هل الاستمناء طبيعي؟

الاستمناء أو العادة السرية هل طبيعي؟ سؤال يراود الكثيرين هل الاستمناء طبيعي؟ ماذا يعني الاستمناء أو العادة السرية؟. الاستمناء هو أمر شائع للغاية، حيث يمارس النَّاس العادة السرية من جميع الأعمار، وغالباً ما تكون هذه العادة هي أُولى التجارية الجنسية لديهم.

هل الاستمناء طبيعي؟

ليس هناك سبب للقيام بالعادة السرية أو ممارسة الاستمناء فهي تسبب حالة ادمان العادة السرية، كما أنَّ ممارستها لا تسبب الاستمتاع لدى الجميع وقد لا يرغب الكثيرين بممارستها بعد الزواج وقبله.

اقرأ المزيد حول الاستمناء:

ما هو الاستمناء؟

الاستمناء هو القيام بعملٍ من شأنه أن يثير النواقل الحسية في الأعضاء التناسلية فتحصل عندها على المتعة الجنسية المؤقتةِ بعد لمس الأعضاء التناسلية، وعادة ما يكون اللمس باليد ويتم الفرك أيضاً. يُمكنك ممارسة الاستمناء على نفسك أو مع شريك. عادةً ما يؤدي الاستمناء إلى هزة الجماع.

بشكلٍ عام، يتم ممارسة العادة السرية عند الرجال والفتيان عن طريق استخدام اليد وتحريك قبضتها لأعلى ولأسفل في القضيب المنتصب أو فرك المكان بيدٍ واحدة. أمَّا الاستمناء عند النساء والفتيات فتتم من خلال فرك منطقة البظر أو المهبل باليد والأصابع. يُمكن استخدام مواد لزجة للتأثير على النواقل الحسية.

عند ممارسة الاستمناء بصورةٍ فردية أو مع شريكته الزوجية فإنَّ ذلك يولد استمتاع مؤقت لدى الشخص المُمَارس عليه كجزء من حياة جنسيةٍ أحادية الجانب منصوحٌ بها. يجب التنبيه أنَّه لا يوجد طريقة صحيحة أو خاطئة للاستمناء ولا يُنصح بها.

Masturbation Side Effects and Benefits

Masturbation side effects: Myths and facts

هل يسبب الاستمناء مشاكل صحية؟

بين الخرافة والحقيقة هل يسبب الاستمناء مشاكل صحية أو عقلية؟ إنَّ الاستمناء لا يسبب أي ضرر جسدي أو عقلي، حتى لو كنت تمارسه كثيراً. الأضرار قد تتمثل في الألم الذي قد تشعر به نتيجة ممارسة العادة السرية كثيراً في فترةٍ زمنية قصيرة.

عندما تمارس العادة السرية مع شريك، فإنَّ خطر انتقال العدوى المنقولة جنسياً (STI) يكون كبيراً، طالما أنَّك تمرر سوائل تخرج من جسمك إلى شريكك الجنسي أو شركائك الآخرين مثل السائل المنوي الذي يعْلَقُ على أصابك بطريقةٍ أو بأخرى.

قد يشعرون بعض الناس من الحديث عن الاستمناء (العادة السرية) وهذا ما يُؤخِّر سعيهم في التحدث مع الطبيب المختص؛ لأنَّها تتداخل مع حياتهم اليومية، لكن لا يجب أن تشعر بالخجل منها أو بالذنب لأنَّك مصاب بحالة تسمى إدمان العادة السرية، بل تشجع وتكلم مع طبيبك من أجل التخلص منها وتجنب أضرارها التي تلحق الأعضاء التناسلية مثل التسلخ أو التورم وفقدان الرغبة الجنسية في الجماع.

اقرأ المزيد من المعلومات عن الاستمناء

فوائد وأضرار الاستمناء

نتيجة العديد من التساؤلات التي نتلقاها بخصوص العادة السرية أو الاستمناء نرجوا من الجميع ترك تعليق بالتساؤل الذي يرغب بأن يحصل على المزيد من المعلومات حوله


التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

الاستمناء, العادة السرية بين الفوائد والأضرار

الاستمناء, العادة السرية بين الفوائد والأضرار

العادة السرية,ممارسة العادة السرية,العادة السرية للنساء,العادة السرية عند النساء,العادة السرية والنساء,ممارسة النساء العادة السرية,فوائد,أضرار,ممارسة العادة السرية للنساء,ن,ن

العادة السرية والنساء ما بين الفوائد والأضرار