تفسير رؤية تحول رأس انسان إلى رأس حيوان في المنام والحلم




نقدم تفسير حلم رؤية تحول رأس انسان إلى رأس حيوان في المنام، يرى الإنسان العديد من الأحلام التي تتعلق بتغير الشكل من شيءٍ إلى آخرٍ، وقد يقع هذا التغيير في  الرأس بأن يصبح رأس أحد الحيوانات المفترسة كالأسد أو النمر، كما وقد يتحول إلى رأس كلب، مما يدفع صاحب الرؤيا ليبحث عن معنى الحلم وتفسير رؤياه في المنام.

نذكر داخل مقالنا هذا تفسير رؤية رأس الإنسان والحيوان، ومعنى تفسير تحول رأس الإنسان إلى رأس حيوان في المنام، وتفسير دلالات تحول رأس الإنسان إلى رأس كلب في الحلم، وذلك كما ورد لدى الإمام محمد ابن سيرين.

تفسير رؤية تحول رأس انسان إلى رأس حيوان في المنام والحلم

قيل في خير الرؤيا

رأس الإنسان في منامه دليلٌ على من يرأسه ومن هو في رعايته وتحت يده، ورأس ماله وجَدُّه، فمن رأى كأنَّ  رأسه زادت في حجمها وصارت أعظم مما كانت، أو رأى كأنَّها قد تحولت إلى رأس حيوانٍ ضخمٍ فذلك دليلٌ على زيادة الشرف، ورفعة المكانة، ومن رأى رأس إنسانٍ تحول إلى رأس حيوانٍ أو صار له رأسين وأكثر فذلك دليلٌ على نيل المال والاستغناء عن النَّاس والزواج إن رأى ذلك الأعزب.

من رأى رأسه كأنَّها رأس حيوانٍ وكانت منكوسةً معلَّقة فذلك دليلٌ على طول عمره مع تعبه ونيله التوبيخ؛ لما جاء في قصة هاروت وماروت، ومن رأى رأس إنسان منكوسةً فذلك دليلُ ندمه على معصيةٍ وهو تائبٌ منها.



أصل رؤية تحول رأس  انسان إلى  رأس حيوان في المنام تشير إلى طول العمر، وسعةٌ في الرزق والمال، ومن رأى رأسه مقلوباً وكان مسافراً عاد إلى دياره، ومن رأى رأسه قد تغير شكله ليصبح على شكل رأس حيوانٍ فذلك دليلٌ على حدوث تغيراتٍ عديدةٍ سوف يعيشها صاحب الرؤيا في أيامه القادمة، فإن زادت في حجمها فذلك سرورٌ واحةٌ فيما هو قادمٌ في قابل الأيام.

من رأى رأسه قد صارت رأس أحد الحيوانات المفترسة ذات القوة والبطش الشديد على ما دونها من حيوانات الغابة فذلك دليلٌ على نيل القوة التي تتمثل في المناصب والرياسة على الناس، ومن رأى نفسه وقد تحول إلى أسدٍ أو إلى حيوانٍ أضخم وأشدَّ قوة فذلك دليلٌ على الظفر بالأعداء والأمن من غدرهم.

من رأى رأسه قد تحول إلى رأس فيلٍ، أو أسدٍ، أو ذئبٍ فإنّه يدخل في أمورٍ أرفع قدراً من مكانته وقدرته، إلا أنَّه ينال في ذلك النفع والرفعة بالرئاسة والولاية، ومن تحول رأسه إلى رأس طيرٍ فذلك دليلٌ على كثرة الأسفار إلى بلدانٍ ينال فيها خيراً ومالاً كثيراً.

من رأى رأسه تحولت إلى رأس حيوانٍ له قرنٌ أو نابٌ نال خيراً في دنياه وأُكرم برزقها ونال سهولةً فيها، فإن صارت كرأس الخنزير نال خصباً في حياته وخيراً كثيراً، ومن رأى رأسه رأس ظبي نكح من النساء أجملهنَّ.

قيل في شر الرؤيا

من رأى رأس إنسان صار رأس حيوانٍ صغير فذلك دليلٌ على المهانة، ونقصان الشرف، والذلة في النفس, ومن نكس رأسه خسر في ماله وتجارته، ومن رأسه مقلوبةً فذلك دليلٌ على عوائق تقع في طريقه لتحقيق هدفه.

من رأى رأسه صار مثل رأس الكلب، أو الحمار، أو الفرس، أو غيرها من الأنعام فإنَّه يصير إلى الكدِّ والتعب والعبوديَّة، ومن قطع رأسه وهو على هيئة شيءٍ من الحيوانات فذلك دليلٌ على اقتراب الموت أو فناء العزِّ والجاه. ومن رأى رؤوس الناس مقطوعةً فذلك دليلٌ على خضوعهم وذلة نفوسهم لعدوِّهم.

يشير تحول رأس الإنسان إلى رأس حيوان إلى التهور والوقوع في الخطأ، ومن رأى عليه رأس كلبٍ فذلك دليلٌ على الظلم وسفاهة المبدأ في الحياة، وفي التحول تغيرٌ للأحوالِ إلى الأسوأ بقدر ما شوهد من شكلٍ كريه.





التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

تفسير حلم رؤية تحول شكل الإنسان حيوان في المنام

تفسير حلم رؤية تحول شكل الإنسان حيوان في المنام

تفسير حلم رؤية الجن على شكل إنسان أو هيئة حيوان في المنام

تفسير حلم رؤية الجن على شكل إنسان أو هيئة حيوان في المنام