دون بردٍ ولا تثليج فذلك دليلٌ على نيل المال بسهولة، وادخار جزءٍ منه.



من أخذ الثلج عن الأرض وقام بأكله فذلك دليلٌ على إنفاقه ماله المدخر في أمرٍ فيه منفعةٌ له، ومن رأى نفسه يضع الثلج في خزانته أو ثلاجته فذلك دليلٌ على المكان الذي يحتفظ فيه بأملاكه من المال و (الذهب).

من رأى الماء قد تجمد وكان من أصحاب العلم فذلك دليلٌ على نيله عِلماً واسعاً، ومن رأى الثلج يحيط بدور العلم فذلك دليلٌ على دعمها، ومن أخذ الثلج فذاب بين يديه فذلك دليلٌ على إنفاقه شطر ماله في عملٍ او مشروعٍ يدرُّ عليه المال، ومن رأى الثلج قذ ذاب ولم يبقى منه إلا القليل فذلك إشارةٌ إلى ما بقي من مدخور ماله.

ذوبان الماء بعد أن يتجمد دليلٌ على ذهاب الهموم المتراكمة إن رأى ذلك من كان مهموماً في حياته، ومن رأى طوفاناً من الماء قد تجمد فذلك دليلٌ على توقف أذى كان يصل إليهم من جهة السلطان.

من رأى الماء قد تجمد فوق البحر الذي ينال منه رزقه ثمَّ ذاب فذلك دليلٌ على مواجهته بعض الصعوبات التي تعترض طريقه في نيل قوت يومه، ثمَّ تنفرج عنه همومه، ويتسع عليه رزقه، والتجمد إن لم يلحق الضرر فهو خير.

شر تفسير حلم رؤية تجمد الماء في المنام

التجمد الضار في المنام يكون عندما يلحق الضرر بالأشجار، والبشر، والحيوانات، فمن رأى الجليد والتجمد قد أصاب مكاناً فألحق الضرر بالأشجار، وأغلق على الناس الطرقات والأبواب، فذلك دليلٌ على بطلان العيش، وتوقف الحال، وانغلاق أبواب الرزق في وجه صاحب الرؤيا وأهل بيته.

من رأى أنَّه قد وقع في البحر أو في ماءٍ وقد تجمد فوقه ولم يقدر على الخروج منه حتى كاد أن يختنق فذلك دليلٌ على شدَّة ما يعانيه من الضيق والهم، ومن شرب الماء المتجمد فذلك دليلٌ على كثرة الهموم، والوقوع في الأمراض.

من قام بالاستحمام بالماء المتجمد أو السباحة فيه فذلك دليلٌ على الوقوع في أحداثٍ تؤثر على حال صاحب الرؤيا، ومن رأى الماء المتجمد يسقط على رأس النائم فذلك دليلٌ على الخسران، وظفر الأعداء به.

من حمل الماء المتجمد بالغربال أو بشيءٍ مثقوب لا يصلح لذلك ففي رؤياه إشارةٌ إلى خسران الأموال، وفقدان الثقة، ومن رأى ذلك وكان تاجراً فقد تجارته في البحر وتلفت، ومن مشى فوق الماء المتجمد فذلك دليلٌ على اتباع الهوى، والخروج عن العادات الدينية التي تنتشر في ذلك المكان.

من رأت أنَّها تسير فوق طريقٍ من الماء المتجمد فذلك دليلٌ على عدم كفاية ما ترتديه لتحقيق الستر الكامل لها؛ وذلك بسبب شفافية ما ترتديه على بدنها بحيث لا يقدر على حجب الأنظار عنها، وقيل: تجمد الماء دليلٌ على اقتراب وقوع مصيبةٍ، أو كارثةٍ، أو ضررٍ سوف يقعُ من بعض الأشخاص.




التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

تفسير حلم تجمد ماء البحر وتأويل رؤية ذوبان الماء في المنام

تفسير حلم تجمد ماء البحر وتأويل رؤية ذوبان الماء في المنام

تفسير حلم رؤية تجمد البحر في المنام لابن سيرين

تفسير حلم رؤية تجمد البحر في المنام لابن سيرين