تفسير حلم رؤية الوزغ في المنام لابن سيرين



تفسير حلم رؤية الوزغ في المنام لابن سيرين

سام أبرض: هو نوع من الوزغ، ويُدعى عند البعض باسم بريص، أو أبو بريص، وينتمي هذا الوزغ إلى فصيلة الزواحف صغيرة الحجم ومن صنف الحرشفيات؛ لأنَّ الحراشف يغطي كامل جسدها، وهو متواجدٌ ومعروفٌ في الكثير من المناطق حول العالم، يعيش في المناطق الدافئة في العادة، تتنوع أوانه فمنه الأحمر والأخضر والبني، وفي بعض أنواعه ما يقدر على تنسيق ألوانه حسبَ المكان الذي يتواجد فيه.

الأحلام عالمٌ يمكن أن يرى في الحالم الكثير من الأشياء، ومن ما قد يراه في الحلم هي رؤية هذا الوزغ او البريص، وقد ورد تفسير حلم رؤية الوزغ في المنام أو تفسير حلم رؤية البريص في الحلم لابن سيرين ليحمل للرائي العديد من دلالات الخير والشر المحتملة من هذه الرؤيا، فما هو تفسير حلم البريص في المنام؟.



خير ما جاء في تفسير حلم رؤية الوزغ في المنام

الوزغ في المنام: يشير إلى عدوٍ يتربص بالرائي كما هي رؤية الأفاعي، فهو من نفس الفصيلة، فالزواحف في المنام تشير إلى استراق السمع، والتنصت، وفي رؤيتها معاني النّجاة من الكرب، ونيل الفضيلة لمن حاول قتلها أو أمسك بها ورماها إلى خارج البيت، وقد ورد أنَّ البريص مأمورٌ بقتلها، وقد أمر النَّبي محمد – صلى الله عليه وسلم – بقتلها.

تفسير حلم رؤية ثعبان صغير في المنام لابن سيرين

من رأى الوزغ داخل بيته أو فوق حائطٍ من جدار بيته فقام بقتله بيده أو بأداةٍ أخرى، دلّ ذلك على نجاته من عدوٍ يلاحقه، ونيله الأمن والفرج مما يعانيه، وقد تشير ذلك إلى قيامه بأمرٍ تبعاً لسنَّة رسول الله.

من رأى بيوض الوزغ في مكانٍ ما فقام بإتلافها أو قتل صغار الوزغ دلّ ذلك على تخلصه من أمرٍ يقلقه، أو نجاحه في تحقيق هدفٍ لطالما حاول أعدائه إبعاده عنه وإفشاله، ومن رأى الوزغ تخرج من بيته فذلك شرٌّ في غادر هذا البيت، وقد يتلوه بعد ذلك الخير الكثير والفرج في جوانب الحياة العالقة.

من قطع رأس الوزغ فماتت دلَّ ذلك على التخلص من الشر وانتهائه، وقتل الوزغ في الحلم بشتّى الطرق فيه معاني الخير والصلاح، ومن قطع ذيل الوزغ ولم يقدر على قتله فسوف ينتقم من عدوه دون أن يلحق به ضرراً فادحاً.

من رأى جلد الوزغ في بيته دون أن يرى ذلك الزاحف دلَّ ذلك على وجود أثرٍ يشير إلى العدو الذي يحاول أن يتربص بالرائي، ومن رأى الوزغ في ماء الشرب دلَّ ذلك على مرضٍ يسير يصاب به الرائي وينجو منه.

شر ما جاء في تفسير حلم رؤية الوزغ في المنام

الوزغة: نوع من الزَّحافات يقال إنَّه سام أبرص، ورؤيته في المنام يشير إلى رجلٍ ضالٍّ، يأمر النَّاس بالمنكر، وينهاهم عن إتيان المعروف، والوزغ إنسان نمام باغٍ، يفسد بين النّاس، ومن رأى أنَّه أصاب وزغة فإنَّه يصيب رجلاً لها تلك الصفات، ومن أكل من لحم البريص أو أكل من لحم الوزغ دلَّ ذلك على أنّه يغتاب إنساناً.

تفسير حلم رؤية ثعبان أسود أو ملون في المنام لابن سيرين

الوزغ يدلُّ على العدو الذي يجاهر بالسوء، ويتنقل إلى الأمكنة للتشهير، وقد أمر النَّبي محمد أن نقتل الوزغ؛ لأنَّه من الزواحف التي كانت تريد إحراق النبي إبراهيم عليه السلام وأخذت بالنفخ على النار وهو بداخلها.

وفي حلم الوزغ إشارةٌ إلى شخصٍ معتزل، وخامل عن الذكر، مهان النفس، ينهى عن المعروف ويأمر بالمنكر، مفسدٌ للناس، نمام، وهو عدو للرائي ينشر مساوئه ليوقع بينه وبين من أحبَّه وينشر بهم البغضاء والكراهية.

قيل: الوزغ فقر وحزن، أو هو عدوٌ ماكرٌ يجاهر بالسوء، ورؤيا الوزغ الأسود في المنام أكثر شراً وبلوى، وقد تفسر على أنّها شيطان أو جن، وقد تشير إلى أصحاب الأجساد السريعة، أو الجماعة المنافقة؛ لقدرتها على تغيير لونها.




التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

تفسير رؤية قتل الوزغ في المنام أو البريص في الحلم لابن سيرين

تفسير رؤية قتل الوزغ في المنام أو البريص في الحلم لابن سيرين

تفسير حلم رؤية البريص في المنام لابن سيرين

تفسير حلم رؤية البريص في المنام لابن سيرين