تفسير حلم رؤية هروب الجن في المنام لابن سيرين



مقدمة

يرى النائم الجن والشياطين في المنام، ومنها هروب الجن منه أو الشياطين تفرُّ منه وهو يقرأ القرآن، أو يأتي العبادات من الصلاة وغيرها، فيتساءل عن معنى تأويل الحلم وتفسيره لدى أئمة تعبير الرؤيا، وهنا نتناول تفسير هروب الجن والشياطين كما وردت لدى الإمام ابن سيرين في كتاب تفسير الأحلام الكبير، ومعجم تفسير الأحلام.

تأتي خير الرؤيا عندما يرى النائم الجن تهرب منه وهو يقرأ القرآن، أو رآهم يفرون لتنفيذ أوامره الذي ألقاها لهم، ومنها أن يرى الشياطين والجن يسمعون كلام الله معه، ويؤمنون به كما الإنسان، أمَّا إن ألحق الجن الضرر بالإنسان أو مسَّه بالسوء فذلك لا خير فيه، وهنا نورد أوجه الخير والشر في الحلم.

تفسير حلم رؤية هروب الجن في المنام لابن سيرين

خير ما قيل في الرؤيا

من رأى في المنام الجن تلوذ بالفرار منه خشيةً وخوفاً فذلك دليلٌ على الهيبة، والشرف، وقوَّة العقيدة والإيمان، ومن ترأس الجن وصار كبيرهم الذي يطيعونه ويسمعون أوامره فإنَّه ينال ولايةً على أمَّةٍ عظيمة. ومن رافق الجن في المنام أو صاحبهم في طريقهم فإنَّه يأتي الأسفار بكثرةٍ، وينال فيها الخير.

من رأى الشياطين تهرب وقام بأسر بعضهم ووضع القيود في أيديهم فذلك دليلٌ على نيله الظفر بأعدائه، ومن دخل قريةً مليئة بالجن فأسرهم جميعاً فإنَّه يدخل في جيش تحرير لبلادٍ كافرةٍ ويأسر كبارها.



هروب الجن في المنام دليلٌ على رفعة الإنسان، والقوَّةِ التي يتمتع بها فتغنيه عن غيره، وتحميه من عدوه، ومن أعلن عداءه للجن في منامه فإنَّه شخصٌ يطيع أوامر ربِّه، ويُبعدُ عنه عن حبِّ متاع الدنيا الزائل، ومن رأى كبير الجن يهرب منه فأمسكه وقيده فذلك دليلٌ على السيطرة والعلو.

من رأى الجن يهرب منه فقام بجمعهم وعلَّمهم القرآن الكريم وهم يسمعون ويتدابرون آياته فذلك دليلٌ على نفسه المطمئنة الصادقة المطيعة لأوامر الله.

من رأى أنَّه قد صارع الجن فصرعهم ورآهم يهربون منه فذلك دليلٌ على العيش في مأمنٍ من الخوف، ومن تزوج من أنثى الجن ونال منها ولداً فسوف يُرزقُ بمالٍ من رجلٍ دنيءٍ، أو مما تخفي الأرض في بطنها.

شر ما قيل في الرؤيا

من رأى الجن يتخبطه في المنام فسوف يأكل مال الربا، ومن رأى الجن تتبعه فإنَّه يقع في غواية أعدائه ومكرهم، ومن رأى أنَّه يناجي الجن في منامه فإنَّه رجلٌ يتبع هواه، ويناصر أعداءه، ومن رأى الشياطين تتنزل عليه فسوف يأتي كبائر الإثم والفواحش، ومن رأى الجن فرحاً ومسروراً منه فذلك دليلٌ على انشغاله بالشهوات.

تشير رؤية هروب الجن إلى عدو الدنيا والدين الذي يتقرب من صاحب الرؤيا ويغويه، والجن شخصٌ مكابرٌ، مخادعٌ، ماكرٌ، لا يبالي بالذنوب، وهروب الشيطان واتباعه دليلٌ على الشطط، والفرح، والشهوات، ومن رأى الجن تسترق السمع وتهرب فذلك دليلٌ على عدوٍ يتربص به، ويخطط للإيقاع به.

من رأى الجن وهي تهرب وكان فرحةً فذلك دليلٌ على الانشغال بالهوى والملذات الزائفة، ومن رأى أنَّه قد صار من الجن في منامه فإنَّه يؤذي الناس بفعله، ومن تزوج من اناث الجن فإنَّه ينكح زوجةً لا خير فيها.




التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

تفسير حلم رؤية هروب الشياطين المنام لابن سيرين

تفسير حلم رؤية هروب الشياطين المنام لابن سيرين

تفسير حلم رؤية الهروب من الشيطان أو الجن في المنام

تفسير حلم رؤية الهروب من الشيطان أو الجن في المنام