تفسير رؤية الله عز وجل في المنام | رؤية الرب في الحلم God

الله تعالى عزَّ في عُلاه الذي ليس كمِثلهِ شيءٌ وهو السميع العليم، ورؤية الله أو الرب في المنام على اختلاف أسماء الله الحسنى في الحلم تشير إلى معانٍ عديدةٍ وجليلة. رؤيته في المنام تختلف باختلاف السرائر. فمن رآه في المنام بلا تكييف ولا تشبيه ولا تمثيل، بعظمته وجلاله، كان دليلاً على الخير، وهو بشارةٌ له في دنياه، وسلامةٌ له في دينه وعُقباه، وإن رآه على خلاف ما ذكرتُ كانت رؤياه دالةٌ على سوء سريرته، خصوصاً إن لم يكلِّمه الله تعالى.

تفسير رؤية الله عز وجل في المنام  رؤية الرب في الحلم God

تفسير رؤية الله عز وجل في المنام أو الرب في الحلم

رؤية الله عز وجل في المنام: من رآه من المرضى مات؛ لأنَّه الحقُّ، والموتُ حقٌّ، وإن رآه من هو على ضلالةٍ اهتدى؛ لأنَّه رأى الحقّ، وإن رآه مظلوماً انتصر على أعدائه. وجاء أنَّه من رأى الله على صورةٍ يُمكن أن يصفها أو يُحدد شكلها وأركانها فإنَّ رؤياه من أضغاث الأحلام التي لا صحَّة لها؛ لأنَّ الله تعالى لا يحد ولا يشبه بشيء من المخلوقات. ومن رأى الله مصوراً في مكانٍ ما فإنَّ صاحب الرؤيا ممن يكذبون على الله تعالى أو يُنسب إليه مما لا يليق به. ومن رأى أنَّه قد نزل عليه أو صلى عنده فاز برحمته، ونال الشهادةَ في سبيله إن طلبها، وأدرك ما أمل من أمر دنياه وآخرته. ومن رآه غاضباً عبوساً أو عجز عن النظر إليه لشدَّة نوره، أو دهش أو رعد، أو رأى نفسه يسأل عن الإقالة والتوبة، فإنّه يدلُّ على ارتكاب الكبائر والبدع وما يهلك الإنسان من الذنوب الموبقة.

تفسير حلم رؤية شكر الله عز وجل في المنام لابن سيرين

سماع كلام الله عز وجل في المنام: وأمَّا سماع كلامه تعالى من غير تشبيه فإنَّه يدل على بدعة الرائي، وربَّما دلَّ سماع كلامه على الأمن من الخوف، وبلوغ الأماني، وربَّما دلَّ كلامه تعالى مِن غيرِ رؤيته على رفع المنزلة؛ خصوصاً إن كان قد أوحي إليه في الحلم، وإن كان الكلام من وراء حجاب فربَّما دلَّ على بدعة، وضلالة، وربَّما نال منزلةً على قدره، خصوصاً إن أتاه رسول. ومن رأى أنَّ الله تعالى يكلِّمه واستطاع النظر إليه فإنَّ الله يرحمه ويُتّمُ نعمته عليه. ومن سمع الله وعده بالمغفرة أو دخول الجنة أو نحو ذلك فإنَّه لا يزال خائفاً من الله تعالى يُراقبه في كلِّ تصرفاته وأعماله ويتحرَّى الحلال فيها. ومن رأى الله كلَّمه فهو نهي له عن ارتكاب الذنوب والمعاصي، ومن رأى أنَّه يحدثُّه الله تعالى فهو يكثر من قراءة القرآن، فإن فهم كلامه فإنَّه يسمع كلاماً من سلطان.

النظر إلى الله عز وجل في المنام

النظر إلى الله عز وجل في المنام: ومن رأى أنَّه ينظر إلى الله عزَّ وجل في منامه فإنَّه ينظر إليه في الآخرة، ومن رأى أنَّه يعانقه أو يقبله أو يقبِّل عضواً من أعضائه فاز بالأجر الذي يطلبه، ونال من أجر العمل ما يرغب. ومن رأى الله تعالى ولم يستطع النظر إليه أو رأى عرشه أو كرسيه دونه فقد قدَّم لنفسه خيراً. أمَّا من استطاع النظر إليه أو رآه على كرسيَّه نال خيراً وزيادةً في العلم.

عطية الله عز وجل في المنام: ومن رأى أنّه أعطاه شيئاً من متاع الدُّنيا، فإنَّه يصيبه بلاءٌ أو سقم فيعْظُمُ بذلك أجره، ويُضاعف له ثوابه وذِكره. ومن رأى الله قد مسح على رأسه وبارك فيه فتلك خصوصيةٌ له بكرامةٍ وقرب، إلا أنَّه لا يرفع عنه البلاء إلى أن يموت، ومن رآه تعالى على صورة والدٍ، أو أخ، أو ذوي قربةٍ، وهو يلطف به ويبارك عليه، أصابه بلاءٌ في بدنه، وعَظُمَ أجره، ومن رأى الله تعالى قد نزل في موضعٍ او مكانٍ كثُر فيه الخير، ويزداد فيه الخصبُ بإذن الله، إلا أن يكون غاضباً أو عبوساً فذلك دمارٌ وهلاك.

الفرار من الله عز وجل في المنام: ومن رأى أنَّه يفرُّ من الله تعالى وهو يطلبه فإن كان عباداً فإنَّه يتحول عن العبادة والطاعة، وإن كان له والدٌ فهو عاقٌّ له، عاصٍ لله تعالى فيه، وإن كان وإن كان عبداً فإنَّه يتحول من العبودية إلى السيادة ويصبح سيداً، ومن رأى كأنَّه بينه وبين الله حجاب فإنَّه يعمل الكبائر والمنكرات.

من رأى الله وهو في كرب: من كان في كربٍ أو حبسٍ ورأى الله تعالى فإنَّه سوف يُفرج كربه وهمُّه بإذن الله، ومن رأى كأنَّه قائمٌ بين يدي الله ينظر إليه، فإن كان الرائي من الصالحين ففي رؤياه البركة والرحمة، وإلا لم يكن من الصالحين فليحذر.

تفسير حلم رؤية الزواج في المنام

مناجاة الله تعالى في المنام: من رأى أنَّه يناجي ربَّه أُكرِمَ بالقرب منه، ومن كلَّمه من وراء حجاب حسُنَ دينه، ومن سمَّاه الله اسماً غير اسمه فقد رفعه مكاناً وقدراً، ومن رأى الله ساخطاً عليه فهو غضبٌ للوالدين، وغضب الله فقدانٌ للمناصب والمراكز.

سب الذات الإلاهية في المنام: من رأى أنَّه يسبُّ الله تعالى فهو جاحدٌ لنعمته، غير راضٍ بما قسمه الله تعالى له من خيرٍ ونعمة.


التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

تفسير حلم رؤية الرب في المنام God

تفسير حلم رؤية الرب في المنام God

تفسير حلم تكليم الله

تفسير حلم رؤية تكليم الله عز وجل في المنام للنابلسي