تفسير رؤية الذئب الأسود وتأويل حلم الذئب في البيت



مقدمة

رؤية الذئب الأسود في المنام والحلم غير محمودة في التأويل والتفسير، على خلاف رؤية العديد من الحيوانات الأخرى التي تحمل معاني الخير من الخراف والغزلان، فالذئاب في الحلم لصٌّ وصغيره لصٌّ ضعيفٌ أو ولدٌ لقيطٌ يتعلم اللصوصية، ودخول الذئاب البيت دليلٌ على كثرة ما ينزل فيها من اللصوص وما يتواجد فيها من الأعداء، وهنا نورد أهم ما جاء من أوجه الشر والخير في التفسير لدى الإمام ابن سيرين في رؤية الذئب الأسود في الحلم ومعاني رؤية الذئاب في البيت.

تفسير رؤية الذئب الأسود وتأويل حلم الذئب في البيت

قيل في شر الرؤيا

الذئب في البيت عدوٌ ظلومٌ، لصٌّ، غشومٌ، كذَّابٌ، غادرٌ لا يؤمنُ طرفه من صديقٍ ولا قريب، مخادعٌ، والذئب الأسودُ لصٌ ذو مكرٍ عظيم، فمن رأى ذئباً أسود اللون في بيته فذلك لصٌ يدخل إليها، أو عدوٌ لربِّ البيت من أهلها.

جرو الذئب الأسود دليلٌ على ولدٍ لقيطٍ يُربيه من رآه في بيته ويكون خراب حياته على يده؛ لأنَه من نسل لص، ومن أمسك بالذئب الأسود داخل البيت فذلك دليلٌ على الوقوع في لصٍّ وإمساكه في البيت.



من رأى ذئباً أسوداً في بيته فإنّه رجلٌ منافق يتهم رجلاً غيره زوراً؛ لما جاء في قصة يوسف بعد أن اتهموا الذئب زوراً بأكله، ومن دخل الذئب إلى داره فإنَّ موتاً وخوفاً يحلِّ بهم من أمرٍ أوشك وقوعه.

من رأى الذئب الأسود في بيته يلحق بأملاكها الخراب دون خوفٍ فذلك دليلٌ على لصٍّ يمارس السرقة دون خوف ولا خفية، ومن شرب من لبن ذئبٍ أسودٍ وقع في خوفٍ، وذهب مالهُ في أمرٍ لا نفع فيه.

الذئب الأسود سلطانٌ غشوم، أو لصٌّ عظيم الكيد والمكر، أو رجلٌ كذوبٌ مخالف، ومن عالج ذئباً فإنَّه يداري على رجلٍ كذلك وقد يساعده، والذئب الأسود في البيت دليلٌ على انتشار الكذب فيه، والعداوة للأهل والمكر بهم.

من رأى الكلب والذئب قد اجتمعا على خلاف العادة وما يجري في اليقظة فذلك دليلٌ على نفاقٍ يجتمع مع المكر والخديعة له.

قيل في شر الرؤيا

من رأى ذئباً أسود اللون في بيته وقد تحول إلى حيوانٍ أليف فذلك دليلٌ على التوبة والابتعاد عن نيل الرزق باللصوصية، ومن رأى ذئباً قد تحول ثوراً كبيراً فذلك دليلٌ على غلامٍ لصٍّ يصير رجلاً منصفاً وكريماً.

من سمع صوت الذئب من بعيد وكان مستحباً إلى نفسه ولم يره فذلك دليلٌ على سماعه ثناءً حسناناَ من رئيسه، وقد تأتيه أخبار الخير والبرِّ من بعيد، فإن صاد ذلك الذئب نال الشهادة والحياة السعيدةَ والسرور.

الذئب في المنام دليلٌ على أيام العام وسنين الدهر، ومن رأى ذئاباً كثيرة عاش دهراً طويلاً؛ لأنَّ كل ذئبٍ عامٌ او سنة، يبتع بعضها بعضاً، ومن رأى أنَّه قد صار ذئباً فإنَّه ينال فرحاً وسروراً في نفسه وماله.




التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

تفسير حلم رؤية الذئب الأسود في المنام Wolf

تفسير حلم رؤية الذئب الأسود في المنام Wolf

تفسير رؤية الذئب في المنام وتأويل حلم الذئب الحي والميت

تفسير رؤية الذئب في المنام وتأويل حلم الذئب الحي والميت