تفسير رؤية تغير لون السماء في المنام أو الحلم لابن سيرين



تعد رؤية تغير لون السماء في المنام أو رؤية السماء في الحلم بلونه الأزرق دليلٌ على حصول الخير ونيل المراد، حيث يشير لون السماء كما هو معتاد عند رؤيته في الحلم إلى معاني الوصول إلى المراد وتحقيق الأهداف، وقد فسِّره الشيخ ابن سيرين بأنَّه دليلٌ على بركةٌ وخصب في العام، وأحياناً قد يشير تغير لون السماء إلى الشر في الحلم، وذلك بأن يكون معناه الابتعاد عن عمل الصالحات والطِّيبات.

ومن رأى في حلمه بأنَّه صعد إلى السماء ورأى لونها على غير المعتاد وكان مريضاً فذلك دليلٌ على اقتراب موته، وسقوط السماء وتحطمها في المنام يشير إلى الموت والفناء، ومن صعد ودخل في السماء فسيموت شهيداً. النظر إلى السماء والتَّأمل في لونها الأزرق يعني الزيادة في البركة وكثرة المال وسعة الرزق في ذلك العام، حيث لون السماء من الألوان المحببة في الرؤيا عند ابن سيرين.

ما قيل في خير رؤية تغير لون السماء في المنام أو الحلم لابن سيرين

لون السماء الأزرق في المنام لابن سيرين يحمل معاني قوّة العزيمة وشديد الإرادة الذي يتمتع بها الرائي مع ارتفاع الطموحات وسقف الأمنيات، وسوف يعمل الرائي على تحقيقها والسمو إلى ما أراده في حياته من مكانةٍ ورفعة، وتأتي رؤيا السماء على حالها وطبيعة لونها ليشير إلى معاني السعادة ونيل الكثير من الخير والفضل.



من رأى في منامه لون السماء قد تغير إلى اللون الأخضر الجميل وكان ذلك في منامه على هيئة حسنةٍ غير موحشة فذلك دليلٌ على حصول الخير وزيادة الخصب، ويكون ذلك على قدرِ عمل الرجل وغناه، ومن رأى السماء خضراء بارقة كما الأرض الخصبة وكان يعمل في الزراعة فإنّه سوف ينال الكثير من المحصول في ذلك العام وتزداد أرباحه، وكذلك في رؤيا التاجر للسماء وهي بهذا التغير.

وفي رؤيا السماء زرقاء صافية دون أن يطرأ عليها تغير في لونها أو شكلها في المنام ما يرمز إلى هداة البال وصفاء الذهن من التفكير والانشغال في مشكلات الحياة وهموم الدنيا، وفيه معاني حضور العقل ووضوح الرؤيا المستقبلية لما سوف يكون عليه الحال من السعة والخير، وتدل الرؤيا أيضاً على تحقيق الأهداف.

السماء الزرقاء في منام العزباء التي لم يتغير لونها تشير إلى حسن حظها وسعادتها فيما هو قادم لها في قابل الأيام من فرحٍ وخِطبة، أمَّا إن كانت الرؤيا لامرأةٍ متزوجة ورأت السماء بلونها الأزرق الجميل فهي على وشك أن تحمل في أحشائها ولداً ذكراً يكون عوناً لها وسبباً في سعادتها.

ما قيل في شر رؤية تغير لون السماء في المنام أو الحلم لابن سيرين

لون السماء الأزرق إن تغير إلى اللون الأصفر أو شُوهد ذلك في المنام وهو شديد اصفرار اللون فهذا يرمز إلى كثرة وقوع الرائي في الأمراض المتعبة الشديدة، وإن كان اللون الأصفر غالباً على لون السماء فتلك أوبئة وأمراض، وفيه معاني جفاف الأرض، وقلَّة المحاصيل، والفقر لقلّة الدَّخل في ذلك العام.

ومن رأى أنّ لون السماء صار أحمر وقد فقد لونه الأزرق الجميل فذلك يعبَّر عند فقهاء تفسير الأحلام بعامٍ يكْثُرُ فيه الموت والجنائز، وينزل بالناء أوبئة وأمراض لا قوَّة لهم فيها يعجز عنها الأطباء والحُكماء، كذلك يُمكن أن يشير اللون الأحمر للسماء إلى كثرة الحروب الذي يفتعلها البشر فيما بينهم، وغلاء المعيشة وارتفاع الأسعار.

وتغير لون السماء للأسود أو للون الرماد الداكن يشير إلى الإحباط وخيباتٍ متتالية تعصب بصاحب الرؤيا وتحيده عن تحديد طريقه والوصول إلى أهدافه، فهو بذلك حلمٌ يرمز لفشلٍ ذريع وعدم سدادٍ وقلَّة توفيق في العمل، وفي رؤيا اللون الأسود للسماء معاني الخوف والقلق المستمر مما قد يحدث في المستقبل من وقائع صعبة ومريرة تجعل حياة الرائي مليئة بالكدر والهم والفشل.

إن صارت السماء من حديد في الرؤيا فذلك دليلٌ على قحط العام لقلَّة الماء الذي ينزل من السماء، وأمَّا اللون الوردي للسماء فهو موتٌ لحاكمٍ أو لرجلٍ ذو مكانةٍ عالية ومركزٍ رفيع في الدولة والله أعلم.




التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

تفسير حلم رؤية زلزال الأرض واضطراب السماء في المنام

تفسير حلم رؤية زلزال الأرض واضطراب السماء في المنام

رؤية السماء

تفسير رؤية السماء في المنام ابن سيرين sky