تفسير حلم رؤية الدجال في المنام لابن سيرين



نقدم تفسير حلم رؤية الدجال في المنام لابن سيرين، ومعنى ظهور الأعور الدجال في المنام والحلم، وتفسير حلم المسيح الدجال، الدجال وظهوره هو إحدى العلامات الكبرى لوقوع الساعة أي يوم القيامة، وقد أخبر عنها النبي محمد صلى الله عليه وسلم، وهو رجلٌ ضالٌّ مضل، يخرج في آخر الزمان يفتن النَّاس عن دينهم، أعور العين، أو ممسوخ العين، مرعب الشكل، يعرفه المؤمن بما كُتب على جبينه، وفي بعض الأحيان يرى الشخص هذا الرجل في منامه، فيتساءل في قرارة نفسه عن معنى الحلم، وما يحمله مِن أوجه الخير والشر، وداخل هذا المقال سوف نتناول الحديث عن تفسير رؤية الأعور الدجال في المنام.

تفسير حلم رؤية الدجال في المنام لابن سيرين

تفسير رؤية الدجال في المنام تحمل أوجه خير

تشير رؤية المسيح الدجال في المنام إلى سلطانٍ جائر، أو حاكمٍ ظالم، أو رئيس ينتهج الخداع في حكمه للنَّاس، ويوقع عليهم أشدَّ أنواع البغي والهلاك، فمَن رأى الدجال في مدينة فإنَّ رجلاً ينقلب على حاكمها، وينال الولاية بالقوَّة، وينشر الظلم، ولا يفي بالعهد والوعد، ومَن رأى الدجال قد مات فإنَّ حاكِماً عادلاً سوف يتولى الحكم.

من رأى في المنام الدجال وقد قُتِل؛ هَلَكَ كافرٌ في المدينة، ومات مبتدعٌ كان قد نشر الفتن بين النَّاس، وقد يقوم على مَن رأى ذلك قائم، أو يقدم عليه إمامٌ عادل، ومَن رأى الدجال وهو ينازعه في المنام أو يدعوه إلى الكفر فَسَلِم منه ففيه إشارة إلى نجاة الرائي مِن خوفٍ، وفتنٍ، ومصائب لا يحتمل وقوعها، ومَن نطق بالشهادتين أمام الدجال فهو رجلٌ مؤمن لا يُفتن بما يرى أمامه مِن متاع الدنيا الزائفة.



خروج الدجال في المدينة دليلٌ على انتشار الظلم، وغزو الأعداء، ومَن رأى الدجال وقد دُحر عن المدينة فذلك دليلٌ على الانتصار على العدو، وتحرير المدنُ المغتصبة، ومَن قاتل ضدَّ الدجال فهو رجلٌ مؤمن؛ ذلك أن النبي قد أخبر أنَّ الدجال لا يعرفه إلا المؤمن فيرى على جبينه كلمة كافر.

من رأى رجلاً ممسوخ العين أعور في منامه وهو يدعوه فذلك دليلٌ على وجود شخصٍ يحاول الإيقاع به، فعليه الحذر مِن الانجرار وراء رفاق السوء الضالين المضلين، ومَن رأى وجه المسيح الدجال في المنام ففي هذا تحذير للرائي مِن الوقوع في الفتن والمصائب.

من رأى نفسه وهو يصافح الدجال في المنام ففي ذلك إشارةٌ إلى نجاة الرائي من الهموم الشدائد التي تعكر صفو حياته، وقد يكون رؤية الدجال في المنام دليلٌ على فتح مدينة كبيرة مِن مدن الكفر والضلال.

من رأى المسيح الدجال وقد غادر المدينة برفقة من معه ففي ذلك إشارةٌ إلى فتنةٍ كادت تقع في المدينة إلا أنَّها سوف تندحر عنها بإذن الله، ومَن رأى عيسى في المدينة بعد أن رأى الدجال فهذا دليلٌ على انتصار الحقِّ على الباطل.

تفسير رؤية الدجال في المنام تحمل أوجه شر

الدجال : إنسانٌ مخادعٌ يفتن النَّاس، أو هو سلطانٌ جائر، لا يفي بما يقول، وله أتباعٌ أردياء، وظهور الدجال في المنام دليلٌ على صلاح حال اليهود ليهلكهم الله تعالى بعد طول دعائهم الصالح، وأمَّا الأماكن الذي يمرُّ بها المسيح الدجال في المنام فإنَّها تدلُّ على الهموم، والأنكاد، والظلم، والإجاحات في الغلات والأملاك.

من رأى الدجال وكان يريد السفر قُطع عليه الطريق، ومَن رأى نفسه يشبه الدجال فإنَّه رجلٌ مفتون، كاذب، يأتي السحر، ويرتكب الكبائر، ومَن صاحب الدجال فإنَّه يقع في عاهةٍ تظهر بين النَّاس، وإن دخل الدجال المدينة مُنعت الغيث والخير.

خروج الدجال دليلٌ على رجلٍ مفتونٍ، صاحب أعوانٍ واتباع، يدعو إلى بدعةٍ تظهر في النَّاس وتقوم، وانتشار اتباع الدجال في المُدنِ دليلٌ على تسلط الأعداء عليها، مع ما يظهر من انتشارهم مِن فسادٍ وفتنٍ ونقم.

أعوان الدجال دليلٌ على رجالٍ بُأساء، أصحاب مكرٍ وخديعة، ومن رأى الدجال قد دخل إلى مدينةٍ مع أعوانه ففي ذلك إشارة إلى نزول الحزن والأسى والهمِّ على النَّاس، ومَن صار مِن أتباع الدجال فإنَّه رجلٌ مبتدع في دينه، يساهم في نشر الأفكار المنحرفة، والأخلاق الفاسدة بين النَّاس.

من رأى الأعور الدجال في بيته فإنَّ صاحب الرؤية سوف يقع في المكائد والحزن، ويدخل بيته رجالٌ أولي قوَّةٍ وبطش.




التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

تفسير حلم رؤية الخراب في المنام لابن سيرين

تفسير حلم رؤية الخراب في المنام لابن سيرين

تفسير حلم رؤية خراب البيت في المنام لابن سيرين

تفسير حلم رؤية خراب البيت في المنام لابن سيرين