تفسير حلم رؤية الدابة في المنام لابن سيرين



تفسير حلم رؤية الدابة في المنام لابن سيرين، الدابة قديماً كانت تستخدم كأحد وسائل التوصيل الأساسية التي ينتقل بها الأفراد مِن مكانٍ لآخر، فهي تحتمل رفع الإنسان مع ما يحتاجه مِن أوزانٍ ثقيلة، والدواب زينةٌ للإنسان في حياته، مصداقاً لقوله تعالى { وَالخَيْلَ وَالبِغَال وَالحمير لِتَركَبُوها وَزِيْنة وَيَخْلُقُ ما لا تعلمون}،  ولكن قد يرى ذلك النائم في الحلم، فما هو تفسير رؤية الدواب في المنام ؟ وما تفسير ركوب الدابة في الحلم؟ نجد الإجابة لدى المفسر الإمام محمد ابن سيرين في كتابه تفسير الأحلام الكبير، ومعجم تفسير الأحلام.

تفسير حلم رؤية الدابة في المنام لابن سيرين

خير تفسير رؤية الدابة في المنام

تعد الدابة في المنام وسيلةً تستخدم في الوصول إلى الهدف والغاية، فمَن رأى الدواب فإنَّه ينال مِن زينة الحياة الشيء الكثير، ومَن رأى الدواب في أرضٍ مليئةٍ بالأشجار والمناطق الخضراء فذلك دليلٌ على حُسن حاله في دنياه، وسعة رزقه، ومَن ملك الكثير مِن الدواب فإنَّه صاحب ثروةٍ ومُلك.

الدابة الذلول لصاحبها دليلٌ على سهولة تحقيق الأهداف، وسرعة الدابة في المشي دليلٌ على سرعة تحقيقها، ومَن ركب الدابة مِن أجل السفر إلى مكانٍ بعيد فإنَّه يذهب إلى الحجّ، وشراء الدواب خيرٌ في المال والأولاد.



دخول الدواب في البيت دليلٌ على خيرٍ يدخلها، والدابة البيضاء رزقٌ حلال يأتي لصاحب البيت، وظهور الدواب في المدينة دليلٌ على الأمر بالمعرف، والنهي عن المنكرات،  ونصر الموحدين، وهلاك الظالمين، والدابة على ظهر الجبل أمرٌ يجري بغير علم.

ركوب الدواب في المنام زينة، فمَن رأى نفسه يركب دابة الأرض فذلك دليلٌ على نيل المراد، وتحقيق الأماني، ومَن حمل معه الكثير مِن الأشياء على دابته فدلالته سفرٌ قريب ينال فيه الخير الكثير، ومَن ركب الدابة وكان مِن أصحاب العلم نال ما شاء من المعرفة، ووصل به إلى أعلى المراتب.

مَن رأى نفسه وهو يحاول ركوب الدواب وكان أعزباً فإنَّه ينوي الزواج وبناء أسرةٍ سعيدة، فإن رأت الفتاة العزباء ذلك فإنَّها تتزوج مِن رجلٍ رفيع المستوى، ثري، ينفق عليها، ويكفيها ما تحتاجه دون عناء، ذلك والله أعلى وأعلم.

شر تفسير رؤية الدابة في المنام

دابة : ربَّما دلت خروجُ الدابة على ظهور الفتن والشرور، فيهلك فيها قومٌ، وينجو آخرون، أمَّا دابة الأرض إذا خرجت في المنام فإنَّها تدل على أنَّ الرائي يتجسس الأخبار لصالح الملوك، لأنَّ التجسس خصوصاً لمن ركبها أو ملكها.

عند رؤية الدابة وهي تسير بالشخص ولكن بسرعة فائقة فيتعرض للسقوط عن ظهرها من جراء ذلك ففيه إشارةٌ إلى تهور الرائي في اتخاذ قرارته المصيرية الحاسمة، فيتعرض لبعض المشاكل في حياته الأُسرية، ومَن وقع عن ظهرها فداست على جسده فإنَّه يتعرض يحدُّ من قدرته على العمل، ويفتقر.

السفر على ظهر الدابة في طريقٍ صحراويٍ طويل إن شوهد في المنام لهو خير دليلٌ على صعوبة الظروف التي يمرُّ بها الرائي في طريقه لتحقيق أهدافه، ومَن هاجمته الدابة في منامه، أو كانت غير مطواعةٍ له فذلك دليلٌ على وجود بعض الأشخاص حوله يكيدون له، ويتمنون له الشر والأذى.




التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

تفسير حلم رؤية ركوب الدابة في المنام لابن سيرين

تفسير حلم رؤية ركوب الدابة في المنام لابن سيرين

تفسير حلم رؤية الركض على الدابة في المنام ابن سيرين

تفسير حلم رؤية الركض على الدابة في المنام ابن سيرين