تفسير حلم رؤية السحر الأسود في المنام لابن سيرين



تفسير حلم رؤية السحر الأسود في المنام لابن سيرين

نشرح تفسير حلم رؤية السحر الأسود في المنام لابن سيرين، رؤية السحر في المنام تأتي على عدّة أوجه تبعاً لاختلاف نوع السحر، فمنه السحر المرشوش، والسحر المدفون، والسحر الأسود وهو أشد أنواع السحر من حيث الضرر، ومن هنا ورد العديد من المعاني في تفسير عقد السحر الأسود، أو فك السحر، ومعنى رؤية طلاسم السحر، ومن جاء السحرة والمشعوذين لإبطال أو عمل سحر.

رأيت السحر الأسود؟ إنَّ رؤية السحر على اختلاف حالاتها في المنام لا تسبب الراحة ولا تأتي بالطُمأنينة لصاحب الحلم؛ ذلك أنَّ تفسير رؤية السحر في المنام يعني الفتنة والغرور، والوقوع في الأذى لمن وقع عليه السحر، وفيه تفرقةٌ بين الأزواج بالباطل ودون حق. والسحر في المنام يدلُّ على الكفر، وهو من الموبقات التي ذكرها النبي صلى الله عليه وسلم وأمر باجتنابها.



رأيت الساحر في الحلم؟ سوف نتناول في هذا المقال تفسير حلم الساحر، ومعنى قيامه بعمل سحر أي فك السحر أو عقد السحر، وتفسير رؤية طلاسم السحر، ودلالات السحر في المنام للعزباء وللمتزوجة وللمرأة عموماً.

تفسير رؤية السحر عامة

السحر للمهموم في المنام هو سبب همِّه، والسحر للمؤمن في المنام دليلٌ على فتنةٍ تقع فيه قريباً، فليسأل الله السلامة والنّجاة منه، ومن كان يريد أن يتمَّ أمراً ورأى السحر في منامه فليبتعد عمَّا يريد إتمامه فلا خير له فيه، واجتماع السحرة والمشعوذين في المنام إنَّما فيه معاني اجتماع الأعداء على إلحاق الخراب والأذى، والله تعالى أعلم.

ومن رأى ساحراً قد فعل فِعلاً محموداً كان معنى ذلك على عكس ما تمَّ رؤيته؛ ورؤيا الساحر في المنام دليلٌ على الفشل؛ لقوله تعالى {إِنَّمَا صَنَعُوْا كَيْدُ سَاحِرٍ وَلَاْ يُفْلِحُ السَّاحِرُ حَيْثُ أَتَى}، ومَن رأى في منامه أنَّه يُسحر من مشعوذٍ أو عقد له سحر فإنَّه يفرَّق بينه وبين امرأته بالباطل، وعقد السحر فتنةٌ وغرور.

ومن رأى أنَّه ساحرٌ أو يتعامل بالسحر بأن عقد سحراً لأحدٍ ما فإنَّه سوف يفرِّق بين رجلٍ وزوجته، وعقد السحر في المنام لِمَن رأى أنَّه يعمل سِحْر دليلٌ على ارتكابِ ذنبٍ عظيم أو كبيرةٍ توجب الاستغفار والعودة عنها.

السحر فتنة، وتفسير حلم السحر داخل البيت يحمل معنى الفتنة والاقتتال الذي يقع بداخله، ورؤية السحر في مكان العمل أو في الحانوت يشير إلى وقوع الفتنة في المكان، وانقطاع سُبُلِ الرّزق لأهله، ورمز السحر في الحلم للغني دليلٌ على فقدانه لمالِه في فتنةٍ أو مغرم، والسحر للفقير فتنةٌ في الدِّين.

ومَن رأى أنَّه مسحورٌ أو يُسحر فإنَّ الساحر فتنةٌ وكيد. فإن كان السحر من الجنِّ فإنَّه أقوى كيداً وأشدُّ حيلة، ومن سحر به فإنَّه يفتتن ليترك أمراً كان يريد بقاءه معه بالفراق أو الطلاق. والسحر في الحلم يدل على الكفر، والسحر دليلٌ على فراق الزوجة لزوجها.

ومن رأى أنّ له قدرةٌ على فكِّ السحر، أو رأى نفسه يقاوم السحر؛ فإنَّه رجلٌ يلجأ النَّاس لأخذ مشورته دائماً في شدائد الأمور، فهو مرغوبٌ ومعروفٌ لديهم بحنكته وسديد رأيه، من رأى أنّه يقوم بفكِّ السحر أو إبطاله في المنام فإنَّه رجلٌ قويٌ حكيم، ومن رأى السحر منتشراً بين النّاس يمارسونه بسهولةٍ دلّ ذلك على وقوع تغيراتٍ عندهم سوف تكون فيها شيءٌ من الخير، ومن يرى أنّه قد أنجز شيئاً لنفسه بالسحر وعن طريق الجن فإنَّه سوف ينال مفاجئاتٍ سارة، من رأى أنّه يقوم بفكِّ السحر أو إبطاله في المنام فإنَّه رجلٌ قويٌ حكيم.

تفسير  دفن السحر في المنام يحمل معاني الكيد والمكر الذي يسعى له الرائي لإنسانٍ ما في الخفاء، ومن رأى السحر على عتبة باب بيته في المنام فذلك دليلٌ على لهوه وتركه لقراءة أذكار المسلم المتعارف عليها.  ومن رأى الساحر وهو يدفن سحره في المقابر أو داخل المقبرة فإنَّه دليلٌ على كثرة الفتن والشرور، ومن رأى أنَّه قد صار مشعوذاً وقد جلس في مكان الساحِرِ ليبدأ بالشعوذةِ وعمل السحر للنّاس فإنَّه قد وقع في أمورٍ محرَّمة.

تفسير رؤية السحر الأسود

السحر الأسود نوعٌ من أنواع السحر شديدة التأثير فيِمن وجِّهَ إليه السحر، وهو في المنام يشير إلى وقوع تغيراتٍ كثيرةٍ وفتنٍ عديدة، ومن رأى جماعة من الناس يمتهنون عمل السحر الأسود ويمارسونه فذلك دليلٌ على حدوث تغيراتٍ كثيرةٍ سوف تقع في حياتهم، والساحر رجلٌ شديد المكر يوقع الفتنة بين النّاس.

معنى السحر الأسود في المنام

ومن كان ينوي السفر ورأى السحر الأسود في منامه فلن يتمِّ له ما شاء في سفره وسوف يفشل ويُفتن، ومن رأى جماعة من السَّحَرةِ يحاولون عقد السحر الأسود وهو يحاول فكّه فذلك دليلٌ على أنَّه محاطٌ بجماعةٍ من المنافقين.

فكَّ السحر وإبطال عقد الساحر من الأحلام الجيدة والطيبة التي تعبّر في اليقظة عن الهداية والرَّشاد بعد الغفلة والافتتان، ومن أصاب جماعة من النَّاس بشرِّ سحره فسوف يوقعهم في فتنةٍ تفرِّقهم، أو يدفع بهم لاتباع فتنةٍ منكرة.

رؤية السحر الأسود في منام العزباء فيه دليلٌ على شديد سذاجتها باتباعها غرائب الأمور، وشر الفتن، وفي تفسير حلم السحر للعزباء في المنام قال ابن سيرين: أنَّه يشير إلى ضررٍ لها وإن كان ظاهره خيرٌ لها كأن يكون لتقريب زواجها، او لتحديد موعده؛ فالسحر كبيرةٌ لا خير فيه في الدنيا.

ومن رأى أنَّه مسحورٌ في المنام بسحرٍ أسود فإنَّه مفتونٌ بفتنةٍ مهلكة، قد تكون بامرأةٍ تراوده عن نفسه يكاد أن يواقعها، أو شيءٌ آخر من متاع الدُّنيا الزائل، ومن رأى شخصاً يعمل السحر في المنام فإنّه سوف يقع بفتنةٍ على يديه.

بهذا فإنَّ معنى السحر العام سواءٌ كان السحر الأسود أو المرشوش فهو يشير  إلى الوقوع في الفتن التي تُنهي العلاقات، وتُدّمر بين الأزواج، وهو أيضاً يشير إلى معاني الكفر، والفسوق، وقلَّة ما وقر في قلب صاحبه من التّديُّن والعقيدة، وعمل السحر أو عقد السحر يشير إلى وقوع الكيد والضرر، وفيه دليلٌ على التفرقة بين الأزواج.

معنى السحر الأسود في المنام،السحر الأسود أحد أنواع السحر الشديدة في مفعوله وتأثيره، ويشير إلى العمل السيئ الضال إن تم رؤيته في المقابر أو في الأماكن الخالية، ويدل السحر الأسود على فساد النية وشيوع الخطيئة وتلوث السريرة. كما وتدل الرؤيا على الحقد والمكر والحسد والضغينة والشرك والنفاق.

مقال حَوْل: تفسير حلم رؤية السحاب الأسود في المنام لابن سيرين

تفسير رؤية السحر المرشوش

رؤية السحر المرشوش في الهواء أو في الماء إن شوهد في المنام فهو إشارةٌ إلى سوء الأحوال التي يعيش بها الرائي، وتعطل الزواج، والشعور بالضيق والهم، وكثرة الأحزان، والتشتت مع تشوش الأمور. هذا ويشير ذات الحلم على الشر والإصابة بالعين التي تتمنى الشر والفتن للرائي، ومن هنا جاء أنّ السحر المرشوش من أشدُّ أنواع السحر.

ورد في تفسير رؤية السحر الأسود في المنام أنَّك إذا حلمت بالسحر قد أصابك وكنت تحت تأثير سحر الساحر، فهذا يدلُّ على أنَّك ستتعرض إلى شرٍ ما سوف تقع فيه من جراءِ متعةٍ ترتادُها، أو معصيةٍ ترتكبها؛ ذلك إن لم تكن حريصاً، فإن كنت كذلك وقاومت السحر فهذا ينبئ أنّك ستكون قريباً من النَّاس وممن ينالون شديد إعجابهم لحنكتك وذكائك وسديد رأيك. إذا رأيت حلم أنَّك تحاول أن تسحر الآخرين فسوف تقع في مصيبة.

أمَّا حول تفسير رؤية ساحر في الحلم فهي تحمل معاني الترحال والتنقل بالأسفار لنيل الثقافة أو العِلم، فالسحر قد ذُكر بأنَّه عِلمٌ كسائر العلوم، يتعلم فيه الساحر التفريق بين الرجل وزوجه، والشعوذة في المنام وعِلم الغيبيات لا يتم تفسيرها على أنَّها أحد علوم السحر. فهي تحمل تفسير مخالف لما ورد هنا.

تفسير حلم عمل السحر الأسود

حول رؤية عمل السحر الأسود أو عقد السحر في المنام ومعناه فإنَّه يشير إلى شخصٍ يوقع الفتن والشرور بين النّاس، والمشعوذ الذي يُعلِّم غيره عقد السحر فإنَّه يفتن النَّاس بقوله، ومظهره، وكلامه، وما شابه ذلك، ويدل الساحر الذي عمل السحر على الرجل الكاذب، ويتم تأويل معناه بالرَّجل المخادع أيضاً، ومن ذهب إلى الساحر في المنام ليعمل السحر فإنَّه يغول في الفتن، ويعاشر أصحاب الشرور والبلايا، ومن رأى أنّه يسحر شخصاً في الحلم عموماً فهو يوقعه في فتنةٍ ويفرِّق بينه وبين زوجته.

أمَّا من رأى أنَّه يتعلم السحر في المنام على يد مشعوذٍ كافر فإنَّه يتعلم أمراً لا ينتفع به، ورؤيا قراءة كتب السحر من أجل تعلم عقد السحر دليلٌ على ضعف العقيدة وتشوهها، ومن عمل ساحراً في المنام فإنّه يفرِّق بين الرجل وزوجته

من رأى أنَّه يسحر أحد أهل بيته أو أقاربه من زوجةٍ او أولادٍ أو أصدقاء، فإنَّه يفتنهم في دينهم، ويشعل الفرقة بينهم، وعمل السحر من الساحر لأحد الأبوين دليلٌ على الفتن التي تقع بينهم لتصل إلى حد الفراق، أمَّا من رأى أنَّه يسحر فتاةً في الحلم فإنَّه يراودها عن نفسها ويحاول الإيقاع بها.

وعن تفسير عمل الحجابات أو حجاب السحر في المنام نقول أنَّها تشير إلى سوءٍ سوف يلحق بمن أصابه الحجاب، فلطلب من الله النَّجاة، ومن رأى أنَّه يعمل حجاب سحرٍ فإنَّه يظلم نفسه وغيره بما يقوم به.

أمَّا من تعلم عقد السحر في الحلم فأخذ يسحر امرأةً فهو يفتنها عن نفسها، ومن رأى أنَّه أخذ شيئاً من أثر شخصٍ ليعمل له السحر أو يتعلم عقد السحر بع فإنَّه يخطط ليكيد به، ومن رأى السحر في طعامه قد وُضع له فأكل منه فإنَّه لا يتحرى الحلال ولا الحرام فيما يأكله ولا الطهارة في طعامه.

مقال حَوْل: تفسير حلم رؤية الغراب الأسود في المنام لابن سيرين Black Crow

تفسير حلم إيجاد السحر الأسود

إيجاد السحر الأسود أو اكتشافه في المنام والعمل على فكِّه وإبطال ضرره فيه دلالةٌ على بعض الحقائق الخفية التي كنت قد بحثت عنها طويلاً، وهي تتعلق بأمرٍ كان يشغل تفكيرك ويسبب لك الأرق والخوف، وقد يشير إلى اكتشاف بعض الحقائق التي كانت تُحاك في الخفاء ضدَّك من قِبل جماعةٍ من المنافقين وهم السحرة الذين رأيتهم أو اكتشفت السحر مِن خلالهم.

من رأى الساحر وتعرَّف عليه، أو اكتشف السحر في المنام أو المكان الخاص بالسحر والتي تمَّ إخفاء طلاسم السحر فيه، فهذا يرمز إلى معرفة من يُبطن لك الشر، ومن ينوي أن يوقع الفتنة في حياتك ليفسد السعادة فيها، أمَّا عن تفسير حلم العثور على السحر فهذا يشير إلى أنَّك سوف تجد أمراً ما ذا أهمِّية لك كنت قد بحثت عنه طويلاً.

أمَّا من عمل على إخراج السحر الأسود بعد أن نجح في إيجاد مكان إخفائه؛ فإنَّ هذه الرؤيا تشير إلى أنَّ الرائي قد بحث طويلاً عن سبب الفتن التي تقع في حياته ووصل إلى مبتغاه، وفي إخراج السحر معاني معرفة الأمور الخفية، والأمور التي يتم تجهيزها دون عِلم الرائي. ومن وجد سحراً في مكانٍ ما فأخرجه دلّ ذلك على مكانٍ يكثر فيه الثعابين والنجاسة، وإن قام الرائي في المنام بالحفر تحت بيته لاستخراج السحر أو كشف مكانه فهذا يعني أنّ مكيدةً تُحاك لأهل ذلك البيت سيكون وقعُها شديداً على أهله.

من رأى مكان إعداد السحر الذي يتم فيه تجهيز طلاسم السحر كالمناطق التي تشتعل بالنار، فذلك دليلٌ على الوقوع في الهم والأمراض، ومن رأى مكاناً يكثر فيه التثاؤب أو يُعمل فيه السحر فهذا يعني أنّ اهل المكان يمارسون السحر.

ويشير تفسير من يرى مكان السحر الأسود في المنام إلى كثرة المكائد والحيل وانتشار الفتن في مكان الرؤيا والتي يجب على الرائي أن يتجنَّبها، وعندما يرى الحالم أنَّ منزله هو نفس المكان التي يتم فيه عمل السحر أو ممارسة السحرة لأعمالهم فذلك يشير إلى فساد أهل البيت وابتعادهم عن التعاليم الشرعية، كما أنَّ هذه الرؤيا تشير إلى مكان نجسٍ وكثرة البدع التي يتبعها أهله بعيداً عن العقيدة السليمة.

تفسير حلم السحر الأسود في البيت يدل على وجود بعض الأعمال التي لا تبتّ إلى الطاعات في شيءٍ يتم ممارستها مِن قِبل أهل ذلك البيت، وفي تفسير السحر مدفون في البيت ففيه دلائل اتباع البدع والخرافات، والانصياع للهوى.

تفسير حلم إبطال السحر الأسود

ورد في تفسير فك السحر الأسود في الحلم أو إبطال سحر الساحر في المنام أنَّها تشير إلى نجاة المسحور من كيدٍ وفتنةٍ كانت تحاك له في الخفاء، ومن قرأ القرآن ليبطل السحر في الحلم فهو يداوم على قراءة القرآن والذِّكر، أمَّا من رأى أنَّه لا يقدر على فكِّ السحر وهو عالقٌ به فذلك وهمٌ يتملَّكه حول أمرٍ يريد الخلاص منه ولا يقدر، ويشير ذلك إلى تذبذب النفس وضعف إيمانها، ومن رأى أنَّه يساعد أخاه في إبطال سحرٍ وفكّه فإنَّه يعينه على الحق.

من استعان بمشعوذ أو ساحرٍ دجال من أجل إبطال السحر وفكِّه دون الاستعانة بالقرآن والطرق الشرعية الواردة للتحصن فهذا دليلٌ على الذنوب والمعاصي والسير في الطرق الخاطئة التي يتعامل بها الشخص في التصرف مع مشكلاته وحلِّها، ورؤية فك السحر الأسود أو إبطال السحر في المنام هي من الرؤى المحمودة التي يراها النائم في الحلم إن كانت باستخدام الطرق المشروعة والرقية الشرعية.

وهي تشير إلى انتهاء المشكلات والفتن التي تقع في حياة صاحب الرؤيا ودخول السعادة والأُلفة في تفاصيل أموره إن شاء الله تعالى. يحمل تفسير إبطال السحر الأسود في المنام بقراءة آياتٍ من القرآن إلى إلى اتباع السّنة والنجاح في الوصول إلى الأهداف بالطرق المبررة، فهو تقدم ملحوظ في الحياة، وبدايةٌ جديدةٌ، وزالٌ للمحن والصعوبات التي تعرقل الحياة، والتي بسببها كانت المشكلات تقع.

تفسير السحر الأسود للمرأة عموماً في المنام

يشير رؤية السحر الأسود في المنام ومعناه للمتزوجة على كثرة الخلافات التي تقع بينها وبين زوجها على أمورٍ قد اختلاقها أحدهم لإيقاع الفتنة والضَّغينة بينهما، وكذلك يشير إلى سوء الأحوال، والشعور بالضيق، ومن رأى أنَّ أحد أفراد أسرته يعقد السحر الأسود أو رآه ساحراً فإنَّ ذلك يشير إلى توالي المشاكل والأزمات التي يجب أن يوجد لها حلاً سريعاً قبل أن تقع الفتنة والخلاف بين أفراد الأسرة الواحدة.

ومن ناحية أُخرى فإن الرائية المتزوجة إن شاهدت ساحراً يعمل لها سحراً وكان تعرف شكله فهذا يشير إلى أنَّ شخصاً ما يحاول التقرب والتودد لها ليوقع بها الشر والبطلان بأن يراودها عن نفسها، وعندما ترى المرأة السحر الأسود وقد دُفن لها تحت منزلها أو تحت وسادتها، فهذا يدل على أنَّها تنال مالاً من مصدرٍ حرام.

كما وتعبَّر ذات الرؤيا عن حال الزوجان المفارق للعبادات الأساسية من الصلاة والتمسك بالطاعة واتباع الهوى، ولو قامت المتزوجة بإبطال السحر بأن تقرأ عليه القرآن فهذا يعني أنَّها ترجع إلى الشرع في حل مشكلاتها.

تفسير السحر الأسود للعزباء في المنام

ماذا يكون تفسير رؤية السحر في المنام للعزباء؟ أحد أكثر الأحلام المقلقة أن ترى الفتاة العزباء أنَّها قد تعرضت لسحرٍ يمنعها عن الزواج، وبذلك:

  • رؤية السحر في منام العزباء يشير إلى أنَّها تفتقر إلى الحكمة والحنكة في حلِّ المشكلات والتَّصرف مع الامور التي قد تواجهها في حياته، فهي غير منطقية في التفكير والتدبير.
  • أمَّا إن رأت العزباء الساحر أو المشعوذ الذي يقوم بعقد السحر أو عمل السحر فذلك دليلٌ على وجود شخصٍ في حياتها يحاول أن يراودها عن نفسها؛ ذلك إن كان السحر قد أُعدَّ لها.
  • فإن كان السحر قد تم عمله لغيرها فذلك دليلٌ على كثرة ما يحطون بها من المخادعين الذين يبدون المحبة ويخفون المكر والخداع.
  • تفسير حلم فك السحر للعزباء في المنام من الرؤى المحمودة في تفسير الأحلام؛ لأنَّها تشير إلى ذكاء الفتاة، وعدم وقوعها في الخداع.
  • لو رأت العزباء في منامها السحر داخل وسادتها أو كان السحر داخل منزلها فإنَّ نوعاً من الأذى يقع في البيت يشتت شمل أهله، ويفرّق بينهم، وذلك دون أن يكون هناك سبباً مقنعاً.
  • وتعدُّ رؤيا السحر في منام العزباء إشارةٌ إلى سوء التدبير، وسذاجة الإدارة، وعدم القدرة على تحمل المسؤوليات.

قال تعالى: وَاتَّبَعُوا مَا تَتْلُوْا الشَّيَاطِيْنُ عَلَى مُلْكِ سُلَيْمَان وَمَا كَفَرَ سُلَيْمَانُ وَلَكِنَّ الشَّيَاطِينَ كَفَرُوا يُعَلِّمُوْنَ النَّاسَ السِّحْرَ وَمَا أُنْزِلَ عَلَى الْمَلَكَيْنِ بِبَابِلَ هَارُتَ وَمَارُوتَ وَمَا يُعَلِّمَانِ مِن أَحَدٍ حَتَّى يَقُوْلَا إِنَّما نَحْنُ فِتْنَةٌ فَلَا تَكْفُر فَيَتَعَلَّمُوُنَ مِنْهُمَا مَا يُفَرِّقُون بِهِ بَينَ المرْءِ وَزَوْجِهِ وَمَا هُم بِضَارِّيِنَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللهِ وَيَتَعَلَّمُوْنَ مَا يَضُرُّهُم وَلَا يَنْفَعُهُم.

ختاماً: إنَّ السحر بأنواعه لا فائدة منه إلا في جانب التفرقة بين المرء وزوجه، فيتعلمه السحرة والمهتمون بالشعوذة من أجل الإيقاع بين الخلق، وما له في الآخرة من خلاق، ولبئس ما شروا به أنفسهم لو كانوا يعلمون.




التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

تفسير حلم رؤية إيجاد السحر في المنام لابن سيرين

تفسير حلم رؤية إيجاد السحر في المنام لابن سيرين

تفسير حلم السحر ومعنى رؤية السحر في المنام لابن سيرين

تفسير حلم السحر ومعنى رؤية السحر في المنام لابن سيرين