تفسير رؤية المشي على الماء الصافي أو العكر المنام أو الحلم



نقدِّم تفسير رؤية حلم المشي على الماء الصافي أو الماء العكر في المنام أو الحلم. السير على الماء أو المشي عليه من الأمور التي لا تحدث إلا في حلمٍ أو رؤيا ولا يكون ذلك في اليقظة، ففي عالم الواقع يعتبر الماء الصافي والماء العكر مادةً سائلة وليست صلبة ليتم المشي فوقها، فهو سطحٌ وهمي يبدوا وكأنَّه يصلح للسير فوقه، رغم أنَّنا نجد الماء وفوقه السفن تسير وغيرها من الأشياء التي لها قدرة الطفو على الماء.

تفسير رؤية المشي على الماء الصافي أو العكر المنام أو الحلم

على الرغم من أنَّ المشي على الماء لا يحدث في اليقظة، إلا أنَّنا نجد الكثير ممن يبحون عن تفسير حلم المشي على الماء بعد أن يشاهدوا هذا الحلم، ربّما هذا لأنَّ المشي على الماء كانت تحدث في القِدم كرامة، لذا نقدم في مجلتنا زهر القرنفل إجابة التساؤل التالي: ما معنى رؤية الإنسان يسير على الماء في المنام؟.

شاهد حول: تفسير حلم رؤية السفينة – تبحر – تغرق في المنام



تفسير رؤية المشي على الماء الصافي في المنام خير

خير ما ورد في رؤية المشي على الماء كان في رؤيا السير على الماء الصافي فهي من الرؤى المحبوبة والمرغوبة، حيث وردت القليل من التفسيرات تشير إلى أنَّ الماء الصافي يشير إلى حُسن الدِّين وسلامة الاعتقاد من الشك والشبهة، والسير فوق هذا الماء يحمل ذات المعنى التي تنطبق على الرائي ذاته وأخلاقه، فهو إنسانٌ مستقيم بأخلاقه، رفيعٌ بمعتقداته عزيزٌ بإسلامه، لا يرتكب الفواحش ولا يأتي الموبقات.

وأيضاً يعني المشي على الماء تمتع الإنسان بأسس الرقي والحضارات وتقدُّمه في مجالات حياته المختلفة، واتساع أفكاره عن المعهود لدى الغير، ومن رأى أنَّه يسير على الماء الصافي ويرى السمك تحته فهذا يعني أنَّه محمودٌ مرغوبٌ ومحبوب بين النَّاس وهو على درايةٍ وعلمٍ بمكانته.

المشي على الماء خير وبركة، ويقينٌ من شكٍ يراود من رأى أنَّه يمشي فوق الماء الصافي، أمَّا المشي على الماء العِكر فيعني الشك الذي يراود الرائي بخصوص أمرٍ ما لم يقدر على التَّأكد منه أو اكتشاف حقيقته، ومن رأى أنّه يمشي على الماء كأنَّه على اليابسة من حيث الثبات والسرعة والاطمئنان، فإنَّه ينجو مما يهدد حياته، ويأمن مما يسبب له الخوف والقلق في جوانب عمله ومعاشه.

النجاة هو من أفضل ما يمكن أن يصل إليه الإنسان في حياته ويرجوه، ولا شك أنَّ من أحسن أنواعها هو تجاوز الصراط المستقيم والوصول إلى جنة النَّعيم، فمن وصل الجنة نجا من دخول جهنم وعذابها الأليم.

وقيل بعد التَّمعن في صفاء الماء في الحلم أنَّه من رأى نفسه فوق ماءٍ صافٍ يسير أو يركض عليه فإنَّ هذا يشير إلى تغلب الإنسان على ظروف حياته الصعبة ووصوله إلى ما يسرُّه دون عقباتٍ أو تعب.

شاهد أيضاً: تفسير حلم التنفس تحت الماء في المنام وتأويل خير وشر الرؤية

تفسير رؤية المشي على الماء العكر في المنام شر

السير أو المشي على الماء العكر في المنام من الأحلام التي لا نجد لها الكثير من التفاصيل، حيث أنَّ الحلم لا يندرج تحت الأحداث التي قد تحدث في الحقيقة، ربَّما لأنَّه يندرج تحت الأحلام الخيالية القليلة، لذا نجد هذا الحلم يحمل معاني السفر باستخدام السفن وفوق الماء، وهو سفرٌ محفوف بالمخاطر.

بالتأكيد شر رؤيا المشي على الماء يعني مشاعر القلق والهم والخوف الذي تحفُّ الرائي في حياته وأصدقائه وأحبابه.




التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

تفسير رؤية المشي في الحلم أو المنام لابن سيرين

تفسير رؤية المشي على الماء في المنام أو الحلم لابن سيرين

تفسير رؤية السير على الماء في المنام أو الحلم لابن سيرين

تفسير رؤية السير على الماء في المنام أو الحلم لابن سيرين