تفسير رؤية قتل الوزغ في المنام أو البريص في الحلم لابن سيرين

تفسير رؤية قتل الوزغ في المنام أو البريص في الحلم لابن سيرين

الوزغ أو البريص هو سامٌ أبرص ينتمي إلى فصيلة الزواحف صغيرة الحجم من الحرشفيات، وذلك أنَّ الحراشف تغلب على جسده، ويتواجد هذا الوزغ في مختلف مناطق العالم معروفاً بأسماءٍ عديدة، يعيش في المناطق الدافئة في العادة، ومنه أنواعٌ تقدر على تغيير ألوانها لتطابق الأماكن التي تقف عليها من أجل تمويه الأعداء.

يُرى في عالم الأحلام الكثير من المشاهد التي تحمل الخير والشر للرائي، ومنها ما قد يراه النائم من أنواع الحراشف مثل الوزغ أو أبو بريص، وقد ورد لابن سيرين داخل كتابه تفسير الأحلام الكبير تفسير رؤية قتل الوزغ في المنام أو البريص في الحلم، فما هو تفسير رؤية قتل الوزغ في المنام أو الحلم، وما تفسير رؤية قتل البريص في المنام والحلم.

خير تفسير رؤية قتل الوزغ أو قتل البريص في المنام

الوزغ في الحلم: يشير إلى عدوٍ متربص كما الأفاعي، وقتل الوزغ في المنام أو الحلم يشير إلى معاني الرعاية الإلاهية ونيل الأمن والاطمئنان، ومن رأى أنّه يضرب وزغ أو بريص حتى قتله دلّ ذلك على أنَّه سوف يُكفى شرَّ عدوِّه، وسوف ينجو من عدو له.

يقول ابن سيرين: أنَّ الزواحف ومنها البريص أو الوزغ يشير إلى استراق السمع، والتنصت، وفي رؤيتها معاني النَّجاة من الكرب، ونيل الفضيلة، وذك لِمن حاول قتلها أو ضربها وأمسك بها ليرميها خارج البيت، وقد أمر النَّبي محمدٌ صلى الله عليه وسلم بقتل الوزغ؛ لأنَّها كانت تنفخ الهواء على النَّار التي أُضرمت لإحراق نبي الله إبراهيم عليه السلام.

شاهد: تفسير حلم رؤية الأفاعي والحيات في المنام

من رأى الوزغ داخل بيته، أو فوق حائطٍ من حيطان بيته، فقام بقتلها بيده أو بأداةٍ أخرى، دلّ ذلك على نجاته من عدوٍ يلاحقه ويسعى لإلحاق الضرر به، ونيل الأمن والفرج مما قد يسبب له المعاناة، وقد يشير قتل البريص في المنام إلى معاني اتباع السنَّة النبوية؛ لأنَّ نبي الله قد أمر بقتل الوزغ.

من قتل صغار الوزغ في المنام أو رأى بيوض البريص فأتلفها، دلّ ذلك على تخلصه من بعص الأمور التي تنغص عليه عيشه، وربَّما نجح في تحقيق أهدافه التي حاول أعدائه أن يبعدوه عنها ويفشلونه في تحقيقها، ومن رأى الوزغ يخرج من بيته فقد نال الأمان والخير، مع الفرج لما علق من أمور حياته.

شاهد: تفسير حلم رؤية ثعبان صغير في المنام لابن سيرين

من قتل الوزغ بأن قطع رأسها، دلّ ذلك على تخلصه من شرٍ يحدق به، وقتل البريص بشتى السُبل في المنام فيه معاني الخير والصلاح، ومن قطع ذيل الوزغ ولم يقدر على قتله فسوف ينتقم من عدوه دون أن يسبب له ضرراً فادحاً.

من رأى أثراً من الوزغ في بيته كأن يرى جلده، أو ذيله المقطوع، دون أن يرى هذا البريص فيه، دلّ ذلك على وجود أثرٍ يشير إلى العدو الذي يحاول أن يتربص بالرائي، ومن رأى الوزغ في ماء الشرب دلّ ذلك على مرضٍ يسير يصيب الرائي، لكنَّه سوف ينجو منه بسرعة دون أن يتضرر.

شر تفسير رؤية قتل الوزغ أو قتل البريص في الحلم

البريص نوع من الزواحف يقال إنّه أبرصٌ سام، ورؤيته في المنام يشير إلى رجلٍ ضالٍّ، يأمرُ النَّاس أن يتبعوا المنكر، وينهاهم عن فعل الخير والمعروف، والوزغ رجلٌ نمام، باغٍ، يفسد حياة النّاس، ومن رأى أنَّه أصاب وزغاً فإنَّه يرافق رجلاً له تلك الصفات، ومن أكل من لحم البريص بعد أن يقتله دلّ ذلك على أنّه يغتاب إنساناً.

الوزغ يشير إلى الشخص سيء الأخلاق معتزل، يعمل على نشر الفساد والمنكر بين النّاس بالهمز والنميمة، وينشر الشرور والبغضاء والعداوة بين النّاس، وينهاهم عن عمل المنكر، والوزغ في الحلم رجلٌ ذليلٌ مهانُ النَّفس، ويشير إلى الوقوع في الفقر والحزن.

الوزغ رجلٌ معتزل، خامل عن الذِّكر، مهان النفس، ينهي عن المعروف، مفسدٌ للنّاس، نمام، يوقع بين النَّاس بنشر البغضاء والكراهية فيهم، والوزغ حزنٌ، وفقر، وعدوٌ ماكرٌ يجاهر بالسوء والفحشاء، والوزغ الأسود في المنام رجلٌ كثير البلوى والشر، وقد يفسر الوزغ على أنَّه شيطانٌ أو جن.


التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

تفسير حلم رؤية قتل البريص باليد في المنام لابن سيرين

تفسير حلم رؤية قتل البريص باليد في المنام لابن سيرين

تفسير حلم رؤية البريص في المنام لابن سيرين

تفسير حلم رؤية البريص في المنام لابن سيرين