تفسير حلم رؤية جريان الماء في المنام لابن سيرين

تفسير حلم رؤية جريان الماء في المنام لابن سيرين

جريان الماء أو الساقية في المنام تشير إلى نيل الأرزاق، طبيعة الأعمال التي تكون سبباً في درّ هذه الأموال على صاحب الرؤيا، ومكان الرزق، وفي رؤيا جريان الماء داخل البيت أو جريان الماء داخل البستان العديد من الدلالات، وكذلك من رأى أنَّه يروي الأرض من ماءٍ جارٍ، وهنا نورد ما جاء في تفسير حلم رؤية جريان الماء في المنام لابن سيرين والواردة داخل كتابه تفسير الأحلام الكبير.

خير تفسير حلم رؤية جريان الماء في المنام لابن سيرين

جريان الماء في المنام يدل على مجرى الرزق وسببه ومكان العمل من أجل نيل الأرزاق من الأموال كما الحانوت، والصناعة، والسفر، وما هو نحو ذلك مما يدرُّ الأرباح، وربَّما دلَّ الساقية التي يجري الماء فيها على السقاية والسقاء، وربَّما دلَّت على الحلق؛ لأنَّه يدخل فيه الماء ومن خلاله يُسقى الجسم.

من رأى الماء يجري في مكانٍ ما دلَّ ذلك على حياة الخلق في ذلك المكان إن كانت المياه لعامَّة الناس كالساقية العامَّة، أو حياة بانيها إن كانت خاصةً من أجل ريِّ المزروعات، أو لاستخدامها من أهل البيت، ومن ملك مجرى ماءٍ لنفسه دلَّ ذلك على حياةٍ طيبة له يعيشها في هناءٍ وغنى فلا يعاني الفقر والهم، والساقية التي يسدها الرجل الواحد ولا يغرق فيها لا تجري مجرى النهر في التفسير.

من بنا مجرى ماءٍ أو ساقية في أرضه أو بستانه ومدخل بيته، وكان خاصة للأمر الذي بني من أجله، دلَّ ذلك على الاكتفاء والغنى إن لم يفض الماء من مجراه المحدود في الأرض، ومن رأى الماء العذب يجري بين البيوت ومن خلال الدور، فتلك حياةٌ طيبة بقدر صفاء الماء وشدّة عذوبة مذاقه.

يقول ابن سيرين من ملك ماء جارياً نال رياسةً ومنفعة، ومن رأى مجرى ماءٍ قد امتلأ زبلاً أو كناسة وقد غسلها وأزال ما بداخلها من التلوث دلَّ ذلك على أنَّه يحتقن ويسهل طبيعته، وجريان الماء بركةٌ وخيرٌ على قدر كثرة الماء وصفائه ما لم يفيض أو يلحق الدمار والخراب بالزرع والمخلوقات.

من رأى الساقية وفيها ماءٌ يجري من خارج المدينة لتدخل إليها على شكل أخدود بماءٍ صافٍ، والناس يشربون من مائها، ويملؤون آنيتهم منها، ويحمدون الله عزَّ وجل على أن أشربهم بعد الظمأ، فإن كانوا في وباء انجلى عنهم، وأمدهم الله بالحياة بإذنه، وإن كانوا يعانون شدَّة في أمرٍ أفرج عنهم، وأتاهم الله بالرخاء، إمَّا بأن يُمطروا مطر خير، أو يرزقوا بالطعام، أو أتتهم رفقة بأموالٍ كثيرةٍ لشراء ما يشتهون من السلع والاحتياجات بديلاً عمَّا كسد لديهم من منتجات في فترة القحط والبلاء.

ومن رأى الماء الجاري في الساقية عائدٌ إلى بيته أو حانوته دلَّ ذلك على عائدٍ ماليٍ او فائدةٍ من عملٍ تعود إليه على قدر كثرة الماء ومدى صفائه، وأمَّا من رأى جريان الماء داخل بستانه أو فدانه وكان أعزب دلّ ذلك على أنَّه سوف يتزوج، أو يشتري جاريةً ينكحها، وإن رأى ذلك من كان له زوجةٌ، او عنده جارية، دلّ ذلك على أنَّه سوف يطؤها، والحمل هنا على قدر انتفاع الشجر من الماء، وثبوت نباته.

من شرب الماء من الساقية فسوف يصيب خيراً في حياتها وطيباً، ومن شرب ماء من نهرٍ أو ساقية، فإنَّه يصيب لذاذة عيش، وطول حياة، وربَّما دلَّت السواقي وما يجري بداخلها من مياه على عروق الجسد التي يربو الجسد بسقيها.

شر تفسير حلم رؤية جريان الماء في المنام لابن سيرين

جريان الماء يشير أحياناً إلى القروح؛ لمدَّها بالماء في مجراه مع سقيها للبساتين، ومن رأى الماء يفيض من ساقيته يميناً أو شمالاً دلّ ذلك على هم وحزن وبكاء لأهل ذلك المكان ولمن مَلَكَ الساقية، ومن رأى الماء يجري من رجليه عرض له علة الاستسقاء.

ومن رأى جريان الماء في الساقية وكان هذا الماء ملوث، أو كان مالحاً، أو كان كدراً، أو خارجاً من الساقية مضراً بالنَّاس، فإنَّ ذلك سوءٌ سوف يقع بهم ويتفشى بداخلهم، فهو إمّا عللٌ وأسقام، كالزكام في الشتاء والحمى في الصيف، أو خبرٌ مكروهٌ عن مسافرين يخصونهم، أو غناءٌ حرام، أو أموالٌ فيها شبهةٌ وخبث.

من رأى الدم يجري في ساقيةٍ داخل بيت بدلاً من الماء دلَّ ذلك فساد المرأة في تلك الدار، ومن رأى الماء قد خرج من مجرى الساقية دلَّ ذلك على خبرٍ سيءٍ سوف يصل إلى الرائي، وقد تكون الساقية امرأة.

ومن قطع الساقية وأوقف جريان الماء بداخلها دلَّ ذلك على مقاطعةٍ تقع بينه وبين زوجته، وربَّما طلَّقها لتكون عليه حرام، وقيل: من رأى أنَّه يقف خلف ساقية أو تحتها والماء يسقط على رأسه بشدة دلّ ذلك على موته، فإن رأى ساقية تجري إلى بستانه أو فدانه، وماؤها دم فإنّ أهله ينكحها غيره.

شاهد أيضاً:

تفسير حلم الطلاق

تفسير حلم الماء الملوث


التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

تفسير حلم رؤية الساقية في المنام لابن سيرين

تفسير حلم رؤية الساقية في المنام لابن سيرين

تفسير حلم رؤية الماء العكر في المنام لابن سيرين والنابلسي

تفسير حلم رؤية الماء العكر في المنام لابن سيرين والنابلسي