تفسير حلم رؤية شجرة التفاح في المنام لابن سيرين

تشير رؤية التفاح في المنام وشجرة التفاح على عملِ الرائي ذاته، وطبيعته إن كان ذكراً أو أنثى ،كما وقد يدل على يناله من أموالٍ، وخيراتٍ، وفي أكل التفاح أو شمِّه أو الإمساك به العديد من المعاني والدلالات في التفسير، وقطف التفاح عن شجرة التفاح تشير إلى نيل صنعةٍ أو حرفةٍ، كما وتشير إلى الشفاء والزواج.

تفسير حلم رؤية شجرة التفاح في المنام لابن سيرين

شجرة التفاح ورد في تفسير رؤيتها في الحلم أنَّها تشير إلى ما يشير إليه فاكهة التفاح، فهي همَّة الرَّجل، وقدرته فيما يحاول الوصول إليه، وتكون همَّته وقدرته على قدرِ ما يرى من همَّةٍ في منامه، وتختلف باختلاف مكانته، فإن رأى المَلِكُ شجرة التفاح ملِكاً دلَّ ذلك على مُلكه، وقوَّته، وشدَّة بطش أعوانه، وإن كان مزارعاً فإنَّ التفاح حرثه، وكذلك التفاح لمن يراه همته التي تهمُّه، ومن رأى أنَّه قد أصاب التفاح، أو أكل منه، أو اشتمه؛ فإنَّه ينال من تلك الهمَّة بقدر ما رأى من عدد.

تفسير رؤية شجرة التفاح في المنام والحلم

من رأى أنَّه قد أصاب تُفاحاً، أو أكله، أو ملكه؛ فإنّ ذلك همَّته الذي ينالها، وقدرته الذي يتعامل بها من أجل تحقيق غاياته، والتفاح الحلو دليلٌ على نيل الرزق الحلال، وشجرة التفاح الحامض فيها إشارةٌ إلى المال الحرام.

من رأى ملِكاً أو رجلاً عزيزاً قام بقطف تفاحة عن شجرة التفاح ورماهُ بها فذلك دليلٌ على بشارةٍ بتحقق المنا، وتحقيق الغايات، وشجرة التفاح رجلٌ قريبٌ من النَّاس بطباعه، مؤمنٌ، مُسالم.

من رأى في المنام أنّه يغرس شجرة تفاح؛ فإنَّه ينفق ماله ليربِّي يتيماً، ويكون له أجر ذلك، ومن قطف التفاح عن شجرته وأكلها فإنَّه يأكل ما ينظُرُ إليه النّاس، ويقول ابن سيرين أنّ قطف التفاح يشير إلى نيل المال من رجلٍ شريف.

تفسير حلم التفاح أو شجرة التفاح

قطف ثمار شجرة التفاح يشير إلى حُسن الثناء، وفضلِ المديح، والتفاح المعدود دراهم معدودة، ومن شمَّ تفاحة في مسجدٍ وكان أعزباً فذلك دليلٌ على زواجه، وكذلك المرأة إن رأت في المنام أنَّها قد اشتمَّت التفاح فذلك دليلٌ على أنَّها تشتهر، وإن أكلت المرأة حبة التفاح في موضعٍ معروف فإنَّها تلد ولداً حسن الوجه.

عضُّ حبَّة التفاح نيل بركة، وخيرٍ، ومنية، وربح، وقد حُكي أنَّ هشام بن عبد الملك رأى قبل الخلافة كأنَّه أصاب تسع عشرة تفاحة ونصفاً، فقصَّ رؤياه على معبِّر، فقال له، تملك تسعة عشر سنةً ونصف، فلم يلبث أو وُلِّي خلافة. وقيل: التفاح هو دليلٌ في المنام على الأولاد وعلى حسان الوجوه من النِّساء.

تفسير حلم رؤية قطف التفاح في المنام لابن سيرين

وشجرة التفاح دليلٌ على الأصدقاء والإخوان، وقيل: من رأى أنَّه يأكل التفاح فإنَّه يظهر له عدو يحاربه، والتفاح دليلٌ على شهوة الجماع الكثيرة، والتفاح إن كان ذا مذاق حامض فهو دليلٌ على تشتيت ومضار وصخب، وشجرة التفاح تدل على الفزع.


التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

تفسير حلم التفاح وتأويل رؤية اكل التفاح في المنام لابن سيرين

تفسير حلم التفاح وتأويل رؤية اكل التفاح في المنام لابن سيرين

تفسير حلم رؤية التفاح الأحمر في المنام لابن سيرين

تفسير حلم رؤية التفاح الأحمر في المنام لابن سيرين