تفسير حلم السرير ومعنى رؤية السرير في المنام لابن سيرين

تفسير حلم السرير ومعنى رؤية السرير في المنام لابن سيرين

نقدم تفسير حلم السرير ومعنى تأويل رؤية السرير في المنام لابن سيرين، السرير هو المكان الذي يستخدم الإنسان من أجل النوم فيه وعليه يكون فراشه وأشياؤه، وفي رؤية السرير العديد من معاني الخير والشر في المنام نوردها.

يختلف السرير من حيث اتساعه إن كان لفردٍ واحدٍ أو لفردين، وبهذا يختلف معنى التفسير ليحمل معنى التزاوج، وقد يشير السرير وما عليه من فرشٍ إلى نيل الراحة والسعادة، والرفعة في الدُّنيا.

تفسير حلم رؤية السرير ومعناه في المنام يحمل أوجه خير

رؤية السرير: من رأى في المنام أنَّه يستلقي على السرير أو ينام فوق فراش السرير؛ فإنَّه يرجع إليه أمرٌ كان قد خرج من يده، أو شيءٌ قد فقده، وإن استلقى السلطان على سريره فإنَّه يصبح ضعيفاً في سلطانه، ثمَّ يزداد قوَّة بعد ضعف، لقوله تعالى {وَأَلْقَيْنَا عَلَى كُرْسِيِّهِ جَسَدَاً ثُمَّ أَنَاب} [ص: 34].

الفراش في الحلم أو السرير في المنام

السرير في منامه الأعزب إن كان يريد التزوج فيه دليلٌ على نكاحه لامرأةٍ أرادها، وإن كان يريد ذلك ورأى أنَّ فراش سريره مرتفعٌ فذلك دليلٌ على زيادةٍ في رفعته، ورفعةٍ له في الدِّين على قومٍ منافقين، ومن رأى أنَّه ينام على سريرٍ ليس عليه فراشٌ؛ فإنَّه سوف يخرج في سفرٍ شاقٍ متعب.

قال ابن سيرين: إنَّ السرير دالٌ على كلَّ ما يُسرُّ المرءُ بامتلاكه من متاعٍ في الحياة الدُّنيا، وكلُّ ما يزداد به شرفاً ومكانة، ويُقال عن السرير عرش؛ فإن فقد الإنسان عزَّه ومكانه فإنَّه يُقال فيه ثلَّ عرشه.

وربَّما دلَّ السرير على مركوب الإنسان من الزوجة، أو المحمل، أو السفينة، وربَّما دلَّ على النعش لأنَّه سرير الموت، ومحمل المنايا، وقد يدل وجه السرير على الزوج، ومؤخره على الزوجة، وما يلي الرأس منه يدل على الولد، وما يلي الرِّجلين يدل على الخادم، وعلى الابنة، وقد يدل حماره على قيِّم البيت، وألواحه على أهله.

وأمَّا من رأى نفسه نائم على سرير مجهول، فإنَّه ينال مُلكاً إن لاقى والياً، وإلا جلس مجلساً رفيعاً، وإن كان أعزباً تزوج، وإن كانت المرأةُ حاملاً ولدت غلاماً، وكل ذلك إن كان فوق السرير فرشٌ، أو كان جمالهٌ واضحاً.

ومن السرير وهو في بيتٍ من بيوت الملوك، وعليه فراشٌ ثمَّ رقاه، نال مُلكاً، ومن نام على السرير وفي رجله نعل؛ فإنَّه يسافر مع رجالٍ فيهم نفاق، ومن رأى أنَّه على سرير في مكانٍ طيب؛ فإنّه ينال دولةً ورفعةً وعزاً.

ومن رأى أنَّه على سرير، ومعه امرأة، فهو معها في سرور ودعة، وربّما وقع بينهما خلافٌ ينتهي بالخلاع أو الشر، وإن رأت المرأة التي لا زوج لها أنَّها تحمل إلى بيتها وتوضع على سريرٍ كبير، فإنَّها سوف تتزوج رجلاً، ومن رأى أنَّ سريره يُنصب، وكان مريضاً؛ فإنَّه دليلٌ على برئه من مرضه.

تفسير حلم رؤية السرير ومعناه في المنام يحمل أوجه شر

ومن رأى في المنام أنَّ سريه قد تفكك تأليفه، فإنَّه سوف يفقد سلطانه إن كان والياً مَلِكاً، وإن كان حاكماً عُزل، أمَّا إن لم يكن كذلك فهو دليلٌ على فراق الزوجة إن كانت ناشزاً، وماتت مريضةً، أو زوجها إن كان هو المريض، أو سافر عنها وهجرها.

من نام فوق السرير ولا فراش عليه فإنَّه يسافر سفراً بعيداً لا يلاقي فيه الخير، وإن كان من رأى ذلك مريضاً مات، وإن كان ذلك في أيام الحج، وكان يؤمله؛ ركب محمَّلاً على البعير، على سفينةٍ في البحر.


التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

تفسير حلم رؤية السرير في المنام ومعناه لابن سيرين

تفسير حلم رؤية السرير في المنام ومعناه لابن سيرين

تفسير حلم رؤية السرير للعزباء في المنام لابن سيرين

تفسير حلم رؤية السرير للعزباء في المنام لابن سيرين