تفسير حلم رؤية خراب البيت في المنام لابن سيرين

نقدم تفسير حلم رؤية خراب البيت في المنام لابن سيرين، يشير خراب البيت أو تخريب ما بداخله إلى فساد العقيدة، وضلال الهوى، كما وقد يدلُّ على الموت إن شوهد الخراب في بيت الرَّجل، إلا أن هذه الرؤية لا تحمل الشرَّ البحت، بل قد تحتوي في ثناياها على بعض أوجه الخير في التفسير مِن رفعة الشأن ونيل المنى، وهنا نورد أهم ما جاء في هذا الحلم داخل معجم تفسير الأحلام، وكتاب تفسير الأحلام الكبير.

تفسير حلم رؤية خراب البيت في المنام لابن سيرين

تفسير حلم رؤية خراب البيت في المنام تحمل أوجه خير :

مَن رأى في منامه خراباً قد عاد عمراناً صحيحاً كما كان في سابق عهده، فإنَّ ذلك دليلٌ على نيل صاحب الرؤية صلاحٌ في دينه، ورجوعه عن الضلالة إلى الهدى، ومَن رأى الأبنية الجميلة في قريةٍ يملأها الخراب فذلك دليلٌ على صلاح بعض وجوه القوم في زمنٍ انتشر فيه البدعةُ والضلالةُ بين النَّاس.

مَن رأى شيئاً مِن أجزاء بيته، أو داره، أو قصره قد سقت إلى الداخل وكان له رجلٌ غائب قدِم إليه، وإن كان عنده بنتٌ أو أختٌ فتلك خطوبتها وخروجها مِن البيت، ومَن رأى أنَّ منزله أو بيته سقط عليه بشكلٍ كامل أو جزئي، فذلك دليلٌ على ما ينالهُ مِن ثروةٍ كبيرة، ومال، ذلك أن الحصى والرمال دليلٌ على كثرة المال.

مَن رأى أنَّه قام بهدم منزله لإصلاحه وتجديد ما فيه مِن الخراب فذلك دليلٌ على نيله الرِّزق والمال مِن جهة رجلٍ شريف المكانة، ومَن رأى في منامه أنَّه قام بهدم منزل غيره مِن النَّاس فذلك دليلٌ على المال الذي يناله الرائي مِن صاحب ذلك المنزل.

مَن رأى في منامه أنَّه قام بهدمِ كنيسةٍ أو معبدٍ لأحد النصارى أو الكفار فذلك دليلٌ على قوة عقيدته، وشديد حبِّه للإسلام، ومَن رأى ذلك وكان مِن أصحاب الزهد في هذه الحياة دلَّ ذلك على شدَّته على الكفَّار وغلظته عليهم.

تفسير حلم رؤية خراب البيت في المنام تحمل أوجه شر :

مَن رأى الخراب ينشرُ في الأماكن العامة فذلك دليلٌ على ضلالةِ أهلها، ومَن رأى العمائر تساقطت وأصابها الخراب فتلك مصائبٌ تقع على أهل ذلك الموضع، ومَن رأى الخراب في المزارع والمساكن، ورأى نفسه في حالٍ حسنةٍ فإنَّه في ضلالة، والخراب شتات شمل الأهل وموتهم.

مَن رأى أنَّه وثب على بيته حتى هدمه فذلك دليلٌ على موت زوجته، ومَن رأى بيته قد سقط عليه، ورأى الغبار الكثيف فذلك دليلٌ على وقوع فاجعةٍ فيه يعلم فيها القاصي والداني، ومَن رأى سقف بيته قد تشقق وانهدم فتلك نكبةٌ تصيبه، ومَن قام بهدم بيتٍ عتيق، فإنَّه يقع في الهمَّ، ويصيبه الشرَّ، ومَن سقط حائط بيته فذلك دليلٌ على فاجعةٍ تقع في أحد أركان البيت مِن الأب، أو الأم، أو الأولاد.

مَن رأت أن سقف بيتها قد أصابه التشقق فذلك دليلٌ على مرض زوجها، فإن سقط مِن مكانه، أو انهدم فذلك موته، ومَن رأى استطوانة بيته انكسرت أو انهدمت فإنَّه يموت هو، أو بعضُ مَن يحبُّهم مِن أهل بيته، وكذلك الأمر في كلِّ هدمٍ أو تشققٍ قد يقع في الجدران والمنازل فهو موت فاجع، ومصائبٌ تقع.

مَن رأى سيول الماء قد ضربت جدران البيت حتى هدمتها، دلَّ ذلك على موت أهلها، ومَن رأى ذلك في محلَّته فإنَّ ذلك الموت يقع هناك، ومَن رأى أنَّه الريح العاصفةَ قد ضربت بيته حتى جلعته كالرميم فذلك دليلٌ على موتِ مِن في ذلك المكان ظُلماً على يد سلطانٍ جائر؛ ذلك أن الريح العاصفة عذاب.

مَن رأى الزلازل ضربت المدينة حتى انتشر فيها الخراب فإنَّه يحكم على أحد بالقتل، أو ينتقص جاه أشراف النَّاس، ومَن رأى قريةً عامرةً، أو مزارع كاملةً خربت فإنَّها ضلالةٌ تصيب أهلها، أو مصيبةٌ تقع عليهم، ومَن رأى البيوت تنهدمُ عليه فإنَّ أحد أهل تلك البيوت يموت، أو يقع صاحبها في مصيبةٍ شنيعة.

مَن رأى نفسه في خراب فإنَّه يُبتلى بقومٍ لا قوَّة له بمواجهتهم، وإن رأى السلطان أن قصره قد أصابه الدمار أو الخراب فذلك دليلٌ على عزله، أو موته، والخراب هموم وأحزان، وموت يقع، وفاجعةٌ تقع.


التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

تفسير حلم رؤية الخراب في المنام لابن سيرين

تفسير حلم رؤية الخراب في المنام لابن سيرين

تفسير رؤية البيت في المنام

تفسير حلم رؤية البيت في المنام ابن سيرين Home