تفسير حلم رؤية الساحر في المنام لابن سيرين




تفسير حلم رؤية الساحر في المنام لابن سيرين

تختلف حالات تفسير حلم رؤية الساحر في المنام لابن سيرين، حيث أنَّ السحرة ورؤية السحر والشعوذة في المنام أمرٌ غير محمود في الواقع، إلا أنَّ تأويل رؤية السحر في المنام والسحرة أو الساحر العجوز له العديد من التفسيرات والتأويلات، وتختلف معاني الرؤيا باختلاف الرائي ومدى شعوره بالأمن أو الخوف في الحلم، كما ويختلف التفسير حسب ما إذا كان الساحر هو شخصٌ يعرفه صاحب الرؤيا أما أنَّه مجهول؛ لذلك، سوف نعرض عليكم اليوم في هذا المقال على مجلة زهر القرنفل تفسير رؤية الساحر في المنام وفق تفسير كبار العلماء.

تفسير رؤية الساحر في المنام لابن سيرين:

  • أجمع علماء التفسير ومن بينهم العالم في التفسير ابن سيرين على أنَّ رؤية الساحر في المنام هي رؤيا غير محمودة ولا تحمل الخير على الإطلاق، حيث أنَّها تشير إلى الرّجل الفتَّان، وقد تكون إشارةٌ على وقوع الضرر والشر بالرائي الذي رأى الساحر في منامه أو رأى جماعةً من السحرة.
  • سحر: هو في المنام فتنةٌ وغرور. فمن رأى الساحر يعقد له سحراً، أو رأى أنَّه يسحر: فإنَّه يُفرَّق بينه وبين زوجته بالباطل، والسحر في المنام يدل على الكفر، والساحر رجلٌ كافرٌ يسعى لإشعال الفتنة.
  • قد تكون رؤية الساحر في المنام مجرد أضغاث أحلام وما هي إلا أوهامٌ عقليةٌ ناتجةٌ عن التفكير الزائد في أمور السحر أو الشخص في شخصٍ أنَّ له يدٌ في التعامل بالسحر والشعوذة، أو هي تخيلاتٌ نتجت من أوهامٍ لدى الرائي بأنَّ هناك من يعمل له السحر لوجود ساحرٍ او سحرةٍ يعرفهم.
  • ومن رأى أنّه مسحورٌ أو يُسحر: فإنَّ الساحر فتنةٌ وكيد. ومن رأى الساحر وهو يتعامل مع الجن فإنَّ الشر أقوى وأشد، أمَّا من يرى في منامه أنَّه يقاوم السحر أو يهرب من ساحر أو يضربه، كان لك علامةٌ على نجاة الرائي من شرٍ كاد أو يوقع فيه أو يصيبه، أو هو سحرٌ كاد أن يصيبه.
  • ومن رأى نفسه كأنّه الساحر يعقد السحر أو يتعامل مع الجن ليسحر غيره فإنَّ ذلك دليلٌ على ارتكاب الرائي لذنبٍ عظيم يوجب عليه أن يستغفر الله عزَّ وجل ويتوب عمَّا قد يبذر منه من اعمال.
  • قد تدل رؤية الساحر على أنَّ هناك شخصاً فاسداً قريبٌ من الرائي، ومن رأى ساحراً يدِّعي أنَّه يعلم الغيب أو يدَّعي أنَّه على خُلُقِ عظيم؛ فهي دلالة على وجود شخصٍ ضالٍ في حياة الرائي يجعله يتبع طريق الضلال.
  • والذي يرى في منامه أنَّه ساحرٌ له القدرة على فك السحر أو عمله، أو رأى نفسه يقاوم سحر الساحر؛ فإنَّه رجلٌ حكيمٌ يأتيه النَّاس من كلِّ مكانٍ لأخذ مشورته، ذلك أنّه صاحب رأيٍ لديهم.
  • من رأى أنَّه قد صار مشعوذاً وجلس في مكان الساحر أو بين جماعةٍ من السحرة ليقوم بعمل السحر، فإنَّه رجلٌ يأتي المحرمات من الاعمال، وفي تفسير رؤية الساحر جاء أنَّه من رأى السحر على عتبة بيته وكان يعرف الساجر فدلالة ذلك على لهوه وتركه لقراءة القرآن، ومن رأى الساحر وهو يدفه السحر في المقابر فإنّ ذلك دليلٌ على كثرة الفتن والشرور.
  • من رأى الساحر يرافقه في منامه، أو رأى جماعة من السحرة وهو يحيطونه؛ فدلالة ذلك على كثرة ما يحيط الرائي من الفتن والتي يكاد أن يقع بها، كما وقد تكون رؤية الساحر في المنام للرائي تحذيراً له لعِظَمِ ما أصاب نفسه من كبرياءٍ وغرور لا سبب له ولا مبرر.


تفسير الساحر في حلم العزباء:

رؤية الساحر في حلم العزباء أحد أكثر الأحلام التي تسبب القلق والرعب لها، ذلك أنَّها قد ترى تعرضها لسحرٍ يمنعها من الزواج، او إعداد العلاقات الوطيدة، وبذلك فإنَّ تفسير رؤية الساحر في المنام للعزباء يحمل الدلالات التالية:

  • إذا وجدت العزباء الساحر في منامها فذلك إشارةٌ إلى وجود شخصٍ كاذبٍ فتَّان يحاول أن يوقع بها في المحرمات، ولا يُمكنها كشفه أبداً، وإن كان هذا الشخص قد ارتبط بها في علاقةٍ ما فإنَّ شراً سوف يقع بها.
  • ورؤية السحر في منام العزباء يشير إلى أنَّها تفتقر لحكمةٍ التَّصرف وحنكة الرأي، وذلك من أجل التخطي السليم لمشكلاتها التي سوف تواجهها في الحياة، فهي لا تستعمل الفِكر المنطقي في التفكير والتدبير.
  • وفي تفسير رؤية الساحر للعزباء في المنام ورد أنَّه إذا رأت البنت أن الساحر أو المشعوذ يقوم بعقد السحر أو عمل سحرٍ ما فذلك دليلٌ على وجود شخصٍ في حياتها يراودها عن نفسها إن كان السحر يُجهَّز لها.
  • أمَّا إن كان الساحر يجهز السحر لفتاةٍ عزباء غير صاحبة الرؤيا فإنَّ ذلك يشير إلى العدد الكبير من المخادعين الذين يحيطون بالعزباء في حياتها ويحاولون أن يوقعوها في الشر.
  • وخير ما يُرى في تفسير الساحر للعزباء في المنام أنّ يتم فك السحر الذي تمَّ عقده لها دون أن ترى الساحر؛ فهذا يشير إلى قدرة الفتاة على تجاوز المحن والصعاب، وعدم وقوعها في الخداع.
  • وتعدُّ رؤيا السحر في منام العزباء إشارةٌ إلى سوء التدبير، وسذاجة الإدارة، وعدم القدرة على تحمل المسؤوليات.

تفسير الساحر في حلم المتزوجة:

  • رؤية المرأة المتزوجة الساحر في منامها فيه إشارةٌ إلى أنَّ هناك شخصاً ما يحاول أن يوقع بها ويكذب عليها، كما وقد يجهز لها هذا الشخص المكائد والفتن في الواقع، أمَّا تفسير السحر للمتزوجة في المنام فهو يشير إلى شديد جهلها في حياتها، وقلة حيلتها، وقد يشير إلى وقوع الفرقة بينها وبين زوجها.
  • معنى الساحر في حلم المرأة المتزوجة يشير أيضاً إلى كثرة ما يقع بينها وبين زوجها من خلافاتٍ وفتنٍ وضغينة، مع ما يملأ حياتهم من سوءٍ في الأحوال المعيشية من حيث الفقر والهم والشعور بالضِّيق.
  • إن رأت المتزوجة الساحر وكان زوجها أو أحد أفراد عائلتها؛ فذلك دلالته على توالي ما تقع به الفتاة من أزماتٍ ومشاكل.
  • ومن ناحية أُخرى فإن الرائية المتزوجة إن شاهدت ساحراً يعمل لها سحراً وكان تعرف شكله فهذا يشير إلى أنَّ شخصاً ما يحاول التقرب والتودد لها ليوقع بها الشر والبطلان بأن يراودها عن نفسها.
  • عندما ترى المرأة المتزوجة الساحر وهو يضع لها السحر في وسادتها أو تحت منزلها، فهذا دليلٌ على أنّها تنال المال من مصدرٍ حرام، كما وتعبِّر ذات الرؤيا عن حال الزوجان مع العبادات من صلاةٍ وطاعةٍ.

تفسير الساحر في حلم الحامل:

  • الحامل التي ترى في المنام الساحر وهو تعرفه فإنَّها تتعرف على رجلٍ منافق، سوف يتحدث عنها بالسوء في غيابها، وإن رأت الحامل السحر في المنام فهي تشعر بالخوف من الولادة بشكلٍ كبير.

تفسير رؤية شخص مسحور في المنام:

تفسير  رؤية السحر في المنام لابن سيرين
  • من يجد في المنام أنَّه مسحور فهو قد ترك الاعتناء بالعبادات المنجِّية له في الآخرة، وقام باتباع هوى نفسه الضال، وما تأمره بعد شهواته المنحرفة، وبذلك سوف تزول عنه النِّعم، هذا ويحمل تفسير رؤية شخص مسحور في المنام إن عُرف الساحر إلى وقوع الفتنة والضياع والتشتت في حياة الرائي.
  • أمَّا من كان مسحور عن طريق الجن فهذه الرؤيا تشير إلى شدّة التعب وشديد الأزمات التي سوف يقع فيها.
  • رأيت أني مسحورة في المنام، او رأيت الساحر يعمل لي السحر، هي رؤيا تشير إلى أنَّ من رآها يتحرى الصدق ويبحث عن الحقائق لترك الشكِّ في أمرٍ قد أتعبه التفكير فيه، وبذلك سوف يصل إلى اليقين الشافي.

تفسير من رأى نفسه مسحور في المنام:

  • من وجد في المنام أنّه مسحور في المنام فدلالة ذلك على أنَّ هناك من يريد أن يسحر الرائي لدى الساحر فيسبب له الأذى ويجعل الشيطان يتبعه، فيرى الكذب والضلال حقٌّ لا ريب فيه، وفي رأي النابلسي يرى أنَّ من رأى الساحر يعمل له سحراً ليصير مسحور في نفسه، دلّ ذلك على فراق المسحور لزوجته، ومن رأى الساحر يصنع له السحر ويضعه على فراشه فإنَّ زوجتك سوف تُفتتن لا قدّر الله.

تفسير رؤية دفن السحر في المنام:

  • الحفر أو الحفرة وكثرة الحُفر في المنام تشير إلى الكيد والخداع، ورؤية السحر الذي يتم دفنه في المنام إشارةٌ إلى وقوع الرائي في مكرٍ وخديعة، وذلك بأن يُصنع له أمرٌ من الساحر، وربّما يدلُّ السحر المدفوع على الحصول على الكثير من المال، ولكنَّه مالٌ مجموعٌ من حرام.
  • ومن رأى السحر المدفون في المنزل دلَّت رؤيته على فتنةٍ تقع في أهل المنزل، و من رأى الساحر وتعرَّف عليه، أو اكتشف السحر في المنام أو المكان الخاص بالسحر والتي تمَّ دفن طلاسم السحر فيه، فهذا يرمز إلى معرفة من يُبطن لك الشر، ومن ينوي أن يوقع الفتنة في حياتك ليفسد السعادة فيها.
  • أمَّا عن تفسير حلم العثور على السحر فهذا يشير إلى أنَّك سوف تجد أمراً ما ذا أهمِّية لك كنت قد بحثت عنه طويلاً.

تفسير رؤية مكان السحر في المنام:

  • رؤية مكان السحر الذي يخفي فيه الساحر ما قام بعمله من سحرٍ وأذى فهو دليلٌ في المنام على مكانٍ مليءٌ بالشر والفساد، كما وينتشر فيه الفقر والبلاء والوباء، كما وقد يدلُّ على خلو نفس الرائي من مخافة الله.
  • السحر المرشوش في الهواء أو في الماء إن شوهد في المنام فهو إشارةٌ إلى سوء الأحوال التي يعيش بها الرائي، وتعطل الزواج، والشعور بالضيق والهم، وكثرة الأحزان، والتشتت مع تشوش الأمور.
  • هذا ويشير ذات الحلم على الشر والإصابة بالعين التي تتمنى الشر والفتن للرائي، ومن هنا جاء أنّ السحر المرشوش من أشدُّ أنواع السحر.
  • ومن رأى السحر الأسود في منامه فذلك دليلٌ على العمل السيئ الضال إن تم رؤيته في المقابر أو في الأماكن الخالية، ويدل السحر الأسود على فساد النية وشيوع الخطيئة وتلوث السريرة. كما وتدل الرؤيا على الحقد والمكر والحسد والضغينة والشرك والنفاق.
  • من رأى مكان السحر الذي يتم فيه تجهيز طلاسم السحر كالمناطق التي تشتعل بالنار، فذلك دليلٌ على الوقوع في الهم والأمراض، ومن رأى مكاناً يكثر فيه التثاؤب أو يُعمل فيه السحر فهذا يعني أنّ اهل المكان يمارسون السحر.
  • ويشير تفسير من يرى مكان السحر في المنام إلى كثرة المكائد والحيل وانتشار الفتن في مكان الرؤيا والتي يجب على الرائي أن يتجنَّبها، وعندما يرى الحالم أنَّ منزله هو نفس المكان التي يتم فيه عمل السحر أو ممارسة السحرة لأعمالهم فذلك يشير إلى فساد أهل البيت وابتعادهم عن التعاليم الشرعية، كما أنَّ هذه الرؤيا تشير إلى مكان نجسٍ وكثرة البدع التي يتبعها أهله بعيداً عن العقيدة السليمة.
  • تفسير حلم السحر في البيت يدل على وجود بعض الأعمال التي لا تبتّ إلى الطاعات في شيءٍ يتم ممارستها مِن قِبل أهل ذلك البيت، وفي تفسير السحر مدفون في البيت ففيه دلائل اتباع البدع والخرافات، والانصياع للهوى.
  • إن قام الرائي في المنام بالحفر تحت بيته لاستخراج السحر أو كشف مكانه فهذا يعني أنّ مكيدةً تُحاك لأهل ذلك البيت سيكون وقعُها شديداً على أهله.

تفسير رؤية فك السحر في المنام:

  • رؤية فك السحر أو إبطال السحر في المنام هي من الرؤى المحمودة التي يراها النائم في الحلم إن كانت باستخدام الطرق المشروعة والرقية الشرعية، وهي تشير إلى انتهاء المشكلات والفتن التي تقع في حياة صاحب الرؤيا ودخول السعادة والأُلفة في تفاصيل أموره إن شاء الله تعالى.
  • من استعان بمشعوذ أو ساحرٍ دجال من أجل إبطال السحر وفكِّه دون الاستعانة بالقرآن والطرق الشرعية الواردة للتحصن فهذا دليلٌ على الذنوب والمعاصي والسير في الطرق الخاطئة، والطرق الخاطئة التي يتعامل بها الشخص في التعامل مع مشكلاته وحلِّها.
  • تفسير قراءة آيات قرآن تبطل السحر في المنام ترمز إلى اتباع السّنة والنجاح في الوصول إلى الأهداف بالطرق المبررة، فهو تقدم ملحوظ في الحياة، وبدايةٌ جديدةٌ، وزالٌ للمحن والصعوبات التي تعرقل الحياة، والتي بسببها كانت المشكلات تقع.

ولتفسير حلم مختلف يُمكنك تصفح تفسير الأحلام


انتظر لحظة

®® لم تجد ما تبحث عنه … اضغط هنا وشاهد المزيد 




التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

تفسير حلم رؤية إيجاد السحر في المنام لابن سيرين

تفسير حلم رؤية إيجاد السحر في المنام لابن سيرين

تفسير حلم رؤية السحر الأسود في المنام لابن سيرين

تفسير حلم رؤية السحر الأسود في المنام لابن سيرين