تفسير حلم رؤية اشكال السحاب أو أشكال الغيوم في المنام



تتغير أشكال السحاب والغيوم وتختلف تبعاً لنوعها ودرجة تكاثف البخار فيها، ورؤية السحاب في الحلم لها العديد من الدلالات والمعاني عند ابن سيرين والعديد من مفسري الأحلام الآخرين، فتأتي نزول الأمطار وتشكل السحب في الحلم ليشير إلى الخير والرزق وخصب المحاصيل، أمّا الغيوم السوداء والسحب ذات التكاثف الشديد فهو شكلٌ من اشكال السحب التي قد تحمل رؤيتها في المنام دلالات العذاب، وفي هذه السطور سوف نتطرق لمعاني رؤيا السحب ودلالات رؤيا السحاب والغيوم في الحلم.

خير تفسير حلم رؤية اشكال السحاب والغيوم في المنام

خير ما يتم رؤيته من اشكال السحاب والغيوم في المنام هي الغيوم العادية الماطرة التي تحمل الماء والخير للبشر والزرع، فهي بطبيعتها تدل على الخلاص والفرج، وتجاوز الصعاب والهموم مع النّجاة من الحزن، كما فيها العديد من دلالات الرحمة والسكينة التي ينالها الرائي والتي تجتمع في حياته، وكثرة السحب العادية تشير إلى العِلم والفقه ونيل العلوم المفيدة الدينية والدنيوية.

وفي تفسيرٍ آخر جاء حول اشكال الغيوم أنَّ تلك التي تكون بيضاء ناصعة وجميلة وتظهر في يومٍ مشمسٍ غير ماطر تشير إلى الإبل، وتدل على الحيوانات والممتلكات التي فيها النفع والخير على المدى البعيد، والسحب الركامية هي نساءٌ في المنام تحمل في أرحامها أجنَّة، وإن رأى المتزوج السحب الكثيرة فذلك دليلٌ على حملِ زوجته.



السحب والغيوم سفنٌ تحمل البضائع وتسير بالخير، وتشكل السحب على ارتفاعاتٍ شاهقة تعني السفر والتَّنقل في هذه السفن أو في الطرق البريَّة، ومن رأى السحب تمطر فذلك يوحي بكثرة المال وزيادة الخير ونيل المكانة الرفيعة.

أمَّا كثرة السحب وتساقطها على الأرض فهذا معناه الكثير من الأمطار والسيول التي تضرب الأرض، ومن ركب فوق السحب فإنَّه سوف يتزوج من امرأةٍ صالحة ذات خيرٍ وصلاح، وربَّما دلَّ ذلك على الحج ونيل الحكمة والمنفعة الواسعة.

أمَّا من رأى الناس ينظرون إلى اشكال الغيوم والسحب بانتظار أن تتشكل أو تأتي لتمطر عندهم فهذا يعني أخبارٌ سارة ورزقٌ منتظر.

ومن بنى بيتاً فوق السحاب فذلك دليلٌ على نيله المنزلة الرفيعة والمكانة العالية والعز العظيم، أمَّا من أمسك السحاب وهي تنزل المطر فذلك دليلٌ على الحكمة التي تجري على لسان الرائي والله أعلم.

الأمطار التي تنزل من السحاب في وقت الشتاء تشير إلى سعة الرزق وخير الحال وسعته على الناس وخصب المحصول، والمطر الذي ينزل على أرضٍ قاحلة فيكثر فيها النبات يحمل ذات المعنى المراد.

من رأى كأنَّه يركب السحاب ويقودها كيفما أراد لها أن تسير فذلك فيه دلالةٌ على مصاحبته لأهل العلم من الحكماء والفقهاء وأسياد الأمم، وإن هذا الحلم أحدٌ من أهل الحكم والمسؤولية فهذا يعني أنَّه يرتفع شأنه ويرسل الرسل إلى البلاد.

من دخلت السحب في بيته فهذا يعني أنَّ أهل هذا البيت يستقبلون العلماء ويعملون على إنشائهم، ومن أخذ السحب ووضعها على الأرض فذلك دليلٌ على مكانٍ يتحصل فيه العلم وينتفع فيه الناس، ومن انبسط السحاب له في منزله فله من الحكمة والعلم ما شاء الحصول عليه ويكون ذلك بمقدار السحب.

شر تفسير حلم رؤية أشكال السحاب والغيوم في المنام

الغيمة السوداء العظيمة في المنام تشير إلى العذاب والبلاء وصعوبة الحال، وهذا الحال مفروض على عامة الناس في ذلك المكان، كما وتدل الغيم الأسود على الحاكم الظالم والرئيس الجسر.

من رأى الغيوم تمطر الحجارة والطين ولا تمطر الماء فهذا عذابٌ من الملك يتنزل ويعم على الناس.




التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

تفسير حلم ركوب الغيوم ومعنى رؤية ركوب السحاب في المنام

تفسير حلم ركوب الغيوم ومعنى رؤية ركوب السحاب في المنام

تفسير حلم السحاب ومعنى رؤية الغيوم في المنام ابن سيرين Cloud

تفسير حلم السحاب ومعنى رؤية الغيوم في المنام ابن سيرين Cloud