تفسير رؤية السفرجل أو شجرة السفرجل في المنام الحلم

السفرجل في المنام وتفسير رؤية السفرجل أو شجرة السفرجل في الحلم قد كره رؤيتها مفسري الأحلام، وهي بذلك شر، لكن خير رؤية السفرجل أو شجرة السفرجل في المنام والحلم واردٌ في العديد من الوجوه؛ لأنَّ الخير والشر في رؤيتها مرتبطةٌ ارتباطاً وثيقةً بطبيعة لون السفرجل ومذاقها الحاد.

تفسير رؤية السفرجل أو شجرة السفرجل في المنام الحلم

خير تفسير رؤية السفرجل وشجرة السفرجل في المنام والحلم

السفرجل فاكهةٌ ذات لون أصفرٍ حاد، ومذاقٍ حامضٍ محبب، وخير تفسير السفرجل يأتي في كونها المفضلة لدى بعضهم، والواحدة من ثمار السفرجل تشير إلى الولد، وكثرة السفرجل دلالةٌ على الثناء الطيب الذي يُذْكَرُ به صاحب الرؤيا. هناك من كره رؤيتها في الحلم، وقال: إنَّ رؤية السفرجل في المنام دليلٌ على نفاق صاحب الرؤيا في قوله وعمله؛ لأنَّ ما يبدو من جمال ظاهرها يخالف طبيعة مذاقها الحامض.

أكل السفرجل في المنام دلالةٌ في مالٍ مجموع فيه نفعٌ على قدرِ ما وجد الرائي من تفضيل لمذاقها في نفسه أثناء أكلها في المنام، أمَّا إن كانت ذات مذاقٍ حامض فذلك نفع قليل أو إنفاقٌ في مغرمٍ وخسران، وقد يشير رؤية ثمار السفرجل في الحلم إلى الوقوع في بسيط المرض، أو ولدٍ يصيب أباه.

والسفرجل الأخضر إن شُوهدت قبل نضوجها فدلالته على خصب العام وكثرة الرزق والخير فيه، وفي رؤيا السفرجل صحة في الجسم، وكذلك قطفها عن شجرة السفرجل بغض النظر عن طبيعة لونها.

وجاء أنَّ السفرجل تشير إلى امرأةٍ أعجمية جميلة، تكون ذات شرفٍ وغنى، ومن صعد شجرة السفرجل والتقط ثمرة فهذا دليلٌ على الزواج من امرأةٍ شريفةٍ وغنية، فإن قطعها نصفين فإنَّه سوف تلدُ له بنتاً ممراضة، وابناً ممراضاً، والعزباء إن كانت على رأسها إكليلاً من شجرة السفرجل فسوف تزوج رجلٌ ذات حسن الذكر.

قيل أنَّ السفرجل يشير إلى السفر وجاء إنَّه سفرٌ واقعٌ مع وَفْقٍ أو توفيق، وجاء أنّه سفرٌ لا خير فيه، وشجرة السفرجل رجلٌ عاقلٌ، لا ينتفع بعقله؛ لصفرة ثمرها، وقال بعضهم: إنَّ السفرجل محمودٌ في المنام لِمن رآه على أيِّ حال يراه؛ لأنَّ اسمه بالفارسية يعني نهي، وهو خيرٌ، والتَّاجر إذا رأى السفرجل في المنام فهو دليلٌ على ربحه.

ومن رأى أنَّه يعصرُ سفرجل فإنَّه يسافر في تجارةٍ، وينال ربحاً كثيراً، ومن رأى أنَّه يأكل سفرجل وهو مريض نال الشفاء، وإن كان والياً نال مناه بولاية، وإن أكله صاحب العافية هُدي واستقام. وتدل السفرجلة على المرأة الجميلة الجليلة، أو السفر الجليل، وأقول: إنَّه ينبغي أن يكون دالاً بصفرته على صفرة الذهب، وبقبضه على قبضه بوجه من الوجوه، وهو دليلٌ على السفر.

تفسير رؤية الإجاص وتأويل حلم الاجاص في المنام لابن سيرين

شر تفسير رؤية السفرجل وشجرة السفرجل في المنام والحلم

السفرجل قد كرهه أكثر المفسرين، وجاء أنَّ السفرجل مرضٌ؛ لكثرة صفرته في لونه، ولما فيه من القبض. وقيل: السفرجل رديء في المنام وذلك لحال قبضه، والسفرجل الأخضر خيرٌ من الأصفر، والسفرجل يدلُّ على السفر الجليل، وربَّما دلّ على الشُّح والبخل، وحفظ الأسرار لمسكه وقبضه.

تفسير حلم رؤية الزواج في المنام


التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

تفسير حلم رؤية شجرة الرمان ودلائل الخير الشر في المنام

تفسير حلم رؤية شجرة الرمان ودلائل الخير الشر في المنام

تفسير حلم رؤية شجرة التفاح في المنام لابن سيرين

تفسير حلم رؤية شجرة التفاح في المنام لابن سيرين