تفسير من رأى نفسه مذبوح في المنام أو الحلم



مقدمة عامة

تفسير من رأى نفسه مذبوح في المنام أو الحلم، من رأى نفسه مذبوح في المنام فإنَّ هذه الرؤيا لا تحمل له أيَّ معاني الخير أو الصلاح، فهي شرٌّ وابتلاء، ووقوع ظلمٍ عليه من الذابح له إن كان يعرفه، ومعنى الذبح في التفسير يأتي ليدلَّ على البهتان والتعدي على الغير، إلا أنَّه قد يشيرُ في بعض الأوقاتِ إلى تمام الأمر وحسن المآل، وهنا نذكر أهم ما جاء في تفسير النائم يرى نفسه مذبوحاً في منامه أو حلمه كما ورد لدى الإمام محمد ابن سيرين.

تفسير من رأى نفسه مذبوح في المنام أو الحلم

الخير في الرؤيا

من رأى قوماً مذبوحين في مكانٍ وظنَّ نفسه منهم فذلك دليلٌ على خيرٍ وإشارةٌ إلى تمام أمرٍ او انتهاء آخر، فإن رأى ذلك من كان مهموماً زال عنه كربه وهمُّه، وإن رأى ذلك الحزين نال سعادةً بعد فرجٍ وفرح.

من رأى نفسه أنَّه قد قام بذبح رجلٍ أو قام ذلك الرَّجلُ بذبحه فذلك دليلٌ على الخلاص والنَّجاة، إلا أنَّه في هذه الرؤيا أسرع، ومن رأى أحداً يذبحه ذابح فذلك دليلٌ على نيل المذبوح الخير من جهة الذابح له.



ذبح الإنسان المسجون دليلٌ على النَّجاة ونيل الحرية، وهي للخائفِ أمنٌ وبركة، ومن رأى نفسه مذبوحاً وكان عبداً مملوكاً  فإنَّه يُعتقُ لوجه الله، أو أميراً فإنَّ ينال سعة في ولايته، وقوَّةً في حكمه.

الذبح في المنام نكاح، فمن رأى نفسه مذبوحاً فإنَّه يَنْكِحُ امرأةً قد تكون من أقاربه، ومن ذبح شيئاً من الحمامِ أو النِّعاج أو شيئاً مما يشير إلى النِّساء فذلك دليلٌ على الزواج، ومن ذبح شيئاً من قفاه فإنَّه يأتيه في دبره، ومن ذبح زوجته أو امرأةً أخرى رآها في منامه فذلك دليلٌ على أنَّه يطؤها بالنكاح.

من رأى أنَّه قد ذبح أنثى من إناث الإنسان أو الحيوان فذلك دليلٌ على نكاح الزوجة وجماعها الدائم، ومن كان صبياً ورأى نفسه مذبوحاً فذلك دليلٌ على بلوغه مبلغ الرجال الراشدين، فالذبح لا يكون إلا لمن بلغ سنّ الرشد من البهائم.

من رأى نفسه مذبوحاً والناس تأكل من لحمه فهو رجلٌ كثير النَّفع للغير لا يطلب منهم جزءاً ولا شكورا، ومن أكل من لحم إنسان مذبوح نال منه خيراً، ومن ذُبح ولم يخرج منه دمٌ فإنَّه صلةٌ وكرامةٌ ينالها.

الشر في الرؤيا

من رأى نفسه قد ذُبح في المنام فعليه أن يخفي ذلك ويتعوَّذ من شرِّ ما رأى في حلمه، ومن رأى إنساناً قام بذبحه من حيث لا يجوز الذبح فإنَّه يُظلم على يد ذابحه، وكذلك الأمرُ في ذبح كلِّ ما لا يحلٌّ ذبحه.

من رأى في المنام أنَّه قد ذُبح أو قام بذبح أحد أهله وأقاربه فإنَّه رجلٌ قاطعٌ لرحمه لا يؤدِّي حقَّ الله فيهم، ومن رأى نفسه مذبوحاً دون أن يدري من ذبحه ومن أين ذُبح فذلك دليلٌ على أنَّه رجلٌ قد ابتدع أمراً في الدِّينِ ودعا النّاس إلى اتباعه، وربَّما عُرف بينهم بشهادةِ الزُّور والكذب، والذبح عقوبةٌ ومحكومية.

ذبح الوالدين من الأب والأمِّ دليلٌ على العقوق والتعدي على المذبوح منهم باللطم أو الشتم، ومن ذبح طفلاً صغيراً وقام بشويه على النّار إلى أنَّه لم ينضج وأكل من لحمه وهو نيءٌ فذلك دليلٌ على أنَّه يوقع الظلم على والدي ذلك الصبي، أمَّا إن كان الصبي موضعاً يُمكن ظلمه فذلك الظلم واقعٌ عليه.

من رأى نفسه مذبوحاً ووضع لحمه على نارٍ ليتم شواؤه لكنَّ لحمه لم ينضج فإنَّ ذابحه يقول فيه قولاً زورا، ولو كان ما يقال فيه حقٌّ لنضج لحمه بعد ملامسة النَّار، ومن رأى سلطاناً قام بذبحه فإنَّه يتعرض لظلمٍ من جهته.

من قام بذبح قومٍ من الناس ثم ذبح نفسه بعدهم فذلك دليلٌ على اتباعه لقومٍ أصحاب بدعةٍ في الدِّين وضلالة، ومن ذبح نفسه فإنَّ امرأته من حرام، ومن ذبح نفسه وخرج منه الدم فهو رجلٌ ظالمٌ عاقٌّ مبتعدٌ عن الحقَّ.




التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

تفسير حلم من رأى نفسه أو غيره يبكي في المنام لابن سيرين

تفسير حلم من رأى نفسه أو غيره يبكي في المنام لابن سيرين

تفسير حلم أكل الإنسان لحم نفسه أو غيره

تفسير حلم رؤية أكل الإنسان لحم نفسه أو غيره في المنام