تفسير حلم رؤية الدجاج المطبوخ أو المسلوق في المنام

تفسير حلم رؤية الدجاج المطبوخ أو المسلوق في المنام، من الأحلام الغريبة التي قد نراها خلال نومنا هي أن نرى الدجاج المطبوخ أو المحمر الذي أُعدَّ لأجل الأكل، مما يثير في نفس صاحب الرؤيا العديد من التساؤلات حيال مواضيع كثيرة قد تشير لها هذه الرؤيا ولا يمكن أن نعرف مدى ارتباطها ببعضها؛ لذلك اخترنا في مجلة زهر القرنفل أن نقدَّم لكم في هذا المقال اليوم معنى وتفسير رؤية الدجاج المطبوخ في المنام.

تفسير حلم رؤية الدجاج المطبوخ أو المسلوق في المنام

يشير رؤية الدجاج إلى المرأة ذات الأخلاق العالية، التي تشفقُ على الأطفال الأيتام وتسعى لتلبية ما يحتاجونه من طعام وملجأ، فهي ذات نفعٍ وقوَّة لنفسها وغيرها، وربَّما دلَّت الدجاجة إلى المرأةِ كثيرة النَّسل والولد، وصغار الدجاج أولادٌ أو فرجٌ من ناحية المال والأرزاق، ومن رأى الدَّجاج في بيته لا يُعرف له عددٌ لكثرته فذلك دليلٌ على نيل الخير والرياسة.

ما قيل في خير الرؤيا

صيد الدجاج في المنام دليلٌ على نيل الرِّزق الحال، والمال المفيد، ومن رأى الدجاج المطبوخ فأكل من لحمه فذلك المال من جهة العجم، وأكل لحم الفراخ المسلوق دليلٌ على الوصول إلى الأهداف الرفيعة، وريش الدَّجاج بعد ذبحه دليلٌ على نيل الكثير من المال المفيد لصاحبه، ولحم الدجاج المحمر للتاجر كسبٌ حلال بعد المشقَّة، ومن طبخ الدجاج وكان طالِباً للعلم نال أعلى الدَّرجات.

مطاردة الدجاج في المنام دليلٌ على النَّشاط، والسعي لتحقيق أمرٍ فيه منفعةٌ لصاحب الرؤيا، ومن أمسك الفراخ بعد فترةٍ من الملاحقة فذلك دليلٌ على نيل الأهداف بعد تعبٍ ومشقَّة، والدجاج الأبيض السمين لمن أكله بعد طبخه أو سلقه دليلٌ على نيل الحظِّ السعيد الحسن، وذبحه دليلٌ على افتضاض الزوجة  الجميلة، وقيل : الدجاج الأبيض السمين دليلٌ على النِّساء الحسناوات ذوات الشكل الجميع، والخلق العظيم.

أكل لحم صدر الدجاج المسلوق دليلٌ على السفر إلا بلادٍ ينال فيها صاحب الرؤيا منفعةً وخير، وربَّما امتهن أمراً فيه خيرٌ له، ومن سلق فخذ الدجاج وأكل منه فإنَّه ينكح زوجةً جميلة المظهر، وذبح الدجاج دليلٌ على تحقيق الأهداف التي سعى إليها صاحب الرؤيا زمناً طويلاً، والدجاج الرقود دليلٌ على المرأةُ الجادَّة في عملها.

الدجاج المطبوخ دليلٌ على انتهاء الهموم، شراء الدجاج المطبوخ أو المسلوق دليلٌ على نيل الخير والبركة، والدجاج الأسود دليلٌ على الفقر، والمرأة المحرمة من النسل والولد، أمَّا بيض الدجاج فهي أموالٌ كثيرة ينالها صاحب الرؤيا بقدر ما رأى منها، وأكلها دليلٌ على حياةٍ هانئة سعيدة.

رؤية أكل لحم الدجاج المطهو دليلٌ على نيل الخير والمنفعة، ولحم الدجاج مالٌ وخيرٌ وفير، وإن رأى النائم نفسه يتناول الدجاج المطبوخ المحمر فذلك دليلٌ على الرزق للرائي، لكنَّه يحتاج لبذل الجهد والتعب في سبيل الحصول عليها، وأكل لحم صدر الدجاج دليلٌ على الهجرةِ إلى مكانٍ فيه مصلحة صاحب الرؤيا، ومن طبخ الدجاج بنفسه فإنَّه يتمتع بحياةٍ أسريةٍ سعيدة، وحالٍ مادية هنيئة.

أمَّا من رأى الدجاج الحي غير المطبوخ فذلك دليلٌ على الانشغال في الأعمال، والسعي وراء تحصيل الرزق، وأفضل ما يُشاهد في المنام من الدجاج المطبوخ المحمر السمين من الفراخ البيضاء.

ما قيل في شر الرؤيا

تشير الدجاج إلى المرأة الرعناء، حمقاء الطباع، ذات نسلٍ كثير، من نسلٍ مملوك، أو ابنةُ أمةٍ مجهولة، والدجاج الميت نساءٌ ذليلات النَّفس، والرقود من الدجاج ذات نشاطٍ وأصالة، والدجاج الجبلية امرأةٌ دنيئة الأصل، وفروخها ولدٌ ابنُ زنى، ودخول الدجاج على الرَّجل السليم وقوعه في المرض، والدجاج المطبوخ الذي وصل إلى حدِّ الحرق دليلٌ على فشل الوصول إلى الغايات والأهداف، وكذلك الأمر في الدجاج غير المطبوخ.

تناول لحم الدجاج غير المطهو أو النيئ دليلٌ على غيبة صاحب الرؤيا لبعض النَّاس، ومن أكل رأس الدجاج دون طهو فذلك دليلٌ على وقوع فاجعة الموت في أحد أقارب صاحب الرؤيا من جهة النِّساء، ومن أكل أقدام الدجاج فذلك أعمالٌ سيِّئة يأتيها الرائي، والدجاج الأسمر النحيف دليلٌ على المرأة القريبة التي لا تُنجب، أمَّا صوت الدجاج فهو مصائبٌ وهموم تقع على عاتق صاحب الحلم.

الدجاج المطبوخ أو المحمر إن شوهد على الارض يدوسه الناس بأقدامهم فذلك دليلٌ على عدم الجدِّية في قضاء الحوائج، والدجاج المشوي المحروق دليلٌ على سماع الأخبار السيئة، والدجاج المشوي للمرأة المتزوجة دليلٌ على انشغال المرأة عند شؤونها البتية إلى أمرٍ آخر، وإن رأى الرجل الدجاج المشوي فذلك مالٌ فيه شبهةٌ من حرام.


التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

تفسير حلم رؤية الدجاج في المنام لابن سيرين

تفسير حلم رؤية الدجاج في المنام لابن سيرين

تفسير حلم رؤية بيض الدجاج في المنام لابن سيرين eggs

تفسير حلم رؤية بيض الدجاج في المنام لابن سيرين eggs